مسابقة الجَمَال للجِمال في السعودية (AFP)
مسابقة الجَمَال للجِمال في السعودية (AFP)

دراما في مسابقة الجَمَال للجِمَال في السعودية

هذا الأسبوع، افتُتحت في ضواحي الرياض مسابقة الجَمَال للجِمال. ماذا حدث قبل المسابقة وأدى إلى عدم مشاركة 12 جملا فيها?

اتجه نحو 300.000 سعوديّ إلى ضواحي الرياض، للمشاركة في مسابقة الجمال للجمال السنوية، التي تعد رمزا للسعودية. خلال المسابقة تسير الجمال على مسار السباق، وفي الوقت ذاته يعطي الحكام الخبراء علامات للجمال تتعلق بالشفاه، اللحى، الرؤوس، والركب. ويهتف الجمهور المتحمس للجمال التي يمثل كل منها قبيلة معينة.

لقد حدثت الدراما الحقيقية قبل المهرجان السنوي، إذ لم يسمح لما معدله 12 جملا بالمشاركة في المسابقة لأن أصحابها حقنت لها مادة البوتوكس لتحسين مظهرها. أوضح القاضي المسؤول عن المسابقة، فوزان الماضي، لوكالة الأنباء “رويترز” أن “الجمل هو شعار السعودية. في الماضي، كنا نربي الجمال بسبب الحاجة إليها، ولكننا نربيها اليوم من أجل التسلية”.

مسابقة الجَمَال للجِمال في السعودية (AFP)

تشكل الجمال جزءًا لا يتجزأ من الحياة البدوية في السعودية ويستخدمها البدو منذ مئات السنوات. رغم التغييرات التي تشهدها السعودية مؤخرا، إذ أصبحت أكثر تقدما وانفتاحا على العالم، تحاول الحكومة إظهار جوانب معينة في الحضارة السعودية التقليدية. يُجرى مهرجان الجمال برعاية الحكومة ويصل إجمالي تكلفته إلى زهاء 213 ريال (57 مليون دولار).

وبالإضافة إلى المسابقات والمباريات التي تُقدم الجوائز فيها، يتمتع المشاركون في المهرجان أيضا بمزاد علني لبيع بعض الجمال، بمبيعات محال التذكارات، متحف فيها تماثيل لجمال رائعة، ومبيعات حديقة حيوانات تعرض أكبر الجمال وأصغرها في العالم.

مسابقة الجَمَال للجِمال في السعودية (AFP)
اقرأوا المزيد: 185 كلمة
عرض أقل
حزن يخيم على إسرائيل بسبب رفض السعودية إصدار تأشيرات دخول للاعبي الشطرنج الإسرائيليين
حزن يخيم على إسرائيل بسبب رفض السعودية إصدار تأشيرات دخول للاعبي الشطرنج الإسرائيليين

هل يوافق سلمان على دخول لاعبي الشطرنج الإسرائيليين إلى الرياض؟

تلقت إسرائيل دعوة رسمية من الرياض للمشاركة في مسابقة الشطرنج وتأمل أن توافق الرياض على منح تأشيرات الدخول للاعبيها والسماح لهم بأن يلعبوا بينما يظهر العلم الإسرائيلي على زيهم

هذا الأسبوع، سيُقدّم 11 لاعب شطرنج إسرائيليا طلبا للحصول على تأشيرة الدخول إلى السعودية. إذا رفض السعوديون طلبهم فقد تفقد السعودية استضافة المباراة، وقد يفرض اتحاد الشطرنج العالمي عليهم عقوبة مالية حجمها ملايين الدولارات. في المقابل، إذا وافقت السعودية على دخول الإسرائيليين إلى المملكة علنا، للمرة الأولى، فسيُصنع تاريخ.

من بين كبار لاعبي الشطرنج الإسرائيليين الذين سيشاركون في المسابقة هناك: بوريس جيلفاند، نائب بطل الشطرنج العالمي وماكسيم رودشطاين، بطل العالم للشباب سابقا حتى سن 20 عاما.‎ ‎وأوضح دبلوماسيون إسرائيليون اليوم صباحا (الأحد)، أنه إذا حصل اللاعبون على تأشيرات دخول فستشكل هذه الخطوة تغييرا هاما في العلاقات الإسرائيلية- السعودية.‎

يهتم رؤساء اتحاد الشطرنج الإسرائيليون حاليا بأن يقدّم اللاعبون الإسرائيليون طلبات للحصول على تأشيرة دخول للمشاركة في المباراة في السعودية، وهم يأملون أن يوافق السعوديون، بمساعدة الجمعية العالمية على طلباتهم. قد تلقت إسرائيل دعوة رسمية للمشاركة في المنافسة في السعودية التي من المتوقع أن تُقام بتاريخ 26 حتى 30 كانون الأول.

لاعب الشطرنج الإسرائيلي، بوريس جيلفاند (AFP)

لا تخضع العلاقات السعودية الإسرائيلية إلى الاختبار فحسب، بل مؤهلات ولي العهد الشاب، محمد بن سلمان، الذي يعمل على إحداث تغييرات جذرية في المملكة العربية السعودية في هذه الأيام: إذا أعطت السعودية ضوءا أخضر، قد تصبح هذه الخطوة هامة في التطبيع بين البلدين.

قبل أربع سنوات، شارك فريق الشباب الإسرائيلي في بطولة الشطرنج العالمية في أبو ظبي. إلا أن المضيفين رفضوا السماح للإسرائيليين بالمشاركة رسميا من خلال رفع العلم الإسرائيلي، لهذا كان على الإسرائيليين المشاركة في المباراة، كما هو الحال في مسابقة الجودو في الشهر الماضي، تحت علم الاتحاد.

وعلى الرغم من أنه ليس من الواضح ماذا سيقرر السعوديون، إلا أن التغييرات بدأت تلقي بظلالها: للمرة الأولى، وافقت المملكة على عدم إرغام النساء اللواتي يلعبن الشطرنج على وضع الحجاب على رؤوسهن.

اقرأوا المزيد: 265 كلمة
عرض أقل
وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان بن عبدالعزيز يشرف على عملية "عاصفة الحزم" (Twitter)
وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان بن عبدالعزيز يشرف على عملية "عاصفة الحزم" (Twitter)

إسرائيل تساند السعودية في حربها الدبلوماسية ضد حزب الله وإيران

أطلقت الخارجية الإسرائيلية حملة دبلوماسية ضد تدخل منظمة حزب الله في السياسة اللبنانية وضد الدور الإيراني الخطير في المنطقة، ومع الحرب السعودية في اليمن

07 نوفمبر 2017 | 10:24

أرسلت وزارة الخارجية الإسرائيلية، يوم الأحد، برقيات عاجلة لسفاراتها في العالم تحمل توجيهات لكيفية التعاطي الإعلامي مع الهزة السياسية في لبنان، حيث استقال وزير الحكومة، سعد الحريري، من منصبه. وجاء في هذه التوجيهات أن إسرائيل تدعم الموقف السعودي ضد حزب الله.

وطُلب من الديبلوماسيين الإسرائيليين التوجه إلى المستويات العالية في الدول، وتمرير رسالة مفادها أن على دول العالم معارضة مشاركة حزب الله في السياسة اللبنانية. ووصف مراقبون إسرائيليون التوجيهات بأنها استثنائية لأنها تتطرق إلى شؤون داخلية لدولة ثانية.

“استقالة الحريري تظهر الطبيعة الهدامة لإيران وحزب الله، والخطر الذي تشكلانه على استقرار لبنان والمنطقة” جاء في البرقية الدبلوماسية السرية.

وكتب في البريقة كذلك “المنطق الدولي القائل بأن احتواء حزب الله في إطار الحكومة سيضمن الاستقرار في لبنان خاطئ من أساسه. هذه الوحدة الاصطناعية تولد شللا وعدم قدرة لدى الجهات السيادية المحلية وتمنعها من اتخاذ قرارات تخدم المصلحة العامة. إنها تحول الدولة إلى رهنية تعيش ضغوطات مادية وتضطر إلى دعم مصالح قوة خارجية – إيران- على حساب أمنها”.

وتضمنت البرقية كذلك توجيها لدعم السعودية في الحرب التي تشنها في اليمن ضد الحوثيين المدعومين من قبل إيران. “الأحداث الأخيرة في لبنان وإطلاق صاروخ بالستي نحو الرياض على يد الحوثيين تلزم الدول زيادة الضغط على إيران وحزب الله في قضايا عديدة، من انتاج صواريخ بالستية وإلى التدخل الإقليمي” كتب في البرقية الدبلوماسية.

وفي غضون ذلك، اتهمت السعودية على لسان وزير الخارجية، عادل الجبير، إيران بأنها تقف وراء عملية إطلاق الصاروخ نحو المطار الدولي في الرياض على يد الحوثيين. وقال الجبير إن الصاروخ الذي أطلق صنع في إيران، وتم إطلاقه من منطقة تابعة للحوثيين بعد أن تم تركيبه هناك على يد خبراء من الحرس الثوري. ووصف الجبير إطلاق الصاروخ بأنه إعلان حرب متوعدا بأن الرياض لن تسكت على هذا الاعتداء.

اقرأوا المزيد: 270 كلمة
عرض أقل
"حماس إرهابية" السعوديون يغردون ولكن يندمون (Abed Rahim Khatib/ Flash90)
"حماس إرهابية" السعوديون يغردون ولكن يندمون (Abed Rahim Khatib/ Flash90)

“حماس إرهابية”.. السعوديون يغردون ولكن يندمون

أثار تقرير سعوديّ انتقادي ضد بعثة حماس عاصفة من ردود فعل بعد أن تطرق الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي ومتصفحي حساب حماس الرسمي إليه

لم تتوقع الصحيفة السعودية “الرياض” أن عليها أن تزيل النشر الذي أثار عاصفة بعد ساعات قليلة من نشره والذي نعتت فيه حماس كـ “حركة إرهابية”.

تغريدة جريدة الرياض (لفطة شاشة)
تغريدة جريدة الرياض (لفطة شاشة)

وفي تغريدة “لصحيفة الرياض” في توتير قبل يومين، يوم الأربعاء مساء، كُتِب: “وفد من قيادة حركة حماس الإرهابية يحضر مراسم تنصيب رئيس إيران روحاني”. لم يشاهد التغريدة متصفحو حماس فحسب، بل شاهدها أيضا أفيحاي أدرعي. يبدو أن أدرعي لم يغضب من التقارب بين حماس وإيران وحده بل غضب السعوديون أيضا، لهذا قرر أن يشارك في توتير التغريدة التي نشرتها صحيفة “الرياض”، وكتب: “وشهد شاهد من أهل صفه.. الرياض تنطق بالحق وتسمي الأمور باسمائها.. اللهم أبلغ أني شهدت”.

وبعد أن شارك أدرعي المتحدث البارز والذي لديه نحو 160 ألف متابع في تويتر وأكثر من مليون في الفيس بوك، تغريدة صحيفة “الرياض”، ثارت انتقادات فلسطينية عارمة على التعابير التي اخترتها الصحيفة السعودية عند تطرقها إلى حماس. ونشرت حماس أيضا إدانة رسمية على النشر السعودي. في أعقاب هذا، اجتاح الصحيفة السعودية عددا من ردود فعل المتصفحين الداعمين لحماس. لم تتحمل الصحيفة الضغط، وبعد مرور يوما من نشر المقال أزالته من الموقع، وأزالت التغريدة التي أثارت ضجة أيضًا. ولكن ما زالت صور من لقطات الشاشة قائمة.

اقرأوا المزيد: 186 كلمة
عرض أقل
طائرة "أير فورس وان" المخصصة لنقل الرئيس الأمريكي حول العالم (AFP)
طائرة "أير فورس وان" المخصصة لنقل الرئيس الأمريكي حول العالم (AFP)

للمرة الأولى.. رحلة جوية مباشرة من الرياض إلى تل أبيب

طائرة الرئيس ترامب ستحط في مطار بن غوريون في منتصف النهار بعد رحلة جوية مباشرة من العاصمة السعودية.. وفي إسرائيل يتحدثون عن تطبيع العلاقات مع السعودية

22 مايو 2017 | 09:35

ما زالت الطريق إلى تطبيع العلاقات بين إسرائيل والسعودية طويلة، رغم حديث غير رسمي عن وجود علاقات اقتصادية وأمنية بين البلدين. لكن ذلك ليس حلما صعب المنال. فاليوم، للمرة الأولى، ستهبط طائرة في مطار بن غوريون الإسرائيلي قادمة من الرياض، وهي طائرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكان صحفيون إسرائيليون قد نشروا أمس عن أن طائرة ثانية تحمل الصحفيين الذين يرافقون ترامب ستهبط في المطار الإسرائيلي قرب اللد، آتية مباشرة من الرياض، إلا أنهم كتبوا لاحقا أن الطائرة ستصل قبرص قبل ذلك لتزويدها بالوقود قبل وصولها إسرائيل.

وفي سياق زيارة ترامب إلى إسرائيل اليوم، فمن المتوقع أن تحط طائرة الرئيس الأمريكي في مطار بن غوريون الساعة 12:15 (توقيت القدس)، وبعد استقباله من قبل رئيس الدولة ورئيس الحكومة والوزراء الإسرائيليين (نتنياهو أجربهم على استقبال الرئيس في المطار رغم معارضة البعض) سيغادر المطار متوجها إلى القدس.

وسيصل ترامب عند الساعة 13:00 إلى مقر الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين في القدس، ومن ثم سيجري زيارة في كنيسة القيامة والحائط المغربي (حائط البراق) مع أفراد عائلته. وقد شدد الجانب الأمريكي على أن الرئيس سيجري زيارة شخصية دينية إلى الأماكن المقدسة، بعيدا عن الطابع السياسي.

اقرأوا المزيد: 175 كلمة
عرض أقل
هجوم نووي (Thinkstock)
هجوم نووي (Thinkstock)

تعرفوا: الموقع الذي يكشف إذا كنتم ستنجون من هجوم نووي

موقع جديد يتيح لكم أن تفحصوا إذا كنتم ستنجون من هجوم نووي، ويتيح لكم أن تحددوا أين يقع الصاروخ والمنطقة التي يصل إليها

يوضح لكم هذا الموقع، الذي نعرض معلومات عنه في هذا المقال، إذا كنتم ستنجون من هجوم نووي؟

صحيح أن الاعتقاد المنطقي هو “أن ليس هناك أي احتمال” ولا سيما بسبب الصواريخ القائمة اليوم – بما في ذلك “قنبلة القيصر” الروسية، التي تُعتبر القنبلة الأقوى التي تمت تجربتها ذات مرة. فوفق مصادر عسكرية، مُطلعة، فقد شنت هجوما قوته 50 ميغا طن – 3,300 مرة أكثر من قوة الهجوم النووي الذي شنته الولايات المتحدة على اليابان.

ويستند موقع “‏Would I Survive A Nuke‏” إلى خدمة خرائط جوجل، وكل ما يطلبه منكم هو إدخال مكان سكناكم، واختيار نوع القنبلة التي ستسقط، عدد الهجمات، وما هو عدد الأشخاص الذين سيتضررون. أي، (نظريا!) إذا ألقيَت قنابل على مدينة كبيرة مثل تل أبيب، القاهرة، الرياض، أو القدس، ماذا سيحدث لسكانها.

بعد اختيار كل هذه الخصائص، ستحصلون على نتيجة توضح مدى ضرركم. وقد يتراوح الضرر بين إمكانية “أن تنجوا وتكونوا على ما يرام” (ولكن ليس لديكم اتصال بالإنترنت)، وبين إصابتكم بحروق من الدرجة الثانية والثالثة، وطبعا إمكانية أن تموتوا أيضا.

وفق معطيات نشرها معهد ستوكهولم لأبحاث السلام الدولي، هناك اليوم 16,300 رأس حربي نووي منتشر حول العالم. لدى روسيا وحدها نحو 8,000 رأس حربي نووي.

من أجل التسلية فقط، أجرينا فحصا على بعض المدن العربية بما في ذلك مدينة تل أبيب وحصلنا على نتائج صعبة. ندعوكم لإجراء تجربة أيضا…

دبي

دبي
دبي

بيروت

بيروت
بيروت

الرياض

الرياض
الرياض

القاهرة 

القاهرة
القاهرة

تل أبيب

تل أبيب
تل أبيب
اقرأوا المزيد: 208 كلمة
عرض أقل
الملك سلمان بن عبد العزيز (AFP)
الملك سلمان بن عبد العزيز (AFP)

من الذي ينشر الأخبار عن أن حالة الملك السعودي الصحيّة صعبة؟

وكالة أنباء عربية نشرت خبرا ورد فيه أن الملك السعودي يمكث في المستشفى في حالة صعبة. تدعي جهات أخرى أن الأنباء التي تفيد أن الملك يعاني من خرف هي تقديرات فحسب

نشرت وكالة الأنباء “العهد”، في الأسبوع الماضي، خبرا ورد فيه أن العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، يمكث في مستشفى في الرياض وأن حالته صعبة.

وفق الأنباء فهو يمكث في وحدة العلاج المكثف في مستشفى “الفيصل” في العاصمة السعودية. كما وجاء على لسان مسؤول، لم يتم الكشف عن تفاصيله، أنه بسبب حالة الملك الصعبة، ألغى مسؤولون سعوديون خطة نقله إلى مستشفى في أمريكا لتلقي العلاج.

يعاني العاهل السعودي، ابن الثمانين عاما، من مرض الزهايمر أو الخرف، لذلك يترأس إدارة الحكومة، ولي العهد، محمد بن نايف.

هناك من يدعي أن الأنباء حول مرضه هي بمثابة تخمينات ولكن يدعي آخرون والذين تحدثوا معه أن الأنباء الواردة صحيحة، فهو ينسى وجوه أشخاص كان يعرفهم طوال حياته أو قد ينسى أقوال كان قد ذكرها قبل بضع دقائق، وهذه أعراض تُميّز المرض.

كشف مقربون من الأسرة المالكة في وقت باكر من هذه السنة أن عدد زيارات الملك إلى المستشفى قد ازداد وأنه لم يعد يتجول كما كان في الماضي.

اقرأوا المزيد: 155 كلمة
عرض أقل
  • صلاة التراويح في "المسجد الجامع" – المسجد الأكبر في دلهي، عاصمة الهند (Thinkstock)
    صلاة التراويح في "المسجد الجامع" – المسجد الأكبر في دلهي، عاصمة الهند (Thinkstock)
  • نساء مسلمات يُصلّين في المسجد المركزي في محافظة باتاني في تايلاند (AFP)
    نساء مسلمات يُصلّين في المسجد المركزي في محافظة باتاني في تايلاند (AFP)
  • إفطار جماعي في مسجد تركي بن عبد العزيز في الرياض (AFP)
    إفطار جماعي في مسجد تركي بن عبد العزيز في الرياض (AFP)
  • المسجد في كوالالمبور، ماليزيا  (AFP)
    المسجد في كوالالمبور، ماليزيا (AFP)
  • مئات المصلين في مسجد الأقصى، القدس (Sliman Khader FLASH90)
    مئات المصلين في مسجد الأقصى، القدس (Sliman Khader FLASH90)
  • مهرجان إسلامي في إندونيسيا احتفاء بشهر رمضان (AFP)
    مهرجان إسلامي في إندونيسيا احتفاء بشهر رمضان (AFP)
  • كشك لهدايا رمضان في سوق غزة (Aaed Tayeh Flash90)
    كشك لهدايا رمضان في سوق غزة (Aaed Tayeh Flash90)

بالصور: هكذا يبدو شهر رمضان في أرجاء العالم

صلاة الحشود في الهند، مسجد مُضاء في تايلاند، ومهرجان التنانين في إندونيسيا – شاهدوا الصور الرائعة من كل أنحاء العالم الإسلامي

22 يونيو 2015 | 19:36

يحتفل نحو  مليار ونصف مسلم في أرجاء العالم بشهر رمضان. وتوفر أيام الصوم الطويلة، موائد الإفطار الاحتفالية، صلاة الحشود، الأسواق والاحتفالات، لحظات جميلة وجذابة للغاية للتصوير.

لقد جمعنا لكم بعضا من الصور الجيدة، المثيرة للمشاعر والأكثر جمالا التي التُقطت في أرجاء العالم بشهر رمضان. نتمنى لكم شهر رمضان كريم و كل عام وأنتم بخير.

صلاة التراويح في “المسجد الجامع” – المسجد الأكبر في دلهي، عاصمة الهند. يعيش في الهند نحو 16 مليون مسلم

صلاة التراويح في "المسجد الجامع" – المسجد الأكبر في دلهي، عاصمة الهند (Thinkstock)
صلاة التراويح في “المسجد الجامع” – المسجد الأكبر في دلهي، عاصمة الهند (Thinkstock)

مهرجان إسلامي في إندونيسيا احتفاء بشهر رمضان الذي يدمج عناصر من التربية الصينية. إندونيسيا هي الدولة الإسلامية الكبرى في العالم حيث إن 220 مليون من سكانها هم مسلمون

مهرجان إسلامي في إندونيسيا احتفاء بشهر رمضان (AFP)
مهرجان إسلامي في إندونيسيا احتفاء بشهر رمضان (AFP)

نساء مسلمات يُصلّين في المسجد المركزي في محافظة باتاني في تايلاند

نساء مسلمات يُصلّين في المسجد المركزي في محافظة باتاني في تايلاند (AFP)
نساء مسلمات يُصلّين في المسجد المركزي في محافظة باتاني في تايلاند (AFP)

توزيع الأكل والشرب للسكان المسلمين في الصومال استعدادا لموعد الإفطار، بتبرع من قطر بمناسبة شهر رمضان الكريم

توزيع الأكل والشرب للسكان المسلمين في الصومال (AFP)
توزيع الأكل والشرب للسكان المسلمين في الصومال (AFP)

إفطار جماعي في مسجد تركي بن عبد العزيز في الرياض، عاصمة السعودية

إفطار جماعي في مسجد تركي بن عبد العزيز في الرياض (AFP)
إفطار جماعي في مسجد تركي بن عبد العزيز في الرياض (AFP)

مئات النسوة المغربيات تُصليّن في مسجد حسن الثاني في الدار البيضاء، المغرب

مئات النسوة المغربيات تُصليّن في مسجد حسن الثاني في الدار البيضاء، المغرب (AFP)
مئات النسوة المغربيات تُصليّن في مسجد حسن الثاني في الدار البيضاء، المغرب (AFP)

كشك لهدايا رمضان في سوق غزة

كشك لهدايا رمضان في سوق غزة (Aaed Tayeh Flash90)
كشك لهدايا رمضان في سوق غزة (Aaed Tayeh Flash90)

يصل مسلم في ماليزيا إلى المسجد في كوالالمبور لأداء صلاة يوم الجمعة الأول من شهر رمضان

المسجد في كوالالمبور، ماليزيا (AFP)
المسجد في كوالالمبور، ماليزيا (AFP)

مسجد آيا صوفيا في إسطنبول، تركيا مُضاء خصيصًا لرمضان

مسجد آيا صوفيا في إسطنبول (Thinkstock )
مسجد آيا صوفيا في إسطنبول (Thinkstock )

مئات المصلين في مسجد الأقصى، القدس

مئات المصلين في مسجد الأقصى، القدس (Sliman Khader FLASH90)
مئات المصلين في مسجد الأقصى، القدس (Sliman Khader FLASH90)

يصلي صينيون في مسجد في بكين. يعيش في الصين أكثر من عشرة مليون من الأقليات المسلمة، ولكن الحكومة منعت العاملين الحكوميين والطلاب أن يصوموا في شهر رمضان، وأجبرت مطاعم تابعة  للمسلمين أن تبقى مفتوحة وتقدم الطعام طيلة النهار.

يصلي صينيون في مسجد في بكين (AFP)
يصلي صينيون في مسجد في بكين (AFP)
اقرأوا المزيد: 214 كلمة
عرض أقل
going to the gym
going to the gym

السعوديون يجدون الوقت للسخرية من الحياة في الرياض

هاشتاغ # RiyadhLife يعرض نكات وصور لمواطنين من العاصمة السعودية، الذين يودون أن يسخروا قليلاً من الأفكار المُسبقة التي يُنظر بها إلى بلادهم وإلى الحياة اليومية في مدينتهم

11 مايو 2015 | 15:42

يقوم مستخدمو الإنترنت في السعودية، في الشهر الأخير، الواحد بعد الآخر بتحميل نكات وصور ممتعة من الحياة اليومية “المملة”، في العاصمة؛ الرياض، على شبكة التواصل الاجتماعية “تويتر” ويسخرون من الأفكار المُسبقة التي يُنظر من خلالها إليهم حول العالم.

بدءًا بنكات عن كونهم يشربون النفط بدل قهوة الصباح، مرورا بالسباحة مع النمور في برك السباحة الخاصة وانتهاء بغضب الشبان بسبب عدم وجود ملاهي ليلية في هذه المدينة العالمية.

إليكم بعض الأمثلة المُسلية: #RiyadhLife

Riyadh Life
Riyadh Life
Riyadh Life
Riyadh Life
Riyadh life
Riyadh life

https://twitter.com/Reetal777/status/595090936993959937

اقرأوا المزيد: 70 كلمة
عرض أقل
وزير الخارجية السعودي الراحل سعود الفيصل (AFP)
وزير الخارجية السعودي الراحل سعود الفيصل (AFP)

هل استقال سعود الفيصل من منصبه كوزير للخارجية السعودية ؟

هل قبل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، استقالة سعود الفيصل، أقدم وزير خارجية في العالم ؟

03 مارس 2015 | 09:46

قالت مصادر مطلعة في العاصمة السعودية الرياض، إن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، قبل استقالة سعود الفيصل من منصبه وزيرًا للخارجية، الذي أجرى عملية جراحية دقيقة خلال الايام القليلة الماضية، في احدى الدول الأوربية، ويعاني من متاعب صحية جسيمة.

وجاء قبول استقالة سعود الفيصل “أقدم وزير خارجية في العالم”، في ظل التغييرات الوزارية التي يجريها العاهل السعودي الجديد منذ توليه الحكم، بعد وفاة الملك عبد الله ، حيث أن “الفيصل” يشغل منصب وزير الخارجية في السعودية منذ العام 1975.

وتداول مغردون سعوديون نبأ استقالة وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل وهو ما نفاه دبلوماسي سعودي، مؤكداً أن الأمر “شائعة”. وفي رده على تلك الشائعات قال أسامة أحمد نقلي، مدير الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية السعودية، في حسابه بتويتر: “صار لي أكثر من 10 سنوات وأنا أنفي تارة خبر وفاة #سعود_الفيصل، وأخرى خبر استقالته. لا أصحاب الإشاعات سئموا ولا أنا يئست”.

جاء هذا في رده على سؤال وجه له من أحد المغردين قال فيه: “هل صحيح ما ينشر الآن من استقالة لصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل أو أنها مجرد إشاعة مثل ما سبقها؟”.

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الخميس 29 يناير/كانون الثاني الماضي، 34 أمراً ملكياً تضمن أحدها إعادة تشكيل مجلس الوزراء، في واحد من أكبر التغييرات الوزارية في تاريخ المملكة، أقال بموجبه 6 وزراء عينهم الملك السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز قبل نحو 5 أسابيع من وفاته، وقد احتفظ سعود الفيصل بمنصبه.

والأمير سعود الفيصل من مواليد (1940)، ويتولى منصب وزير الخارجية في المملكة العربية السعودية منذ عام 1975، وهو ابن الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود، ووالدته الأميرة عفت الثنيان آل سعود.

اقرأوا المزيد: 256 كلمة
عرض أقل