الخارجية الأمريكية

السفير الأمريكي الجديد لدى إسرائيل دافيد فريدمان ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في القدس (US Embassy Tel Aviv)
السفير الأمريكي الجديد لدى إسرائيل دافيد فريدمان ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في القدس (US Embassy Tel Aviv)

الخارجية الأمريكية: أقوال سفيرنا بشأن المستوطنات لا تتماشى مع سياستنا

قال السفير الأمريكي لدى إسرائيل إن المستوطنات هي جزء من إسرائيل، إلا أن المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية رفضت هذه الأٌقوال قائلة إن السياسية الأمريكية لم تتغير حيال وضع المستوطنات الإسرائيلية في الضفة

29 سبتمبر 2017 | 11:06

الخارجية الأمريكية تضطر للمرة الثانية خلال شهر توضيح سياستها حيال المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية في أعقاب تصريحات للسفير الأمريكي لدى إسرائيل: أوضحت المتحدثة باسم الخارجة الأمريكية، هيثر ناورت، أمس الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي في واشنطن، أن أقوال السفير الأمريكي لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان، بشأن المستوطنات للإعلام الإسرائيلي، لا تتماشى مع السياسية الأمريكية.

وكان فرديمان قد قال خلال مقابلة مع موقع “والا” الإسرائيلي إن المستوطنات جزء من إسرائيل، وأضاف أن إسرائيل تحتل 2% فقط من أراضي الضفة. فردت المتحدثة حين سئلت إن كانت أقواله تمثل السياسية الأمريكية فأجابت: “لا أدري من أين أتى بهذه الأرقام”. وأضافت “دعوني أكون واضحة في هذه النقطة. لا علاقة لهذه الأقوال على نتائج المفاوضات التي نرعاها بين إسرائيل والفلسطينيين”.

وفي نفس المؤتمر، أعربت المتحدثة عن خيبة الإدارة الأمريكية من انضمام السلطة الفلسطينية لمنظمة الإنتربول قائلة إنها خطوة لا تخدم السلام، وتضر بالعملية السلمية. وأضافت أن الخطوة تمنح السلطة مكانة دولة. وأن الإنتربول يجب أن تكون هيئة مهنية وليس سياسية.

اقرأوا المزيد: 152 كلمة
عرض أقل
الرئيس الأمريكي، فلادمير بوتين (AFP)
الرئيس الأمريكي، فلادمير بوتين (AFP)

أمريكا: على روسيا الاختيار بين الأسد وحزب الله وبيننا

وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، للرئيس الروسي بوتين: نهاية الأسد قريبة وعلى روسيا الاختيار كيف تريد أن تنهي هذه المرحلة. دعم الأسد لا يخدم المصلحة الروسية في المستقبل

11 أبريل 2017 | 16:12

الولايات المتحدة تواصل في حربها ضد عائلة الأسد والمرة تواجه حلفيها الأقوى، روسيا: شددّ وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، اليوم الثلاثاء، في مؤتمر مجموعة الدول السبع، على أن نظام الأسد فقد شريعته في نظر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب والعالم كافة، مشيرا إلى أن روسيا تملك دورا هاما في المرحلة بعد ما بعد الأسد وعليها الاختيار بين الأسد وحزب الله والولايات المتحدة.

وقال تيلرسون “نظام عائلة الأسد يقترب من نهايته، وللسؤال كيف ستنتهي مرحلة الأسد وكيف ستكون المرحلة الانتقالية، أهمية كبرى لصمود واستقرار سوريا موحدة”. وأضاف وزير الخارجية الذي سيصل إلى موسكو بعد قليل، أن روسيا لم تتطرق إلى قضية الكيماوي بالجدية اللازمة ولم تقم بواجبها التخلص من السلاح الكيماوي في سوريا. وأضاف “لا يمكننا أن نسمح لهذا أن يحدث مرة ثانية” في تطرقه إلى الهجوم الكيماوي الذي شنه النظام على إدلب.

“إننا نقدر أن نخفّف معاناة الشعب السوري، وروسيا تقدر أن تلعب دورا هاما في المستقبل، أو أنها ستواصل التحالف مع نظام الأسد وحلفائه” قال تيلرسون وحذر “إننا نؤمن أن قرار الحفاظ على الوضع الراهن لا يخدم المصلحة الروسية في نهاية المطاف”.

اقرأوا المزيد: 170 كلمة
عرض أقل
سفارة أمريكية في القدس، هل هذا معقول؟ (Yonatan Sindel/Flash90)
سفارة أمريكية في القدس، هل هذا معقول؟ (Yonatan Sindel/Flash90)

سفارة أمريكية في القدس، هل هذا ممكن؟

مثل الكثير من الرؤساء في التأريخ الأمريكي، يعبّر ترامب أيضًا عن نيته نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، ,ويبدو أنه هو الأول الذي سيُنفذ هذا الخطوة

كان قد وعد 20 رئيسًا، مرشّحًا، ومسؤولًا في مجلس الشيوخ الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، ودونالد ترامب هو الرئيس الأخير الذي وعد بذلك. ولكن يبدو أن ترامب الذي لم يبدأ شغل مهام منصبه بعد، هو رجل أفعال وليس أقوال فحسب. فالتقى، وفقًا لتقرير نشرته القناة الثانية الإسرائيلية، ممثلون عن ترامب مع ممثلين عن الحكومة الإسرائيلية من أجل إجراء فحص أولي لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

تملك السفارة الأمريكية قطعة أرض في القدس كانت قد اشترتها عام 2014. يدور الحديث عن أرض فندق “ديبلومات” (الموجود خارج الخط الأخضر). وتعمل في محيط تلك الأرض اليوم دائرة الهجرة والاستيعاب الإسرائيلية ودار للعجزة فيها 500 عجوز.

التقى في الأسبوع الفائت ممثلون من وزارة الخارجية مع ممثلين من وزارة الاستيعاب من أجل استيضاح معلومات حول الأرض. وكان ممثلو وزارة الاستيعاب قد قالوا إنه من الإشكالي إخلاء المبنى وسكانه الـ 500، وإن الإخلاء سيستمر حتى عام 2020. وقالوا أيضًا إن ممثلي وزارة الخارجية سيهتمون باستيضاح الأمر ثانية مع مالكي المبنى.

دونالد ترامب (AFP)
دونالد ترامب (AFP)

ولكن هذه المشاكل البيروقراطية لا تثني ترامب عما ينوي القيام به. فصرّحت مديرة حملة ترامب الانتخابية، كيلى كونواى، حينها قائلة: “هذا الموضوع هو أهم المواضيع لدى الرئيس المُنتخب، كان الرئيس واضحًا جدًا خلال الحملة الانتخابية، وبعد انتخابه أيضًا سمعته يُكرر موقفه هذا عدة مرات خلال مُحادثات شخصية، وعلنية أيضا”. ستكون خطوة نقل السفارة إلى مكان جديد في العاصمة، وفقًا لأقوال مديرة الحملة الانتخابية، “خطوة هائلة وسهلة أيضا”.

كانت هناك مُحاولات لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس في الماضي. صادق الكونغرس الأمريكي عام 1995 على قانون، ينصّ على وجوب نقل السفارة إلى القدس. ولكن، وجد الرؤساء الأمريكيون حتى ذلك الحين، فجوات في ذلك القانون أتاحت لهم تأجيل تنفيذ عملية النقل كل نصف عام.

قام الرئيس أوباما بتأجيل نقل السفارة ثماني مرات خلال ولايته. كذلك كانت حال الرؤساء في البيت الأبيض الذين كانوا قبل أوباما مثل بيل كلينتون وجورج بوش الابن، اللذين كانا يؤجلان عملية نقل السفارة كل نصف عام. يحتفظ ترامب أيضًا بحق إرجاء تنفيذ قانون نقل السفارة، ولكن السؤال هو إن كان يريد أن يستخدم ذلك الحق.

اقرأوا المزيد: 318 كلمة
عرض أقل
الرئيس الإيراني، حسن روحاني، يلقي خطابا خلال حفل عسكري في طهران (AFP)
الرئيس الإيراني، حسن روحاني، يلقي خطابا خلال حفل عسكري في طهران (AFP)

تقرير أمريكي: إيران الممولة الأكبر للإرهاب في العالم

أشار التقرير السنوي للخارجية الأمريكية عن الإرهاب العالمي إلى أن تنظيم الدولة هو الخطر الأكبر في العالم وإيران هي الممولة الأكبر للإرهاب في العالم

03 يونيو 2016 | 08:56

أشار تقرير سنوي أعدته الخارجية الأمريكية، ونشر الخميس، حول الإرهاب العالمي، إلى أن إيران هي الممولة الأكبر للإرهاب في العالم، وتنظيم الدولة الإسلامية، داعش، هو التهديد الأكبر على السلم في العالم. وبين التقرير أن النشاط الإرهابي في العالم، في عام 2015، شهد انخفاضا مقارنة مع 2014.

وجاء في التقرير أن 28,300 شخص قتلوا في عام 2015، في 11,774 عملية إرهابية في 92 دولة، واستنتج أن هذه الأعداد تدل على انخفاض في النشاط الإرهابي مقارنة مع معطيات عام 2104.

قيادات داعش في الموصل
قيادات داعش في الموصل

ولفت التقرير أن إيران، رغم الاتفاق النووي الذي توصلت إليه مع الدول العظمى، ما زالت تمد منظمات إرهابية بالسلاح والأموال، وعلى رأسهم منظمة حزب الله. وعبّر معدو التقرير عن قلقهم إزاء النشاط الإيراني في هذا المجال بهدف زعزعة المنطقة. وأدرج التقرير سوريا والسودان كذلك في قائمة الدول الداعمة للإرهاب.

وخلافا لسنوات ماضية، حين كان تنظيم “القاعدة” يحتل خانة الخطر الأكبر على العالم، قرّر التقرير أن تنظيم الدولة الإسلامية أصبح الأخطر. وأشار إلى أن التنظيم استطاع بناء تحالفات عديدة مع منظمات إرهابية مختلفة في أفغانستان وباكستان وفي دول الشرق الأوسط.

وتضمن التقرير الذي يبحث في مستوى النشاط الإرهابي في جميع دول العالم، فصلا عن عمليات الطعن التي شهدتها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، وإطلاق الصواريخ من غزة نحو البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع، وإلى الأنفاق التي تبنيها حماس. وتحدث كذلك عن الاعتداءات التي يشنها مستوطنون في الضفة الغربية ضد الفلسطينيين، مسلطا الضوء على حادثة قتل عائلة دوابشة في دوما.

اقرأوا المزيد: 220 كلمة
عرض أقل
المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ، جون كيربي (لقطة شاشة)
المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ، جون كيربي (لقطة شاشة)

جواب مفاجئ للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية عن العمليات الفلسطينية

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية يقول لصحفي فلسطيني يسأل كيف على الفلسطينيين التصرف في ظل الحضور العسكري الإسرائيلي في الضفة: يجب عليهم ألا يشنوا هذه الهجمات

04 فبراير 2016 | 14:09

عبّر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، جون كيربي، أمس الأربعاء، خلال المؤتمر الصحفي اليومي مع الصحافيين الأجانب في البيت الأبيض، عن موقف ملفت للخارجية الأمريكية حيال الهجمات الفلسطينية ضد الإسرائيليين، حينما رفض كيربي الحديث عن دور الإسرائيليين في المواجهات الأخيرة، مركزا حديثه على دور الفلسطينيين، قائلا في إجابته لسؤال صحفي فلسطيني: سأقول لك كيف يجب على الفلسطينيين ألا يتصرفوا! يجب عليهم أن يوقفوا هذه الهجمات.

وكان الصحفي الفلسطيني، سعيد عريقات، قد سأل المتحدث الأمريكي في أعقاب استنكاره الهجوم الذي نفذه 3 شبان فلسطينيين من منطقة جنين في القدس، في باب العامود مخلفين مقتل شرطية إسرائيلية وإصابة أخرى بجروح خطيرة –كان سأله: “كيف يجب على الفلسطينيين أن يتصرفوا في ظل الحضور العسكري الإسرائيلي في الضفة، الذي يعيق حياتهم؟”.

وقال كيربي: سأخبرك ماذا على الفلسطينيين ألا يفعلوا! يجب ألا يشنوا هذه الهجمات، وألا يواصلوا التحريض. الطريق الوحيد الممكن هو حوار سلمي مع الإسرائيليين.

وكان الصحفي الفلسطيني قد سأل كيربي: هل تقر أن الشرطيتين كانتا جزءا من الاحتلال الإسرائيلي في القدس الشرقية؟ وأجاب المتحدث الأمريكي: لست هنا لكي أصنف الشرطيتين، إنهما كانتا شرطيتان في حرس الحدود، تؤديان مهامها.

اقرأوا المزيد: 170 كلمة
عرض أقل
المرشح الأمريكي للرئاسة، بن كارسون (AFP)
المرشح الأمريكي للرئاسة، بن كارسون (AFP)

مرشح رئاسي في أمريكا يقول “حُمّص” عن “حماس”

لفظ المرشح الأمريكي الرئاسي عن الجمهوريين، بن كارسون، كلمة "حُمّص" (نسبة للأكلة الشهيرة)، عدة مرات، في إشارة إلى حركة حماس في قطاع غزة

04 ديسمبر 2015 | 14:59

أشار صحفيون أمريكيون عبر “تويتر” إلى أن المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري، بن كارسون، قال أكثر من مرة كلمة “حُمّص” (نسبة للأكلة الشهيرة) خلال حديثه عن حركة “حماس” المسيطرة على قطاع غزة. وكان كارسون يتحدث في مؤتمر خاص بالتحالف الجمهوري اليهودي، أمس الخميس، قبل أن يلاحظ خطأه، ويصحح اسم الحركة.

ومن الانتقادات الموجّهة للمرشح كارسون هو جهله في الشؤون الخارجية. وهو يعد من المرشحين الأكثر كاريزماتية في المعركة الانتخابية الراهنة لرئاسة الولايات المتحدة، لكنه في نفس الوقت الأكثر تطرفا فيهم من ناحية آرائه اليمينية.

نذكر أن كارسون هو جراح دماغ، ومن أكثر الجراحين نجاحا في الولايات المتحدة والعالم، وقصة حياته تعد ملهمة للغاية، فمن ولد عنيف، تربى في بيت فقير، أصبح جراحا عالميا. والآن هناك من يتحدث عن أنه ربما سيكون الرئيس الأمريكي ذا الأصول الأفريقية الثاني في الولايات المتحدة رغم الفرق الشاسع بينه وبين أوباما من ناحية الشخصية والآراء.

اقرأوا المزيد: 137 كلمة
عرض أقل
وزير الخارجية الأمريكية يلتقي الرئيس المصري في يوليو/ تموز 2014 (State Department)
وزير الخارجية الأمريكية يلتقي الرئيس المصري في يوليو/ تموز 2014 (State Department)

كيري يصل إلى مصر للقاء السيسي وعباس والملك عبدالله الثاني

سيتباحث الوزير الأمريكي مع الرئيس الفلسطيني والعاهل الأردني خصوصا في الأزمة المالية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية، بحسب ما أعلن مسؤول في الخارجية الأمريكية يرافق كيري في جولته

وصل وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، الجمعة إلى منتجع شرم الشيخ في مصر حيث سيشارك في مؤتمر اقتصادي مخصص لدعم هذا البلد وسيلتقي كلا من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، كما أفاد مراسل وكالة “فرانس برس”.

وبحسب الخارجية الأمريكية فان كيري سيبحث مع السيسي خصوصا مسألة مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية وتمدده في ليبيا، علما بأن الرئيس المصري هو أحد أبرز القادة العرب الداعين لتشكيل قوة عربية مشتركة لمكافحة المسلحين الجهاديين.

أما مع الرئيس الفلسطيني والعاهل الأردني فسيتباحث الوزير الأمريكي خصوصا في الأزمة المالية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية، بحسب ما أعلن مسؤول في الخارجية الأمريكية يرافق كيري في جولته.

وقال المسؤول طالبا عدم ذكر اسمه إن “وزير الخارجية سيلتقي الرئيس عباس والملك عبد الله (..). نحن قلقون بشأن السلطة الفلسطينية”.

وأضاف ان هذه اللقاءات “هي جزء من المحادثات المتواصلة التي نجريها مع الأطراف المعنية هنا”.

وجمدت إسرائيل في كانون الثاني/يناير دفع 127 مليون دولار من أموال الضرائب التي تجبيها لمصلحة السلطة الفلسطينية وذلك ردا على انضمام الاخيرة إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وسيشارك كيري في المؤتمر الاقتصادي الدولي الذي ينطلق الجمعة ويحضره ايضا نظيره البريطاني، فيليب هاموند، والذي يكتسي صدى دبلوماسيا كبيرا ذلك ان القاهرة تريد تثبيت الشرعية الدولية للرئيس عبد الفتاح السيسي كرأس حربة في مكافحة الإرهاب.

وستتناول المباحثات بين كيري والرئيس المصري الذي انتخب في 2014 “عددا من المواضيع الثنائية والعالمية وخصوصا جهود التحالف ضد الدولة الإسلامية والوضع في ليبيا والأزمة في سوريا”، بحسب وزارة الخارجية الأمريكية التي أشادت “بتعزيز الشراكة الاستراتيجية والاقتصادية على الأمد الطويل مع مصر”.

ومن مصر ينتقل كيري إلى سويسرا حيث سيشارك الأحد في المفاوضات حول البرنامج النووي الإيراني.

اقرأوا المزيد: 256 كلمة
عرض أقل
جون كيري. واشنطن وصفت الانتخابات ب"المهزلة" (AFP)
جون كيري. واشنطن وصفت الانتخابات ب"المهزلة" (AFP)

كيري: السلطة الفلسطينية على شفير الانهيار

أعرب وزير الخارجية الأمريكي عن مخاوف حقيقية حيال إمكانية انهيار التنسيق الأمني بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية

22 فبراير 2015 | 09:33

حذّر وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، أمس السبت، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البريطاني، فيليب هاموند، من تداعيات تجميد عائدات الضرائب المخصصة للسلطة الفلسطينية لدى إسرائيل، قائلا إن انهيار السلطة اقتصاديا وأمنيا أصبح وشيكا.

وأشار كيري إلى أن الخطوة الإسرائيلية تمس بالتنسيق الأمني بين الطرفين مما سيعود بالعواقب السلبية على السلطة الفلسطينية وإسرائيل. وأضاف وزير الخارجية، الذي حاول في السابق دفع عجلة المفاوضات قدما بين حكومة نتنياهو والسلطة الفلسطينية دون جدوى، أن الإدارة الأمريكية تحاول أن تجد مخرجا للأزمة.

وكانت إسرائيل قد قررت تجميد عائدات الضرائب التي تجبيها لصالح السلطة الفلسطينية لمعاقبة السلطة على قرارها الانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية الشهر الماضي.

وأفادت وكالة الأخبار ” أسوشيتد برس” الأمريكية أن واشنطن لا تملك في الراهن المقدرة على التأثير على القرار الإسرائيلي بسبب الأجواء السلبية التي تسود بين البلدين على خلفية خطاب رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في الكونغرس في غضون أسابيع، والذي يعارضه البيت الأبيض.

ولا يقدر البيت الأبيض كذلك، حسب الوكالة، على عرض مزيد من العون المالي للسلطة الفلسطينية لأن الكونغرس يعارض خطوة كهذه.

اقرأوا المزيد: 161 كلمة
عرض أقل
المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جين بساكي (youtube)
المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جين بساكي (youtube)

المتحدثة الأمريكية لم تلاحظ أن “المايك” ما زال مشغلا منتقدة بلادها

لم تنتبه المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية أن "الميكروفون" ما زال مشغلا ووصفت سياسة الخارجية حيال قرار القضاء المصري بتبرئة مبارك بانها مثيرة للسخرية

مقطع محرج- أثناء تعقيبها على الأحكام الخاصة ببراءة الرئيس المصري السابق حسني مبارك،لم تلاحظ جين بساكي أنها تتحدث و”الميكروفون” ما زال مشغلا منتقدة سياسة بلادها الخارجية حيال مصر وواصفة إياها ب “المثيرة للسخرية”.

وكانت بساكي قد علّقت على السؤال المتعلق بموقف بلادها من قرار القضاء المصري بشأن مبارك قائلة ” نؤمن عامة أن تطبيق معايير عادلة للمحاسبة سيسهم في دعم التوافق السياسي الذي يعتمد عليه استقرار مصر ونموها الاقتصادي على المدى الطويل، ولكن في ما يتعلق بأية نقاط أخرى، فيمكنكم الرجوع إلى الحكومة المصرية بشأن أي تعقيب حول هذا الموضوع”.

ورغم ضغوط الحاضرين خلال إفادة بساكي للصحافة، تمسكت بساكي بتصريحاتها ولم تدلي بتعليقات إضافية حول الموضوع، لكنها سرعان ما تراجعت حين ظنت أن المؤتمر الصحفي انتهى قائلة إن موقف الولايات المتحدة مثير للسخرية.

اقرأوا المزيد: 121 كلمة
عرض أقل
صورة دعائية نشرها التنظيم الإسلامي اتضح أنّها مأخوذة من فيلم جنسي هنغاري (Twitter)
صورة دعائية نشرها التنظيم الإسلامي اتضح أنّها مأخوذة من فيلم جنسي هنغاري (Twitter)

داعش والإدارة الأمريكية تتصارعان في الشبكة على صورة إباحية مزورة

صورة دعائية نشرها التنظيم الإسلامي يتضح أنّها مأخوذة من فيلم جنسي هنغاري. علمت وزارة الخارجية في واشنطن بالمسألة وقرّرت إحراج الجهاديين. وقد كشفت في نفس الوقت أيضًا عن "درايتهم" بالإباحية

اشتهر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) من بين أمور أخرى بفضل استخدامه البارع للإنترنت والشبكات الاجتماعية من أجل نشر رسائله ومن أجل تجنيد النشطاء. وقد حدث مؤخرا إحراج كبير للتنظيم، وذلك عندما اكتُشف أنّ إحدى الصور الدعائية التي نشرها في صفحة تويتر الخاصة به منقولة عن فيلم إباحي.

كُتب في الصورة أنّ تنظيم الدولة الإسلامية هو “المخلّص الوحيد لملايين المسلمين السنّة ضدّ قتلة الجيش العراقي والسوري”، وتضمّنت بعض الصور التي من المفترض أن تمثّل ارتكاب الجرائم ضدّ السنة. وقد نُشرت من بين صور أخرى صورة لشابة يتم الاعتداء عليها جنسيّا من قبل أشخاص بزي عسكري.
https://twitter.com/Dawla__accountt/status/534489927837155328

وقد لاحظت صفحة تويتر Think AgainTurn Away، التي تُدار من قبل وزارة الخارجية الأمريكية، أنّ الصورة منقولة عن فيلم إباحي هنغاري. “توقفوا عن استخدام صور مزيّفة من أجل جذب الناس إلى قضيّتكم الخاسرة بطرق احتيالية”، هذا ما كُتب في الصفحة التي تديرها الحكومة.

وقد أدّى كلّ ذلك بطبيعة الحال إلى أن يتساءل المتصفّحون من أين تلك الخبرة لوزارة الخارجية الأمريكية في الأفلام الإباحية الهنغارية؟ وأشار موقع “ديلي دوت” إلى أنّ الصورة مأخوذة كما يبدو من موقع إباحي للهواة اسمه Sex in War والذي أثار ضجّة عام 2004 بعد أن تم نشر صور أُخذت منه في مواقع في العالم العربي، زعما بأنّها صور لجنود أمريكيين وهم يعتدون على نساء مسلمات.
https://twitter.com/ThinkAgain_DOS/status/534730994818220032

المقالة ظهرت للمرة الأولى على موقع صحيفة “هآرتس” باللغة العربية

اقرأوا المزيد: 209 كلمة
عرض أقل