الرئيس البرازيلي الجديد: سننقل سفارتنا إلى القدس

الرئيس البرازيلي المنتخب جديدا جايير بولسونارو يقبل زوجته خلال الانتخابات الرئاسية (AFP)
الرئيس البرازيلي المنتخب جديدا جايير بولسونارو يقبل زوجته خلال الانتخابات الرئاسية (AFP)

صرّح الرئيس البرازيلي المنتخب حديثا جايير بولسونارو على توتير إنه وراء وعده نقل السفارة البرازيلية من تل أبيب إلى القدس.. نتنياهو وصف القرار بأنه "تاريخي وعادل"

02 نوفمبر 2018 | 09:49

نتنياهو سيسجل قريبا انجازا كبيرا في سياسته الخارجية: لم ينتظر الرئيس البرازيلي المنتخب جديدا، جايير بولسونارو، كثيرا كي يؤكد أنه سينقل السفارة البرازيلية إلى من تل أبيب إلى القدس، أسوة بالولايات المتحدة، كما وعد خلال حملته الانتخابية. فبعد أيام على فوزه في الانتخابات أعلن بولسونارو على تويتر إنه ماض في وعده.

وقال بولسونارو إن إسرائيل دولة سيادية ويجب على العالم أن يحترم ذلك وأن يحترم قرارها بشأن عاصمتها.

ورحّب رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بالبيان الذي نشره بولسونارو الذي سيتولى منصبه بداية العام المقبل، قائلا إنها “خطوة تاريخية. عادلة ومفرحة”. وقام بولسونارو بإعادة نشر ترحيب نتنياهو على صفحته الشخصية على تويتر مرفقا رمزا يدل على ترحيبه بأقوال رئيس الحكومة الإسرائيلي.

وكان بولسونارو قد أجرى حوارا هاتفيا مع صحيفة مقربة من نتنياهو، صحيفة “إسرائيل اليوم”، لتكون أول صحيفة أجنبية يتحدث إليها الرئيس المنتخب حديثا، وأعرب فيها عن حبه واحترام لإسرائيل حكومة وشعبا. تعهد بأن تدعم البرازيل إسرائيل في الأمم المتحدة. “صوتنا في الأمم المتحدة سيكون مع إسرائيل في معظم القضايا” قال الرئيس المنتخب للصحيفة.

اقرأوا المزيد: 160 كلمة
عرض أقل

الرئيس البرازيلي الجديد: أحب إسرائيل حكومة وشعبا

الرئيس البرازيلي المنتخب جديدا جايير بولسونارو (AFP)
الرئيس البرازيلي المنتخب جديدا جايير بولسونارو (AFP)

قال جايير بولسونارو في حوار هاتفي مع صحيفة إسرائيلية إنه ينوي نقل السفارة البرازيلية من تل أبيب إلى القدس بعد استلامه مقاليد الحكم عام 2019 وإن بلاده ستدعم إسرائيل في الأمم المتحدة في معظم القضايا

01 نوفمبر 2018 | 11:59

نشرت صحيفة “إسرائيل اليوم“، في عددها الصادر اليوم الخميس، حوارا هاتفيا مع رئيس البرازيل الجديد، جايير بولسونارو، قال فيه إن حبه لإسرائيل ووعده بشأن نقل سفارة بلده إلى القدس لم يكونا مجرد دعاية انتخابية. ونوهت الصحيفة بأن الرئيس بولسونارو اختار الصحيفة الإسرائيلية لتكون أول صحيفة الأجنبية يتحدث إليها بعد انتخابه.

وقال بولسونارو الذي ينتمي سياسيا إلى اليمين المتشدد وسيرأس قريبا الديموقراطية الأكبر في أمريكا الجنوبية، للصحيفة الإسرائيلية اليمينة، إنه زار إسرائيل قبل عامين وإنه ينوي زيارتها مرة جديدة. “سفير إسرائيل لدى البرازيل زارني مرتين خلال الأسبوع الأخير” قال، وأردف “أقدر هذا الدعم كثيرا”. وأضاف: “يمكنكم الاتكال أنني سأعزز التعاون بين البلدين بعد تولي الرئاسة”.

الرئيس البرازيلي المنتخب جديدا جايير بولسونارو يقبل زوجته خلال الانتخابات الرئاسية (AFP)

وعن نقل السفارة البرازيلية من تل أبيب إلى القدس، قال الرئيس المنتخب جديدا، إنه ينوي فعل ذلك لأنه إسرائيل دولة سيادية ويحق لها أن تقرر عاصمتها والبرازيل ستتماشى مع رغبة إسرائيل. وعن السفارة الفلسطينية في البرازيل قال إنه ينوي نقلها من مكانها لأنه يعتقد أنها قريبة جدا إلى القصر الرئاسي. “يجب أن تكون فلسطين أولا دولة لكي يكون لها حق لسفارة”.

وتعهد الرئيس البرازيلي الذي ينوي وضع بلاده على مسار جديد ويصفه الإعلام الأجنبي بأنه ينظر إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه نموذج يحتذى به، تعهد بأن تدعم البرازيل إسرائيل في الأمم المتحدة. “صوتنا في الأمم المتحدة سيكون مع إسرائيل في معظم القضايا” قال الرئيس المنتخب.

اقرأوا المزيد: 207 كلمة
عرض أقل
شابة من البرازيل (Flash90 / Nati Shohat)
شابة من البرازيل (Flash90 / Nati Shohat)

يهود البرازيل.. القادمون الجدد إلى إسرائيل

تكشف بيانات الهجرة الصادرة عن الوكالة اليهودية أنه في عام 2017 طرأت زيادة كبيرة على هجرة يهود البرازيل إلى إسرائيل؛ السؤال هو لماذا؟

في عام 2016، هاجر نحو 600 يهودي من البرازيل إلى إسرائيل، وأشارت الوكالة اليهودية إلى أن هذا العدد شكل ذروة جديدة في عدد المهاجرين من البرازيل الواقعة في أمريكا الجنوبية. مع ذلك، سُجل في عام 2017 رقم قياسي آخر، إذ سيكون إجمالي عدد المهاجرين في عام 2017 نحو 900 يهودي من البرازيل.

وعلى الرغم من أن الهجرة من البرازيل إلى إسرائيل ما زالت ضئيلة نسبيا مقارنة ببلدان أخرى، فقد شهدت السنوات الأخيرة زيادة كبيرة في عدد المهاجرين من البرازيل إلى إسرائيل. يبلغ عدد أبناء الجالية اليهودية في البرازيل زهاء 120.000 يهودي، وهذه الطائفة هي ثاني أكبر طائفة يهودية في أمريكا اللاتينية، بعد الجالية الأرجنتينية. تعيش الجالية الكبيرة في البرازيل في مدن ساو باولو (حوالي 55.000) وريو دي جانيرو (حوالي 30.000) وبورتو أليغري (حوالي 10.000).

ووفقا للوكالة اليهودية، فإن أسباب زيادة الهجرة من البرازيل تعود إلى استمرار الأزمة الاقتصادية الشديدة، التي يرافقها شعور بعدم الأمان والقلق بشأن المستقبل. ومع ذلك، توضح الوكالة أن فكرة هجرة يهود البرازيل إلى إسرائيل ليست جديدة، وهي تأتي لدوافع صهيونية بشكل قاطع. وعلاوة على ذلك، فإن معظم المهاجرين من البرازيل هم من الشباب الذين يرون إسرائيل أنسب مكانا للحياة اليهودية ويعتقدون أنها تشكل بيئة آمنة وجيدة لتعليم الأطفال.

يعيش العديد من المهاجرين الذين وصلوا من البرازيل في منطقة هشارون، وحظيت المناطق التي يقيمون فيها باسم “البرازيل الصغيرة”. أفيد مؤخرا أنه سيُفتح كنيس للمهاجرين من البرازيل، تشجيعا لهجرتهم إلى إسرائيل.

المهاجرون إلى إسرائيل (Flash90 / Yossi Zamir)
اقرأوا المزيد: 220 كلمة
عرض أقل

استمعوا إلى: الأغنية الإسرائيلية التي تجتاح البرازيل

بينما تنجح الأغنية الخاصة بهما في إسرائيل، يتصدر المطربان، ستاتيك وبن آل، نشرات الأخبار في البرازيل ويثيران فرحا في قلوب البرازيليين عند سماع أغنية "‏Tudo Bom‏"

في هذا الصيف، تنجح أغنية المطربين الإسرائيليَين ستاتيك وبن آل تبوري، اللتي كتبنا عنها قبل بضعة أسابيع، في إثارة “جنون” الإسرائيليين والبرازيليين على حد سواء.

يتبين أن هناك مدوّنا برازيليا يعيش في البرازيل قد تعرّف إلى الأغنية الجديدة Tudo Bom (وتعني بالبرتغالية – “كل شيء على ما يرام”) – لذا أصبح المطربان سريعا نجميين في البرازيل وهما يتصدران المقالات الرئيسية، وتُجرى معهما مقابلات تلفزيونية ولديهما عشرات ملايين المتابعين.

ادعى المدوّن البرازيلي، أن بن آل تبوري وستاتيك يحظيان بمديح كثير لأنهما دمجا موسيقى السامبا، البرتغالية والموسيقى البرازيلية في أغنيتهما.

عثرنا من أجلكم على الأغنية مع كتابة بالإنجليزية، لذا ندعوكم إلى سماعها ونتمنى لكم أن يكون “يومكم ‏Tudo Bom‏” (على ما يرام)…

اقرأوا المزيد: 107 كلمة
عرض أقل
الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله (AFP)
الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله (AFP)

كشف: خطة لحزب الله لخطف دبلوماسيين إسرائيليين في البرازيل

وزارة الدفاع الإسرائيلية ترسل تحذيرات، أسماء، وصور إلى جهات استخباراتية في البرازيل لنشطاء حزب الله، تجنبا لاختطاف دبلوماسيين إسرائيليين

06 فبراير 2017 | 12:19

أرسل حزب الله‏‎ ‎‏مقاتلين‏‎ ‎‏إلى البرازيل‏‎ ‎‏لتنفيذ عمليات ضد الممثلية الدبلوماسية التابعة لإسرائيل‏‎ ‎‏‏‎ ‎‏في عامي ‏1989‏ و ‏19766‏، وفق مستندات سرية كُشف عنها أمس (الأحد) في وكالة الأنباء اليهودية ‎‏ ‏JTA‏.

اختار حزب الله، مرتين على الأقل، الدولة الأكبر في أمريكا الجنوبية هدفا، وخطط لخطف دبلوماسيين إسرائيليين في العاصمة برازيليا وفي ساو باولو.

وفق المستندات التي كُشِفت، يتضح أن في عام 1976 أرسلت جهات استخباراتية إسرائيلية إلى كل ممثليات إسرائيل وإلى جهات أمنية برازيلية، تحذيرات لتعزيز الأمن حول السفارات في الدولة.

في المقابل، في عام ‏1989‏، أرسلت إسرائيل تقريرا أكثر تفصيلا، يتضمن أسماء وصور مشتبهين إلى البرازيل. كما وتبادلت الدولتان رسائل مفصّلة، واتضح منها أن الشرطة البرازيلية قد عثرت على أحد المشتبه بهم في أراضيها.

أرسلت وزارة الخارجية البرازيلية إلى وكالات الأمن في الدولة في آب 1989، برقية تحذر فيها أن إرهابي تابع لحزب الله “في طريقه إلى دخول الدولة لتنفيذ عملية ضد بعثة دبلوماسيّة وأعضائها”. في الرسالة ذاتها، حُذرَت الشرطة من وجود ناشط آخر لحزب الله في البرازيل. لذلك طلبت وزارة الخارجية تعزيز الأمن حول السفارة الإسرائيلية، وحول منزل السفير وأربعة عمال آخرين في البعثة الإسرائيلية.

بعد مرور شهر من ذلك، أرسِلت رسالة تحذيرية جديدة تضمنن أسماء أربعة نشطاء لحزب الله، أشارت إليهم إسرائيل بصفتهم المسؤولين عن الخلية. في ذلك الحين كان يطمح نشطاء حزب الله إلى خطف القنصل في سان باولو أو كل دبلوماسي آخر في الدولة، بهدف التفاوض حول إطلاق سراح سجناء حزب الله المحتجزين في إسرائيل.

وفق مصادر برازيلية، فإن مطاردة المتهمين استمرت شهرا، حتى كشفت خدمات الأمن الإسرائيلية أن النشطاء قد غادروا الدولة متوجهين إلى هدف آخر.

اقرأوا المزيد: 247 كلمة
عرض أقل
ريو 2016
ريو 2016

افتتاح أولمبياد ريو وسط قلق

هذا المساء، ستُفتتح الألعاب الأولمبية تحت حراسة خوفا من حدوث عمليات إرهابية وممارسة العنف في أوساط المواطنين. يثير الخوف من الإصابة بعدوى فيروس زيكا قلقا في أوساط السيّاح في المدينة

ستُفتتح دورة الألعاب الأولمبية الـ 31، هذا المساء (الجمعة) في ريو دي جانيرو تحت حراسة مشددة وفي ظروف أزمات تمر فيها البرازيل. نشرت السلطات البرازيلية 85 ألف رجل أمن في المدينة على ضوء العنف المستشري في الأحياء الفقيرة في المدينة وذلك خوفا من حدوث هجمات إرهابية. تشمل القوات شرطيين، جنودا وحراسا إضافة إلى استخدام ‏3,000 دورية للتجوّل في منطقة الألعاب الأولمبية.

في الأسابيع الماضية، اعتُقل أكثر من عشرة أشخاص للاشتباه بهم أنهم خططوا لتنفيذ عمليات في الدولة. دعا تنظيم داعش مؤيديه للعمل قدر الإمكان لتنفيذ عمليات في البرازيل، من بين أمور أخرى، تنفيذ عمليات دهس وطعن مثل الأعمال التي نفذتها عناصره في أوروبا في الأشهر الأخيرة.

إضافة إلى التهديد الإرهابي، تخشى الشرطة البرازيلية أيضا من ارتكاب أعمال العنف في الأحياء الفقيرة في ريو، والتي ازدادت في الأسابيع الماضية. ورد اليوم أن دبلوماسي برازيلي كان مسلحا أطلق النار حتى الموت على مواطن برازيلي حاول التعرض له في إحدى الأحياء في ريو دي جانيرو.

اختُطف أمس ثلاثة سُيّاح سويديون وصلوا إلى المدينة. لقد توقفت سيارة الأجرة التي كانوا يسافرون فيها بهدف التقاط صور في حي يُعتبر خطيرا، وعندها أمرهم بعض المسلحين بالخروج من السيارة. لذلك هرب السائق بسرعة وتوجه إلى الشرطة للإبلاغ عن الحادث. في نهاية المطاف، أطلِق سراح السيّاح الثلاثة دون أن يتعرضوا لضرر أيا كان في الوقت الذي كان أفراد الشرطة في طريقهم إلى موقع الحادثة. لقد قال السياح إن المسلحين لم يسرقوا منهم أغراضهم بعد أن فهموا أنهم سيّاح.

أدى تعزيز الحراسة، غير المتوقع مسبقا، إلى أن تتحمل الحكومة تكاليف إضافية باهظة، رغم أنها تحاول إخراج الدولة من الركود الصعب الذي تواجهه إثر الاستثمار في بناء القرية الأولمبية، وفي الوقت ذاته لا تنجح مدخولات البث التلفزيوني وبيع بطاقات المشاركة في الألعاب في تغطية العجز.

يضيف فيروس زيكا أيضًا من القلق في أوساط السلطات. يؤدي الفيروس الذي ينتشر عبر البعوض إلى عاهات لدى الأطفال ولا تنجح الحكومة في وقف انتشاره. طالب بعض  خبراء الصحة في شهر أيار الأخير تأجيل الألعاب الأولمبية في المدينة أو نقل موقعها إلى مكان آخر، في حين أن منظمة الصحة العالمية شددت على أنه يمكن إقامتها كالمعتاد.

إن احتمال انتشار الفيروس في أنحاء العالم ضئيلا وقد ينتشر في بعض الدول المجاورة فقط. رغم ذلك، قالت منظمات صحة عالمية ولجنة الألعاب الأولمبية إن كل واحد من بين نصف مليون سائح إضافة إلى عشرات آلاف الرياضيين الذين سيصلون إلى المدينة ذات أكثر من ستة ملايين نسمة، قد ينقلون فيروس الزيكا إلى دولهم.

اقرأوا المزيد: 378 كلمة
عرض أقل
10 حقائق حول أوليمبياد ريو (AFP)
10 حقائق حول أوليمبياد ريو (AFP)

10 حقائق حول أولمبياد ريو

ما الذي هدد بإلغاء الألعاب الأولمبية قبل بدئها بشهرين تقريبا، وأية فضيحة عالمية ارتكبها هذه المرة الرياضيون الروس؟ كافة التفاصيل هنا

1. سيشارك في الألعاب الأولمبية الصيفية الـ 31، أكثر من 10,500 رياضي من 205 دولة عضو في اللجنة الأولمبية العالمية. سيتنافس الرياضيون في 306 مسابقة في 28 فرعا رياضيا مختلفا.

2. يتطلب قيام الألعاب الأولمبية مشاركة 70,000 متطوّع. ينحدر المتطوّعون المُجندون حتى الآن بشكل أساسيّ من الولايات المتحدة، بريطانيا، الصين، وروسيا.

3. قد تكون الترتيبات اللوجستية للألعاب الأولمبية متعبة جدا، وسيشعر المتطوعون تحديدا بالتعب، لأن عليهم الحرص على توفير 11 مليون وجبة، 40 ألف سرير، 80 ألف طاولة، 40 ألف كرسي، و 60 ألف شماعة.

4. رغم أن الكثير من المتطوعين الروس سيشاركون في ألعاب الأولمبياد، فقد تقرر قبل يومين (الأحد) أن الرياضيين الـ 400 الذين كان يفترض أن يمثّلوا روسيا لن يشاركوا في المسابقات. وقد جاءت هذه الخطوة الجذرية بعد تقرير خطير اكتشف استخداما منهجيا للمنشطّات في أوساط الرياضيين الروس في الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2014، وكشف تقرير آخر أنّ روسيا قد زوّرت ما لا يقل عن 312 اختبارا للمخدرات خضع لها الرياضيون الروس.

5. عُرضت للبيع 7.5 مليون بطاقة لألعاب الأولمبياد، بأسعار تتراوح بين 40$ وحتى 3000$ للأماكن الأفضل في مراسم الافتتاح. وكان الطلب الأكبر على ألعاب كرة القدم، كرة السلة، الكرة الطائرة، وكرة اليد.

6. واقتُرح على سائقي سيارات الأجرة في ريو دورة إنجليزية مجانية مدتها أربعة أشهر وفرها منظمو ألعاب الأولمبياد قُبيل الحدث. في الغالب، فإنّ سائقي سيارات الأجرة هم أول من يلتقي به السائحون القادمون إلى البلاد بمناسبة الألعاب الأولمبية، وبذلك أراد المنظمون تحسين تجربتهم ومساعدة سائقي سيارات الأجرة في اقتناص هذا الفرصة السياحية.

7. سيكون في ألعاب ريو 28 فرعا رياضيا مختلفا، وستعود ألعاب الغولف في هذا العام إلى الساحة الأولمبية، بعد انقطاع دام  112 عاما.

8. قبل أقل من شهرين، كانت ستغرق مدينة ريو دي جانيرو بسبب العبء الاقتصادي المنوط بالاستعدادات للألعاب الأولمبية، وأعلن حاكم المدينة عن حالة طوارئ اقتصادية في المدينة المستضيفة. اضطرت الحكومة البرازيلية إلى الإعلان أنها ستساعد في تغطية ديون ما لا يقل عن خمس شركات مرتبطة بالإعداد للأولمبياد كانت قد أعلنت إفلاسها.

9. ستكون ألعاب أولمبياد ريو هي الأولى التي سيشارك فيها من ولدوا بعد عام 2000 (ولكنهم لم يولدوا بعد كانون الثاني عام 2003، وفقا للقانون).

10. وهناك أيضًا جزء حزين وغير عادل في هذه الألعاب المرموقة: نحو 20 ألف أسرة أجبرتْ على إخلاء منازلها من أجل إفراغ مكان لبناء منشآت الألعاب الأولمبية، وقد تم توزيع أفرادها في أربع مناطق مختلفة في ريو.

اقرأوا المزيد: 366 كلمة
عرض أقل
  • الحدود الثلاثية بين الأرجنتين، البرازيل، والباراغواي
    الحدود الثلاثية بين الأرجنتين، البرازيل، والباراغواي
  • الحدود بين بولندا وأوكرانيا
    الحدود بين بولندا وأوكرانيا
  • الحدود بين ألمانيا وتشيكيا
    الحدود بين ألمانيا وتشيكيا

الحدود التي سترغبون في اجتيازها مرارا وتكرارا

انسوا عرض الوثائق المعرّفة فإن هذه الحدود الأكثر طرافة وغرابة وجمالا في العالم ستجعلكم تسافرون بشكل خاص فقط من أجل اجتيازها وأنتم مسرورون

25 مايو 2016 | 17:15

1. الحدود بين ألمانيا وتشيكيا

تمرّ الحدود على جسر ضيق ذي ارتفاع شاهق ويظهر من حوله منظر طبيعي يجعلكم تتوقفون ولا ترغبون في مغادرته.

الحدود بين ألمانيا وتشيكيا
الحدود بين ألمانيا وتشيكيا

‎2. الحدود بين إنجلترا واسكتلندا

هي في الواقع سلسلة من الأعمدة يصل ارتفاعها إلى متر وتجتاز حقلا عاديا ومن المرجح أنكم ستصادفون فيها أبقارا أكثر من موظفي المعابر.

الحدود بين إنجلترا واسكتلندا
الحدود بين إنجلترا واسكتلندا

3. الحدود بين النرويج والسويد

يجدر بكم الحذر! إن اجتياز هذه الحدود تحديدا منوط ببعض الخطر، لأنه يمرّ فيها مسار للمزلاجات.

الحدود بين النرويج والسويد
الحدود بين النرويج والسويد

4. الحدود بين بولندا وأوكرانيا

تسبح السمكة العملاقة من إبداع الفنان البولندي غروسلاف كوزيارا تماما على الحدود بين الدولتين وتبدو وهي مرتاحة تماما.

الحدود بين بولندا وأوكرانيا
الحدود بين بولندا وأوكرانيا

5. الحدود بين باكستان والهند

تمر الحدود عن طريق الهملايا، بل ويمكننا أن نرى الغيوم فوقها وهي تنقسم وفقا لانتمائها السياسي.

الحدود بين باكستان والهند
الحدود بين باكستان والهند

6. الحدود الثلاثية بين الأرجنتين، البرازيل، والباراغواي

إنها حدود طبيعية جميلة ببساطة: مفرق على شكل “تي” الإنجليزي يجتاز نهر يمكنك من خلال الإبحار فيه لمدة ساعة أن تصل إلى ثلاث دول مختلفة.

الحدود الثلاثية بين الأرجنتين، البرازيل، والباراغواي
الحدود الثلاثية بين الأرجنتين، البرازيل، والباراغواي

7. الحدود بين الأوروغواي والبرازيل

هذا الرصيف العادي هو الحدود بين الدولتين، حيث تقف السيارات من الجهة اليمنى في الأوروغواي وأما السيارات من الجهة اليسرى فتقف في البرازيل. ‎

الحدود بين الأوروغواي والبرازيل
الحدود بين الأوروغواي والبرازيل

8. الحدود بين بلجيكا وهولندا

يمكنكم ببساطة أن تدخلوا إلى مقهى في هولندا، ثم تتناولوا كعكة مع فنجان من قهوة الكابوتشينو، وثم الخروج منه والوصول إلى بلجيكا عبر الباب الثاني.

الحدود بين بلجيكا وهولندا
الحدود بين بلجيكا وهولندا

9. الحدود بين ألمانيا وهولندا

الحدود ببساطة مرسومة على الأرض في وسط أحد مراكز الأعمال. في إحدى جهات الغرفة يقف حارس ألماني وفي الجهة الأخرى يقف حارس هولندي، ومع ذلك يحتاج وصول رسالة من دولة إلى أخرى مدة أسبوع.

الحدود بين ألمانيا وهولندا
الحدود بين ألمانيا وهولندا

‎10. الحدود بين الصين ومنغوليا

هذه الحدود رومانسية بشكل خاص، حيث تم وضعها بواسطة ديناصورين يقبّلان بعضهما البعض.

الحدود بين الصين ومنغوليا
الحدود بين الصين ومنغوليا
اقرأوا المزيد: 236 كلمة
عرض أقل
  • Pedra Da Gavea (Instagram)
    Pedra Da Gavea (Instagram)
  • Pedra Da Gavea (Instagram)
    Pedra Da Gavea (Instagram)
  • Pedra Da Gavea (Instagram)
    Pedra Da Gavea (Instagram)

صور السيلفي الأخطر في العالم

هل يستحق التقاط صورة سيلفي على صخرة في البرازيل تعريض الحياة إلى الخطر؟ يغامر الكثيرون بحياتهم ويلتقطون الصور الأكثر خوفا وهم في مكان مرتفع

هناك الكثير من الأسباب التي تدعو لزيارة ريو دي جانيرو، وستكون البرازيل واحدة من الوجهات المفضلة على قلوب الجمهور الإسرائيلي والعالمي، ويرجع ذلك في الأساس إلى دورة الألعاب الأولمبية هذا العام.

لذلك إذا كانت ريو دي جانيرو هي وجهة سفركم القريبة، ربما من المستحسن أن تزوروا جبل ‎‏ ‏Pedra da Gávea لأن على هذا الجبل، الذي يصل إلى ارتفاع 2,762 مترا فوق المحيط، يمكنكم إيجاد نقطة التصوير الأجمل والأخطر.

يحتاج السياح الذين يتسلقون الجبل أن يصعدوا لمدة ثلاث ساعات ذهابا وثلاث ساعات إيابا، لكي يتسلقوا قليلًا المنحدرات وعليهم أن يتمتعوا بقدرة جسدية جيدة. في المقابل، سيحظون بمنظر شامل ومدهش للحديقة الوطنية المحيطة، المحيط الأطلسي والمدينة الواقعة في الأسفل. وإذا صعدتم إلى الجبل، فهل ستفوتون فرصة التقاط صورة ورفعها إلى الإنستجرام؟‎ ‎

Pedra da Gávea, Rio de Janeiro, Brazil. Photo by: @wellboldrini Explore. Share. Inspire: #earthfocus

A photo posted by Earth Focus (@earthfocus) on

ليست هناك أية حماية في أسفل الجبل، أو حافة مخفية يمكنكم أن تمسكوا بها، فهنالك صخرة ضخمة تستندون عليها، ويمكنكم أن تلتقطوا صورةً ونأمل ألا تعرضوا حياتكم إلى خطر الموت. هل يستحق كل هذا المخاطرة؟

Inebria. Contagia. Renova. Entorpece. Emociona. Estontea. Apazigua. Resplandece. . A mais difícil. Mais bela. Capaz de encantar, até mesmo, os que não a conhecem. . E, para nós, que somos seus fiéis habitantes, ela nos recebe sempre como se fosse a primeira vez. . Incansavelmente, digo-lhe: EU AMO VOCÊ PEDRA DA GÁVEA (@pedradagavea) . . . ⚠com a devida vênia e respeito hein, @trilhandomontanhas??? (Entendedores entenderão ??) . . . . #DestinoErrejota #BlogMochilando #NaPraiaRio #OceanoAcido #EuVouNaJanela #SelfieVip #Ig_Riodejaneiro #021rio #RioDosMeusOlhos #RioAcademiaNatural #ConexaoVibe #PageVibe #VcMochilando #GoodInRio #PorAiNoRio #SobreLugares  #TrilhandoMontanhas #RioGostoDeVoce #RioGuiaOficial #TrilhandoESeAventurando #TrilhandoTrilhas #ParaisoRadicalRj #Aventureirosbr #RioEuAmoEuCuido #Carioquissimo #BrindeAoRio #VoceNoOff #LoucosPorMontanhas #ProfissaoAventura #AboutRio  @trilhandotrilhas @destinoerrejota @riomais @vcmochilando @riogostodevoce @canaloff @sobrelugares @destinosimperdiveis

A photo posted by Bruno Sagat (@bruno_sagat) on

Muita amor por esse lugar e por essa pessoa…????

A photo posted by Nixon Fernandes (@nixon_hfo) on

اقرأوا المزيد: 470 كلمة
عرض أقل
كوكائين (Thikstock)
كوكائين (Thikstock)

شابة برازيلية، رجل عمره 70 عامًا و 24 كيلوغراما من الكوكائين

أحضرت مواطنة برازيلية، وصلت إلى إسرائيل، حقيبتين وبهما مخدرات بقيمة 3 مليون دولار. تم الكشف عن شريكها الإسرائيلي البالغ 70 عاما من سكان مدينة تل أبيب، من خلال محادثة عبر الواتس آب

تم القبض على سائحة برازيلية واعتقالها لحيازتها على 24 كيلوغرامًا من الكوكائين، بقيمة 3 مليون دولار، والتي كانت قد أخبأتها في حقيبتين أحضرتهما معها في زيارتها إلى إسرائيل. وقد كان ينوي مشتبه به من مدينة تل أبيب استلام المخدرات منها، ولكن تم اعتقاله أيضا من قبل الشرطة.

حقيبة مليئة بالكوكائين (Israeli Police)
حقيبة مليئة بالكوكائين (Israeli Police)

اعتُقلت الشابة البرازيلية (38) كما ذُكر، في مطار بن غوريون وتم توقيفها للتحقيق. كشفت محادثة عبر الواتس آب والتي كشفها المحققون عن شخص عمره 70 سنة من تل أبيب، كان من المخطط أن يستلم الحقيبتين منها.

قام الرجل المسن في غداة ذلك اليوم، قرب منتصف الليل، بإجراء اتصال معها، عندما وصلت هذه الشابة البرازيلية مع مجموعة سياح في زيارتهم إلى مدينة طبريا لزيارة الأماكن هناك، وعندما وصل إلى الفندق ليأخذ الحقيبتين اكتشف أن المحققين بانتظاره. فتم اعتقاله والتحقيق معه.

اقرأوا المزيد: 124 كلمة
عرض أقل