الأخ الأكبر

يائير نتنياهو وغلعاد شاليط (Flash90; Mendy Hechtman / Flash90)
يائير نتنياهو وغلعاد شاليط (Flash90; Mendy Hechtman / Flash90)

نجل نتنياهو وغلعاد شاليط يتلقيان اقتراحا مفاجئا

تلقى غلعاد شاليط ويائير نتنياهو اقتراحا للمشاركة في برنامج الواقع في منزل منعزل ومصوّر على مدار الساعة

توجه المسؤولون عن برنامج الواقع “الأخ الأكبر” مؤخرا إلى عدد من المشاهير، ومن بينهم يائير نتنياهو وغلعاد شاليط، واقترح عليهم المشاركة في برنامج “الأخ الأكبر”. تسعى إدارة البرنامج بهذه الخطوة إلى زيادة نسبة مشاهدة برنامج الواقع، الذي حظي بنسب مشاهدة أعلى بكثير في الماضي.

بعد أن تعرض المسؤولون عن البرنامج لانتقادات بسبب اختيار المشاركين في الموسم الحالي، قررت إدارة “الأخ الأكبر” أن يشارك عدد من المشاهير، لا سيما لمدة أسبوع. وفق النشر، توجهت إدارة البرنامج إلى يائير نتنياهو، نجل رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، الذي تصدر اسمه العناوين كثيرا مؤخرا.

كان يُحتمل أن تثير مشاركة يائير، المعروف بآرائه اللاذعة وتغريداته المثير للضجة، اهتماما كبيرا ببرنامج “الأخ الأكبر”، ولكنه رفض الدعوة كليا. وورد أيضا اليوم (الثلاثاء) أن غلعاد شاليط، الذي كان محتجزا لدى حماس لخمس سنوات، تلقى دعوة للمشاركة في البرنامج، مقابل الحصول على آلاف الشواقل. ولكنه رفض الدعوة أيضا، بشكل غير مفاجئ.

هذه هي المرة التاسعة التي يُجرى فيها برنامج الواقع “الأخ الأكبر”. لقد حقق المسلسل الأول نسب المشاهدة الأعلى في إسرائيل، ولكن مع مرور الوقت انخفضت نسب المشاهدة جدا. في إطار البرنامج يقضي 17 مشاركا في منزل “الأخ الأكبر” لعدة أسابيع معا وتُوثق عشرات الكاميرات ومكبّرات الصوت في المنزل حياتهم اليومية فيه. يتعامل المشاركون الذين يأتون من خلفيات مختلفة مع حالة العزلة التامة عن العالم الخارجي، وكذلك مع مهام مختلفة وتحديات الحياة المشتركة في منزل واحد. في كل أسبوع، يُقال مرشح ويغادر منزل “الأخ الأكبر”، ويُتوقع أن يفوز المرشح الأخير بجائزة قيمة.

اقرأوا المزيد: 233 كلمة
عرض أقل
شمس مرعي أبو مخ (لقطة شاشة)
شمس مرعي أبو مخ (لقطة شاشة)

رئيسة حكومة فلسطينية في التلفزيون الإسرائيلي

اختار المشاركون في برنامج "الأخ الأكبر" المتنافسة شمس مرعي أبو مُخ، لتصبح رئيسة حكومة منزل "الأخ الأكبر"

في إطار المهام الأسبوعية، طُلب من المشاركين في برنامج الواقع الشعبي، “الأخ الأكبر”، الذين يعيشون في منزل “الأخ الأكبر” دون أن يتواصلوا مع العالم الخارجي لبضعة أسابيع، اختيار رئيس حكومة للمنزل. في التصويت الديمقراطي، اختار المشاركون المرشحة الفلسطينية، شمس أبو مُخ، لتشغل منصب رئيسة حكومة المنزل. تفوقت أبو مُخ على متنافسة أخرى، شغلت منصب رئيسة البيت حتى موعد إجراء الانتخابات.

شمس، ابنة الـ 34 التي وقع الاختيار عليها لتصبح رئيسة الحكومة الفلسطينية – الإسرائيلية الأولى في تاريخ برنامج الواقع الناجح، هي من سكان قرية باقة الغربية. بهدف المشاركة في البرنامج كان على شمس، كسائر المشاركين، أن تبتعد عن زوجها وأطفالها الثلاثة وألا تتواصل مع العالم الخارجي، وأن تواجه التحديات المشتركة في منزل “الأخ الأكبر”.

منذ أن انضمت شمس إلى البرنامج بدأت تعمل على التخلص من الآراء المسبقة عن المجتمع الفلسطيني في إسرائيل وعن النساء العربيات والمسلمات. أسبوعيا، تطرح شمس قضايا سياسية ودينية صعبة وهامة، حتى إذا جاءت هذه القضايا خلافا لرغبة المشاركين الآخرين.

رغم أن اختيار شمس لتصبح رئيسة منزل “الأخ الأكبر” يعتبر خطوة ليست ذات أهمية كبيرة، إلا أن بعض الإسرائيليين يعتقدون أنها هامة بسبب الخوف من خرق التوازن الديمغرافي بين اليهود والعرب وخسارة طابع الدولة اليهودي اللذين يحذر الكثيرون من حدوثهما.

اقرأوا المزيد: 190 كلمة
عرض أقل
شمس مرعي أبو مخ (Shlomi Cohen / Flash90)
شمس مرعي أبو مخ (Shlomi Cohen / Flash90)

متنافسة مُحجّبة تشارك في برنامج واقع إسرائيلي

تشارك شمس مرعي أبو مخ في برنامج "الأخ الأكبر" لتهشيم الآراء المُقولَبة والوصمات التي تلحق بالنساء المسلمات موضحة أن: "المسلمات مثقفات وكرزماتيات ولا يتقن الطبخ فحسب"

في الموسم الجديد من برنامج الواقع المشهور “الأخ الأكبر” الذي بدأ يُبث أمس (السبت) ستشارك متنافسة فلسطينية إسرائيلية تدعى شمس مرعي أبو مخ، وهي متزوجة ولديها ثلاثة أولاد، تعيش في باقة الغربية، وتعمل معالجة بالفنون.

تعرّف شمس، التي دخلت منزل “الأخ الأكبر” لبضعة أسابيع نفسها بصفتها فلسطينية، إسرائيلية ونسوية، معنية بتهميش الآراء المُسبقة حول الفلسطينيات، وإثبات أن النساء العربيات والمسلمات كارزماتيات ومثقفات. رغم هذا، تؤكد شمس أنها لا تمثل كل المسلمين أو كل المجتمع العربي.

“أخشى أن يعتقد المشاهدون أني أود تمثيل مجتمع معين أو وجهة نظر ما، ولن أفعل هذا كما يُتوقع مني، ولن أخيب آمالهم”، أوضحت شمس. “النساء العربيات مثقفات، كرزماتيات، ولا يتقن الطبخ فحسب”، وفق أقوالها. تسعى شمس إلى نقل رسالة التعايش، إضافة إلى أنها تريد تهميش الآراء الإسرائيلية المسبقة حول النساء العربيات. “أتمنى أن نعيش حياة جيدة معا، لأن هذا التعايش قد يكون رائعا، وناجحا في كل العالم”.

شمس مرعي أبو مخ (Shlomi Cohen / Flash90)

حقق المسلسل الأول من برنامج الواقع الناجح لهذا الموسم نسب المشاهدة الأعلى، وأثار نقاشا مثيرا للاهتمام في كل بيت في إسرائيل تقريبا. في إطار برنامج “الأخ الأكبر”، سيقضي المشاركون عدة أسابيع معا وستُوثق خطواتهم كاميرات ومكبّرات صوت مشغّلة في أنحاء البيت. يتعين على المرشحين العشرة الذين ينحدرون من بيئات مختلفة أن ينعزلوا عن العالم الخارجي ويؤدوا مهام مختلفة ويتعاملوا مع تحديات العيش المشترك. ستتم إقالة مرشح واحد ومغادرته البرنامج في كل أسبوع، وسيحظى المرشح الفائز بجائزة قيّمة.

اقرأوا المزيد: 216 كلمة
عرض أقل
عارضة الأزياء المتحولة جنسيا تالين أبو حنا (Shlomi Cohen/Flash90)
عارضة الأزياء المتحولة جنسيا تالين أبو حنا (Shlomi Cohen/Flash90)

متحولة جنسيا عربية تنافس على لقب ملكة جمال إسرائيل

الشابة تالين أبو حنا من مدينة الناصرة تحقق إنجازا تاريخيا بعد اختيارها لتكون المتحولة جنسيا الأولى المشاركة في منافسة ملكة جمال إسرائيل.. "أنا معتادة على تخطي الحواجز، وسعيدة بهذه الفرصة" قالت

للمرة الأولى منذ 68 عاما، هذا العام، تُجرى منافسة ملكة جمال إسرائيل بمشاركة متحولة جنسيا. في الفترة الأخيرة، اختيرت تالين أبو حنا، ابنة 23، بصفتها المرشحة النهائية للمشاركة في ملكة جمال إسرائيل، التي ستُجرى في شهر آذار القادم.

تالين هي شابة عربية مسيحية نصرواية، تعيش اليوم في تل أبيب، ويعرفها الإسرائيليون جيدا، منذ أن شاركت في برنامج الواقع “الأخ الأكبر”. في عام 2016، فازت تالين في منافسة “ميس ترانس إسرائيل”، التي أجريت للمرة الأولى، عندما اختيرت ملكة جمال المتحولين جنسيًا في إسرائيل.

“أنا معتادة على تخطي الحواجز، وسعيدة بهذه الفرصة. أدرك أنني قادرة على تغيير آراء الأشخاص وهذه هدية من الله. في وسعي نشر الوعي، التشجيع على تقبّل الآخر والتعبير عن المحبة غير المشروطة. أتمنى أن أنجح عبر المنافسة في نقل هذه الرسائل”، قالت تالين متأثرة.

بدأت تالين عملية تغيير الجنس قبل نحو ثلاث سنوات، وكان من الصعب على عائلتها قبول التغيير الذي مرت به. منذ ذلك الوقت، ابتعد عنها والدها، وهي تأمل الآن بأن يكون متساهلا أكثر بعد أن تحقق نجاحها ويتحدث معها ثانية. “آمل أن يؤثر هذا إيجابا في والدي وأن تعود علاقتنا مجددا. أن يدرك أن لديه ابنة جميلة، تشارك في مسابقة ملكة الجمال. آمل أن يحدث ذلك. أولي أهمية كبير للعائلة”، قالت تالين.

تالين أبو حنا (Instagram / talleen_abu_hanna)

تسعى تالين التي تطمح إلى المشاركة في مباراة “ملكة الجمال” العالميّة إلى نقل رسالة من الانفتاح وقبول الآخر أيا كان، وتأمل أن تتخذ دول المنطقة عبرة من إسرائيل حول تقبّل الآخر. “يتوق العالم إلى الانفتاح وتقبّل الآخر. نحن نعيش في دولة ديموقراطية، ولكن يصعب على المتحولات جنسيا أن يعشن في الدول المجاورة. أشعر أن العيش في إسرائيل هو حق لدي وأريد أن يعرف العالم هذا. هكذا يمكن أن تحذو الدول الأخرى خطانا وتزرع الأمل في قلوب أفراد المجتمَع الآخرين. أصبحنا اليوم نعيش في عام 2018 وهناك مكان للجميع”.

اقرأوا المزيد: 281 كلمة
عرض أقل
برنامج الواقع الإسرائيلي الزواج من النظرة الأولى (لقطة شاشة)
برنامج الواقع الإسرائيلي الزواج من النظرة الأولى (لقطة شاشة)

برنامج الواقع “الزواج من النظرة الأولى” يثير ضجة في إسرائيل

برنامج الواقع الجديد في التلفزيون الإسرائيلي يثير عاصفة كبيرة. يهدف البرنامج إلى عقد زواج بين الأزواج منذ الحلقة الأولى ومعرفة إذا كانت ستنجح هذه العلاقة لمدة 42 يوما أو أن الزوجين سيقرران الطلاق

في السنوات الأخيرة، تطور مجال برامج الواقع في إسرائيل، بدءا من البرنامج الشهير “الأخ الأكبر” وصولا إلى برامج الواقع التي تهتم بالتعارف بين الأزواج وبرامج واقع أخرى تتعلق بالطرب والطهي.

ولكن هذه المرة، أثار برنامج الواقع الجديد، “الزواج من النظرة الأولى” دهشة كبيرة، بعد أن بدأ بثه أمس (الثلاثاء). ماذا يحدث في البرنامج؟ طاقم مؤلف من أربعة خبراء يجري تعارفا بين أزواج إسرائيليّين ويهود فقط. الخبراء هم عاملة أجتماعية، خبيرة جنسية، مرشد روحاني، وأخصائي نفسي. يلتقي الأزواج الذين تمت ملائمتهم “علميا” للمرة الأولى في يوم زواجهم. من المفترض أن يرافق البرنامج الأزواج بدءا من مرحلة الملاءمة، اللقاء الأول يوم الزواج، ليلة الزفاف، شهر العسل، ومرور بفترة العيش معا لمدة 42 يوما، وفي النهاية يقرر الأزواج إذا كانوا سيواصلون هذا الزواج أم أنهم سينفصلون.

كان برنامج الواقع الدنماركي هو الأول الذي اقترح هذه التجربة الاجتماعية ومن ثم أصبحت الفكرة منتشرة في الولايات المتحدة وفي إسرائيل أيضا في هذه الأثناء.

מאות רווקים ורווקות עברו סינון וסדרת מבדקים מקיפה בדרך לחתונה ממבט ראשוןהערב בפרק הבכורה (21:00) נוכל לראות את ההתאמות של המומחים ואת התוצאות שלהן….

Posted by ‎חתונה ממבט ראשון‎ on Monday, 30 October 2017

وكما ذُكر آنفا، في البرنامج الأول وفي مرات أخرى في المقابلات والمقالات قبل بث البرنامج، فإن السبب الرئيسي لبث برنامج الواقع هذا هو لأن الكثير من الأزواج الإسرائيليين ليسوا متحمسين للزواج ولأنه طرأ ارتفاع ملحوظ على عدد حالات الطلاق.

وقد كُتبت اليوم صباحا (الأربعاء) انتقادات لاذعة في الأقسام الثقافية المختلفة في أنحاء النت موضحة أن “خبراء خارجيين” هم الذين يقررون إذا كان الأزواج ملائمين وإذا كانوا سيحافظون على علاقتهم الزوجية رغم أن القائمين على البرنامج يتدخلون جدا في تطورات هذه العلاقات.

وتجدر الإشارة إلى أنه في البرنامج الأمريكي هناك أربعة أزواج فقط من بين 15 زوجا تزوجوا خلال المواسم الثلاثة وما زالوا متزوجين.

بالمناسبة، الزوج الإسرائيلي الأول الذي أقدم على الزواج هما أحفاه (مدققة حسابات) وطال (محام). بالطبع فقد اختار البرنامج زوجا جميلا، شابا، وناجحا عمر كل منهما أكثر من ثلاثين عاما، والتقيا للمرة الأولى قُبَيل نهاية المسلسل الأول أثناء مراسم زواجهما.

وهناك مشكلة أخرى: تضع طريقة الزواج في إسرائيل تحديا، أي أن وزارة الأديان هي التي تقرر مَن هم الأزواج الذين يُعتَبرون متزوجين أم لا وفق الشريعة اليهودية. ولكن وجد البرنامج حلا أيضا لتخطي هذه العقبة، من خلال عقد مراسم زواج مدني، وعلى ما يبدو لا يكون هذا الزواج ساري المفعول قانونيا.

اقرأوا المزيد: 334 كلمة
عرض أقل
الأسبوع في ‏5‏ صور (FLASH90, AFP)
الأسبوع في ‏5‏ صور (FLASH90, AFP)

الأسبوع في ‏5‏ صور

الإسرائيليون يتجنّدون من أجل حلب | اغتيال سفير روسيا في تركيا | عربية متحوّلة جنسيَّا في برنامج الواقع الإسرائيلي الأكثر شعبيةً | الفول.. مصري أو إسرائيلي؟ | وعيد الميلاد في الدولة اليهودية

23 ديسمبر 2016 | 09:01

هذه هي الصور الخمس التي تصدرت العناوين في الأسبوع الماضي في إسرائيل والعالم:

الإسرائيليون يتجنّدون من أجل حلب

وصلت المشاهد المروّعة من مدينة حلب في سوريا، هذا الأسبوع أيضا عندما بدأ إخلاء الجرحى. دُهِش العالم عند رؤية الصور من المدينة قبل الحرب وبعدها، التي تشير إلى حجم الحرب والدمار. طلب الكثيرون في إسرائيل التجنّد من أجل المواطنين السوريين ومساعدتهم: طلب ضبّاط إسرائيليّون التجنّد وتقديم العلاج الطبي للجرحى السوريين. وبادر المواطنون إلى إطلاق حملات لجمع التبرعات ونجحوا في جمع مئات آلاف الشواقل التي ستُستخدم لشراء المعدات الطبية، الأطعمة، والمستلزمات الشتائية للنساء، الأطفال، والعائلات في سوريا.

كارثة حلب (AFP PHOTO / KARAM AL-MASRI)
كارثة حلب (AFP PHOTO / KARAM AL-MASRI)

اغتيال سفير روسيا في تركيا

قُتِل هذا الأسبوع سفير روسيا في تركيا، أندريه كارلوف. كان مُطلق النار، مارت التنتاش، شرطيا في وحدة “القوات الخاصة” في أنقرة. بعد إطلاق النار صرخ مارت بالتركية: “هذا من أجل حلب”، وأضاف بالعربية، “الله أكبر”. بعد الاغتيال فورا، ساد قلق كبير في العالم من أن الحادثة الدبلوماسية الخطيرة ستؤدي إلى تدهور خطير في العلاقات بين الدولتين وإلى حالة تأهب في أوروبا كلها، ولكن سريعا بعد أن تحدث الرئيس التركي أردوغان مع الرئيس الروسي بوتين مُعتذرا عما حدث، هدأت النفوس. حتّى الآن، ليس معروفا من المسؤول عن هذا الهجوم، وإذا كان هجوما منظما أو أنه مبادرة شخصية للمُهاجم.

قتل السفير الروسي في تركيا (AFP)
قتل السفير الروسي في تركيا (AFP)

عربية متحوّلة جنسيَّا في برنامج الواقع الإسرائيلي الأكثر شعبيةً

دخلت هذا الأسبوع، تالين أبو حنا، الشابة العربية المسيحية المتحولة جنسيا إلى برنامج “الأخ الأكبر” الذي يُبث على مدار الساعة عبر شاشات التلفزيون كل ما يحدث حيث يشاهده عشرات آلاف الإسرائيليين. وُلدت أبو حنا بصفتها ذكرا ولكنها شعرت أنها امرأة جسدها محبوس في الجسم غير الصحيح، حتى اجتازت عملية جراحية لتغيير الجنس، فأصبحت سعيدة. فازت أبو حنا في منافسة ‏‎”‎ملكة جمال المتحوّلين جنسيًّا في إسرائيل‎”‎‏

تالين أبو حنا (Shlomi Cohen/Flash90)
تالين أبو حنا (Shlomi Cohen/Flash90)

الفول.. مصري أو إسرائيلي؟

وجد باحثون إسرائيليون هذا الأسبوع بالقرب من مدينة حيفا أربعة حبوب سوداء لنبتة الفول. يُقدّر عمر الحبوب بنحو 14 ألف عام، وهذا العثور هو أقدم شهادة على نبتة الفول، أي أن مصدر الفول في إسرائيل وليس في مصر، والذي يُعتبر فيها طعاما وطنيا.

الفول.. مصري أو إسرائيلي؟ (Alpha, Flickr)
الفول.. مصري أو إسرائيلي؟ (Alpha, Flickr)

عيد الميلاد في الدولة اليهودية

بقيت أيّام معدودة قبل عيد الميلاد ويمكن منذ الآن في كل مكان رؤية الزينة والاستعدادات لعيد الميلاد. كما هي الحال في كل العالم، ففي إسرائيل أيضا، ورغم كونها دولة يهودية، يحتفل عشرات آلاف المسيحيين بعيد الميلاد الأهم في المسيحية. في كل البلاد، ولا سيما في المدن المختلطة  (مثل، يافا، حيفا، القدس، والناصرة) يمكن رؤية الزينة، أشجار عيد الميلاد، وألعاب بابا نويل وهي ترقص في الشوارع.

شمعدان عيد الأنوار وشجرة عيد الميلاد (بلدية حيفا)
شمعدان عيد الأنوار وشجرة عيد الميلاد (بلدية حيفا)
اقرأوا المزيد: 377 كلمة
عرض أقل
تالين أبو حنا (Shlomi Cohen/Flash90)
تالين أبو حنا (Shlomi Cohen/Flash90)

عربية متحوّلة جنسيَّا في برنامج الواقع الإسرائيلي الأكثر شعبيةً

بعد أن اجتازت تغييرا جنسيا، بدأت تشارك تالين أبو حنا من الناصرة في برنامج "الأخ الأكبر"، حيث يشاهدها مئات آلاف الإسرائيليين | "أن أكون متحوّلة جنسيًّا في المجتمع العربي هو أصعب شيء"

لم تكن حياة تالين أبو حنا سهلة، ولكنها توضح أنها أصبحت سعيدة اليوم. فهي ترعرعت كصبيّ في عائلة عربية مسيحية في الناصرة، شمال إسرائيل. منذ سن صغيرة كانت استثنائية عندما كانت الصبيّ الوحيد في دروس الباليه في الحي. في سن المراهقة فهمت أنها ليست “عادية” واعتقدت أنها شاب مثليّ. ففي سن 16 عاما، سمعت للمرة الأولى في حفل في تل أبيب، أن هناك أشخاصا قد غيّروا جنسهم، وفهمت أن هذا حلمها في الحقيقة وهو أن تصبح امرأة.

قالت في مقابلة مع موقع “ماكو” الإسرائيلي كيف بدأت تلبس وتتصرف كامرأة منذ سن صغيرة. وبعد أن انتقلت للعيش في تل أبيب بدأت تلبس وتتصرف كامرأة بكل معنى الكلمة. وعندما كانت تعود إلى منزلها في الناصرة كانت “تتنكر” بشخصية رجل.

تتويج تالين بلقب "ملكة جمال المتحوّلين جنسيًّا في إسرائيل" (Hadas Parush/Flash 90)
تتويج تالين بلقب “ملكة جمال المتحوّلين جنسيًّا في إسرائيل” (Hadas Parush/Flash 90)

قبل نصف سنة، تم تتويج تالين بلقب “ملكة جمال المتحوّلين جنسيًّا في إسرائيل”، وبعد ذلك فازت بالمرتبة الثانية في ملكة جمال المتحوّلين جنسيًّا في العالم. كانت الجائزة التي حازت عليها مبلغا ماليا قيمته 22 ألف دولار استخدمته في عيادة في تايلاند، لاجتياز عملية تغيير الجنس، لإكمال مظهرها نهائيا ورسيما لتصبح امرأة متحوّلة جنسيَّا. في أعقاب الفوز في المنافسات، التي انتشرت في الصحف في أنحاء العالم، حظيت تالين بتوقيع عقد عمل في مجال عرض الأزياء في إحدى الشركات الأوروبية الرائدة.

تتحدث تالين عن ردود الفعل الصعبة التي واجهتها في عائلتها، عندما حاولت التعبير عن ميولها الجنسية فقط. “فكرت أمي أني أعاني من مرض نفسي، وحاولت إعادة تأهيلي، ولكن بعد أن توجهت إلى أطباء العائلة والأطباء النفسيين فهمت أنه لا يمكن إعادة تأهيلي.. ولم يكن والدي مستعدا للتحدث حول الموضوع… واجهتُ مضايقات كثيرة في المدرسة وكان والدي يهاجمني. وكان واضحا لي أنه عندما سأعود إلى المنزل سيضربني”.

تالين أبو حنا (Noam Moskowitz)
تالين أبو حنا (Noam Moskowitz)

منذ أن اجتازت تالين العمليّة الجراحيّة لم تلتقِ والدها، فيما عدا مرة واحدة رأته فيها في الشارع، ولكنه لم يعرفها أبدا. ما زالت أختها ترفض قبول التغيير الذي اجتازته، ولكن والدتها بدأت تدعمها وتقبلها الآن. “تعرف والدتي كيف أصبحت امرأة ناجحة وسعيدة. تحظى تالين أيضا بمحادثات ودعم من أصدقاء من الوسط العربي في أعقاب نجاحها”.‎ ‎‏ تقول تالين.

في يوم الأحد الماضي، أصبحت تالين أبو حنا مشهورة في إسرائيل، بعد أن بدأت تشارك في برنامج “الأخ الأكبر”، وهو برنامج الواقع الأكثر شهرة في إسرائيل، حيث يعيش المشاركون في البرنامج في منزل واحد لعدة أشهر، بينما يتم تصويرهم على مدار الساعة، وتنقل صورهم للمشاهدين في المنزل. مع دخول تالين إلى منزل “الأخ الأكبر”، قالت إنها تأمل أن يفهم والدها “ربما خسر صبيا ولكن لديه الآن شابة سعيدة في الحياة”.

 

اقرأوا المزيد: 384 كلمة
عرض أقل
يانا يوسف وتسيون باروخ (إنستجرام)
يانا يوسف وتسيون باروخ (إنستجرام)

النجمة الجميلة بين الإسلام واليهودية

ماذا يحدث عندما يعيش شخص ما طوال حياته كيهودي متديّن ويكتشف تقريبا في سنّ الـ 18 أنّه مسلم؟‎ ‎‏ هذا ما حدث لعارضة الأزياء والممثلة الإسرائيلية يانا يوسف التي ولدت قبل أقل من شهر ابنتها البكر

يانا يوسف، ممثلة وعارضة أزياء إسرائيلية في سنّ السادسة والعشرين، اشتهرت في إسرائيل عندما شاركت في الموسم الرابع من برنامج “الأخ الأكبر” قبل نحو 4 سنوات حيث كانت لها علاقة مع أحد المشاركين. ولكن لم تستمر تلك العلاقة ومع نهاية البرنامج بدأت يانا في عرض الأزياء وحصلت على اقتراح المشاركة في حملات دعائية مختلفة. قبل نحو عامين ونصف تعرفت يانا على الكوميدي والممثل الإسرائيلي تسيون باروخ وأحبا بعضهما بعضا. باروخ هو كوميدي ناجح جدا في إسرائيل وقد بدأ مؤخرا أيضا بالرسم وأطلق معرض لوحات ناجحا. قبل أقل من شهر ولدت يانا ابنتهما البكر.

حتى قبل عام كانت يانا تُعتبر مسلمة وفقا للسلطات الإسرائيلية. لقد وُلدت في طاجيكستان التي اعتُبرت في الماضي جزءًا من الاتحاد السوفياتي لأمّ نصف مسلمة ونصف مسيحية ووالد يهودي. عاشت الأسرة في طاجيكستان كأسرة يهودية متدينة لأنّ الدين في طاجيكستان كان بحسب دين الوالد في الأسرة. وعندما كانت يانا في الخامسة من عمرها هاجرت الأسرة إلى إسرائيل وعاشت في تل أبيب. لم يعترفوا في البلاد بهم كيهود وأجبروهم على اعتناق اليهودية. فلم تعرف يانا يوسف الطفلة أصولها الإسلامية ومشكلة اعتناق اليهودية. لقد درست في مدرسة دينية وحافظت على نمط حياة متديّن. وعندما بلغت الثامنة عشرة من عمرها حصر تحوّلا غيّر حياتها.

يانا يوسف (إنستجرام)
يانا يوسف (إنستجرام)

في مقابلة مع موقع “ماكو” الإسرائيلي قال صديق مقرّب من يانا إنّها عندما كانت في الثامنة عشرة من عمرها خدمت في الخدمة المدنية وتعرفت على شاب وأرادت التزوج منه. عندما ذهبت يانا وشريكها إلى الحاخامية قالوا لها إنّه لا يمكنها التزوج من شريكها لأنّها مسلمة. “لقد غضبت كثيرا من والدتها لأنّها لم تخبرها بذلك”، كما قال الصديق. فألغي زواجها من ذلك الشاب بطبيعة الحال وابتعدت يانا لفترة ما عن الدين اليهودي. بعد عدة سنوات قررت أنّها ترغب اعتناق اليهودية وبدأت بالإجراءات ولكنها توقفت عندما شاركت في برنامج “الأخ الأكبر”.

عندما تعرفت على الكوميدي تسيون باروخ قررت يانا أن تستكمل نهائيا إجراءات اعتناق اليهودية لتستطيع التزوج من حبيبها. فبعد فترة من الدراسة أنهت قبل نحو عام امتحانات اعتناق اليهودية المشددة ومن ثم تزوجت من تسيون باروخ.

#מאוהבת#קשות

A photo posted by ואהבת לרעך כמוך (@yanayosef5) on

  وقد نقل الإعلام الإسرائيلي خبر حفل زفاف الزوجين وفترة حمل يانا بشكل واسع. في مقابلة أجرتها مع صحيفة “لإشاه” (للمرأة) الإسرائيلية خلال حملها بابنتهما البكر قالت يانا إنّ اليهودية بالنسبة لها هي طريقة حياة: “أحبّ ذلك جدّا وأنّ وراء كل ما كُتب في اليهودية هناك رسالة حكمة، شيء ما جيّد للصحة، للنفس وللبيت”، كما قالت. ومن الملاحَظ جدّا تقرّب الزوجين للدين في أعقاب اعتناق اليهودية التي مرت بها يانا، وقد نشر الزوجان مؤخرا صورة في الإنستجرام ظهرت فيها يانا وعلى رأسها غطاء خاصا بالنساء المتدينات.  

קריר משהו ☔️☁️ @ramileefashion A photo posted by ואהבת לרעך כמוך (@yanayosef5) on

#diamonds #love @yakubovdiamondcouture #loveit ?

A photo posted by ואהבת לרעך כמוך (@yanayosef5) on

? שבוע טוב ?

A post shared by @ yanayosef1 on

اقرأوا المزيد: 453 كلمة
عرض أقل
جينا جيمسون (AFP)
جينا جيمسون (AFP)

قريبا في إسرائيل: برنامج واقع مع نجمة الإباحية جينا جيمسون

كشفت نجمة الإباحية العالمية قبل عدة أشهر عن صديقها الإسرائيلي وعن زواجهما القريب. وينكشف الآن: جيمسون ستتألق في برنامج واقع إسرائيلي ستعتنق اليهودية خلاله

ليئور بيطون، هو تاجر ألماس إسرائيلي يبلغ من العمر 41 عاما ويعيش في لوس أنجلوس، وهو الشريك الحالي لنجمة الأفلام الإباحية العالمية جينا جيمسون. يظهر تأثيره الإسرائيلي/ اليهودي على صديقته جدا. منذ أن ارتبطت به بدأت جيمسون بالاقتراب شيئا فشيئا من اليهودية. بدأت بطهي الطعام الحلال، الحفاظ على قدسية السبت، تأييد دولة إسرائيل بل وأعلنت نيتها بالزواج من بيطون واعتناق اليهودية.

في شهر آب من هذا العام، بدأت جيمسون تشارك في برنامج “الأخ الأكبر VIP” في بريطانيا وظهرت كمحافظة بما يوافق الشريعة اليهودية. وقد أعربت أيضًا في الأشهر الأخيرة عن تأييدها لإسرائيل على ضوء عمليات الطعن في البلاد.

وقد انكشف الآن أن القناة الثانية الإسرائيلية ستبثّ برنامج واقع من بطولتها، وسيتضمّن عملية اعتناق اليهودية التي ستمر بها والإعدادات للزواج المخطط له من صديقها الإسرائيلي. وفي مقابلة مع الموقع الإخباري الإسرائيلي “والاه” كشف بيطون كيف أخبر والدته أنّه على علاقة مع “ملكة الإباحية”: “لم أخبر والدتي أنني على علاقة مع نجمة الإباحية الأكبر في العالم. أعني، هناك نجوم إباحية وهناك جينا جيمسون. في البداية، لم أخبر أمي من هني. كانت تلك عملية بطيئة”، كما قال وأضاف: “في النهاية تقبّلت ذلك. وأصبح الأمر على ما يرام”.

اقرأوا المزيد: 182 كلمة
عرض أقل
نائب الكنيست الإسرائيلي شارون غال ونجمة "الأخ الأكبر"، أفيفيت بار زوهر (Kobi Gideon + Yonatan Sindel / FLASH90)
نائب الكنيست الإسرائيلي شارون غال ونجمة "الأخ الأكبر"، أفيفيت بار زوهر (Kobi Gideon + Yonatan Sindel / FLASH90)

نائب البرلمان الإسرائيلي يواعد نجمة برامج الواقع الإسرائيلية

التقى شارون غال وأفيفيت بار زوهر وتعارفا خلال حفل أقامه صديق مُشترك لهما. يقول الحاضرون: "لم يبعد كل منهما ناظريه عن الآخر". ألغى غال زواجه من سيدة أعمال إسرائيلية، قبل بضعة أشهر

بدأت نجمة برنامج الواقع الإسرائيلي “الأخ الأكبر”، أفيفيت بار زوهر، بمواعدة نائب البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) شارون غال بذاته. التقى الاثنان يوم الجمعة الأخير في حفلة عيد ميلاد خبير العلاقات العامة الإسرائيلي حاييم إلدار، في القدس، وحدث انجذاب بينهما.

قال أحد الحاضرين: “لم يبعد كل منهما ناظريه عن الآخر، شربا نخبًا، تبادلا أرقام الهواتف وقررا أن يلتقيا”. التقى الاثنان في اليوم التالي في لقاء مواعدة ولم يكن مجرد لقاء بل وجبة في منزل والديّ أفيفيت.

نجمة "الأخ الأكبر"، أفيفيت بار زوهر(Kobi Gideon / FLASH90)
نجمة “الأخ الأكبر”، أفيفيت بار زوهر(Kobi Gideon / FLASH90)

بار زوهر، ابنة 33 عاما، هي خريجة الموسم الرابع من برنامج الواقع “الأخ الأكبر” بنسخته الإسرائيلية. غال، ابن 41 عامًا، مُطلق ووالد لابنين ويشغل اليوم منصب نائب كنيست عن حزب “إسرائيل بيتنا”. معروف عن بار زوهر أنها تحب الأشخاص النافذين والمعروفين. أكد مُقربون من الثنائي هذه التفاصيل ولكن الاثنان قد صرحا قائلَين: “ليس لدينا تعليق”.

كان من المفترض أن يتزوج غال، قبل أشهر، سيدة العقارات الإسرائيلية كيرن بن دافيد، ولكنهما انفصلا وتم إلغاء الزفاف.

اقرأوا المزيد: 145 كلمة
عرض أقل