الممثلة وعارضة الأزياء الإسرائيلية، موران أتياس (AFP)
الممثلة وعارضة الأزياء الإسرائيلية، موران أتياس (AFP)

نجمة إسرائيلية تدعو ضحايا “إيرما” للنزول في شقتها

نشرت المملثة وعارضة الأزياء الإسرائيلية، موران أتياس، مقطع فيديو تدعو فيه المتضررين من الإعصار إلى النزول في شقتها في الفندق وكتبت "تسرني استضافة عائلات في غرفتي المتواضعة"

أعلن رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، عن إعصار “إيرما” بصفته كارثة وطنية بعد أن اضطر ملايين الأمريكيين إلى مغادرة منازلهم. فقد الآلاف من العائلات منازلهم بعد تعرضها للإعصار الذي ما زال مستمرا حتى لآن أيضا. لهذا قررت الممثلة وعارضة الأزياء الإسرائيلية، موران أتياس، أن تبدي لفتة إنسانية تجاه السكان.

ونقلت أتياس التي كانت ناشطة جدا أثناء الهزة الأرضية الكبيرة عام 2010 رسالة قالت فيها: “أعرف أن عائلات كثيرة تترك منازلها في فلوريدا وتسرني استضافة عائلات كهذه في غرفتي المتواضعة”، قالت النجمة في مقطع فيديو قصير وأضافت: “كلبي الصغير معي في الغرفة وهو يحب الأطفال. إذا كنتم تحتاجون إلى مسكن، فيمكنكم زيارتي لأني هنا حتى يوم الخميس القريب”.في الوقت الراهن، لم تستجب أية عائلة لهذه الدعوة.

وفي هذه الأثناء، هبطت بعثة إسرائيلية تابعة لمنظمة “التعرّف إلى ضحايا الكارثة” أمس، الإثنين، في ميامي – فلوريدا، وذلك بعد أن مارست نشاطات مكثّفة مدتها عشرة أيام تقريبا في هيوستن في ولاية تكساس، بعد إعصار “هارفي”. دخلت طواقم الإنقاذ وطواقم أخرى إلى المناطق المتضررة جدا من الإعصار وساعدت السكان الذين ظلوا في منازلهم.

*משלחת הסיוע של זק"א במיאמי פלורידה פועלת בשטח במלוא העוצמה*משלחת 'היחידה הבינלאומית' של זק"א נחתה אתמול במיאמי – פלורידה, וזאת אחרי פעילות אינטנסיבית של כעשרה ימים ביוסטון – טכסס אחרי סופת 'הארווי'. המתנדבים עשו את דרכם ישירות לחפ"ק המבצעי שהוקם בשטח.ביחד עם צוות 'חסד של אמת' מיאמי בראשותו של מארק רוזנברג נכנסו הצוותות לאזורים שנפגעו הכי קשה מהסופה וסייעו רבות לתושבים שנשארו בבתים.*מתי גודלשטיין מפקד יחב"ל זק"א,* אמר: "ישנם אזורים רבים שנפגעו במספר דרגות, אנו פעלנו באזור שישנם אנשים חולים ומבוגרים שלא הצליחו להתפנות".בהודעה רשמית של מפקד משטרת מיאמי מחוז צפון מייגו'ר ריצ'ארד ראנד, שיבח המפקד מאד את הפעילות ההומניטרית החשובה והמשותפת של מתנדבי 'היחידה הבינלאומית' של זק"א ו'חסד של אמת' מיאמי. המפקד אמר: "אני נמצא כאן מ-1.30 בלילה עם המתנדבים המסורים שדואגים לתת מענה מבצעי בזמן שאתם ישנים. אני רק יכול לומר שאתם בידיים מקצועיות ונמשיך לסייע ל'חסד של אמת' מיאמי ו'היחידה הבינלאומית' של זק"א בכל דבר ועניין".מחר מחכה למתנדבים עוד יום עמוס של פעילות.

Posted by ‎יהודה משי זהב – Yehuda Meshi zahav‎ on Tuesday, 12 September 2017

وفي بيان رسمي نشره ضابط شرطة ميامي في لواء الشمال، أثنى فيه جدا على المساعدات الإنسانية الهامة والمشتركة من قبل متطوعي “الوحدة العالميّة”، التابعة للمنظمة الإسرائيلية. “أعمل هنا منذ الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل مع المتطوعين المخلصين الذين يقدمون المساعدة بينما ينام المواطنون الأمريكيون في منازلهم. أقول لكم أنكم تحت في أيد أمينة وسنتابع تقديم المساعدة لكل المحتاجين”، قال .

اقرأوا المزيد: 310 كلمة
عرض أقل
إعصار Tornado
إعصار Tornado

متعقبو الإعصار

ألقوا نظرة على الأشخاص الجريئين الذين تمكنوا من توثيق إعصار مروّع بشكل استثنائي

الأعاصير من نوع Supercell لا تُقلق تحديدًا الشرق أوسطيين، على الأقل أولئك الذين يعيشون في الشرق الأوسط. يدور الحديث عن ظاهرة طبيعية لا يمكن لها أن تحدث على قطعة الأرض الذي نعيش عليها. من جهة أخرى، لا يعني هذا أنه لا يمكن لتلك الأعاصير الهائلة التي نراها في الأفلام ألا تترك أثرًا كبيرًا لدينا.

تلك العواصف، التي هي مزيح بين الأعاصير والعواصف البرقية، نادرة جدًا لذا يصعب توثيقها. هذا الأمر لم يردع بعض الأمريكيين الذين يحبون تعقب العواصف رغبة منهم بالحصول على فيديو رهيب بطلته عاصفة رهيبة كهذه، عصفت في تاريخ 18.4 بسماء ولاية وايومنغ في الولايات المتحدة، لم يكن ذلك بسيطًا. تلك العواصف قد تترافق مع هبوب رياح بسرعة 160 كم/ساعة، وقد تترافق بزخات برد حيث قد يصل حجم حبة البرد في بعض الأحيان إلى حجم كرة الجولف وأيضًا قد تتساقط أمطار كثيفة من شأنها إغراق طرقات في دقائق. باختصار: عند رؤية شيء كهذا يقترب من الأفضل الهرب وعدم تعقبه

اقرأوا المزيد: 150 كلمة
عرض أقل