أمل علم الدين

أمل وجورج كلوني (AFP)
أمل وجورج كلوني (AFP)

هل ينتظر جورج كلوني وأمل علم الدين مولودا؟

الصحافة الصفراء في هوليوود تعلن: أمل علم الدين (37)، زوجة جورج كلوني، حامل وهي في الشهر الثالث

تصرخ عناوين الصحافة الصفراء في جميع أنحاء العالم، “جورج كلوني وأمل علم الدين يتوقعان مولودا”. هل من المتوقع أن يصبح أكثر رجل محبوب في العالم أبا في جيل 54؟ بحسب الصحافة الصفراء “ok”، يمكن البدء بالتفكير بهدية للمولود الجديد.

قال مصدر للصحيفة، “إنها نحيلة القوام لدرجة يصعب رؤيتها، رغم أنها مرت الثلث الأول من الحمل، إلا أنه من المؤكد أنها ستستطيع إخفاء هذا الأمر لفترة طويلة”.

هل ينتظر جورج كلوني وأمل علم الدين مولودا؟ (OK Magazine)
هل ينتظر جورج كلوني وأمل علم الدين مولودا؟ (OK Magazine)

أضاف المقربون وقالوا إن جورج قلق جدا بسبب وزن أمل علم الدين المنخفض، لذلك يتأكد بكل فرصة ممكنة أنها أكلت ويرسل مساعديه لإحضار وجبات لها.

اقرأوا المزيد: 89 كلمة
عرض أقل
أمل وجورج كلوني (AFP)
أمل وجورج كلوني (AFP)

بالصور: أمل وجورج كلوني يحتفلان بمرور سنة على زواجهما

خاتم أمل كلوني، أداؤها كمحامية لحقوق الإنسان، عرض الزواج الرومانسي لجورج كلوني عليها وغرفة الملابس العصرية للمرأة الأجمل في العالم: مرور سنة على زواج الزوجين كلوني

من كان يُصدّف؟ ولكن هذا الأسبوع تماما قبل عام، نجحت محامية لبنانية في اصطياد الأعزب الأكثر طلبا في هوليوود، جورج كلوني، وأن تقيم معه حياة زوجية سعيدة.

في نظر من يتابع الزوجين باستمرار فقد كانت تلك سنة مليئة بالأحداث الأكثر سعادة وأقل سرورا بالنسبة للزوجين.

وهذه تذكرة صغيرة بالأحداث التي مرت على الزوجين: في 27.9.2014 تزوج الممثل جورج كلوني من حبيبة قلبه أمل علم الدين (37)، محامية لحقوق الإنسان، بريطانية من أصول لبنانية. أقيمت المراسم الحميمية التي دُعي إليها عدد من نجوم هوليوود وأبناء أسرة الزوجين في مدينة البندقية في إيطاليا.

أمل وجورج كلوني (AFP)
أمل وجورج كلوني (AFP)

حظيت علم الدين كما هو معلوم بعرض الزواج المؤثر من كلوني (54 عاما) في وجبة عشاء أعدها من أجلها في منزله وذلك فقط بعد أشهر معدودة من بدء علاقتهما الرومانسية.

وتُعتبر أمل علم الدين أيضًا معروفة جدا للإسرائيليين والفلسطينيين بعد أن تلقت عرضا للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للبحث في ادعاءات انتهاك حقوق الإنسان والقانون الدولي في الحرب الأخيرة بين غزة وإسرائيل (صيف 2014). رفضت علم الدين كما هو معلوم بأدب هذا العرض.

تعتبر علم الدين شخصية مطلوبة جدا في عالم القانون الدولي وقد اضطرت لأكثر من مرة إلى مواجهة أسئلة إعلامية غير متعلقة بالضرورة بأعمالها الكثيرة في المجال. في نهاية شهر كانون الثاني، من هذا العام، ظهرت السيدة كلوني في المحكمة في ستراسبورغ في إطار محكمة الشعب الأرمني ضدّ السياسيين الأتراك المتّهمين بتهمة إنكار الإبادة الجماعية للأرمن.

عندما وصلت علم الدين إلى إحدى جلسات استماع المحكمة سألها أحد الصحفيين سؤالا في مجال الأزياء بدلا من طرح الأسئلة الأكثر أهمية حول قضية التمثيل وتكتيكات الادعاء في القضية. “بشكل غير مفاجئ، لقد جاءت بعباءة” كما غرّد الصحفي، وأضاف: “أشرت إلى ذلك بتهكّم على خلفية تجمّع المصوّرين والعنوان الرئيسي الذي أخبر بأنّ علم الدين ارتدت سترة حمراء من فيرساتشي قبل بضعة أيام عندما كانت في طريقها من المطار”. توجه المراسل إليها وقت الاستراحة وقال لها: “أعتقد أنّهم توقّعوا أن ترتدي ملابس من صنع فيرساتشي”.

أجابت علم الدين بلباقة: “أنا أرتدي “Ede and Ravenscroft”.‎ ‎أصبحت إجابتها الساخرة جدا، شائعة في كل شبكة الإنترنت. وهي ماركة تجارية بريطانية عريقة لعباءات المحامين منذ العام 1689.

أمل كلوني (AFP)
أمل كلوني (AFP)

كما وتصدّر خاتم الزواج الخاص بكلوني (ألماس، 7 قيراط) العديد من العناوين، تحديدا في مصر، حيث مثّلت هناك بعض صحفيي شبكة الجزيرة بتهمة تشويه الحقيقة والتغطية المتحيّزة. لم يهم المصوّرين والصحفيين في مصر ملف القضية في المحكمة وإنما الخاتم الجميل الذي كانت تضعه أمل في إصبعها.

وكي لا نجعلكم تملون بالمزيد من القصص حول حياة الزوجين، اخترنا من أجلكم بعض الصور المثيرة للاهتمام من عام الزواج الأول للزوجين الأشهر في العالم اليوم.

أمل وجورج كلوني (AFP)
أمل وجورج كلوني (AFP)
أمل كلوني (AFP)
أمل كلوني (AFP)
أمل كلوني (AFP)
أمل كلوني (AFP)
اقرأوا المزيد: 394 كلمة
عرض أقل
  • جثة الطفل السوري (AFP)
    جثة الطفل السوري (AFP)
  • صورة للعاهل السعودي في المغرب (Instagram)
    صورة للعاهل السعودي في المغرب (Instagram)
  • خاتم أمل علم الدين كلوني
    خاتم أمل علم الدين كلوني
  • صورة من إنستجرام الملكة رانيا (Instagram)
    صورة من إنستجرام الملكة رانيا (Instagram)
  • أنجيلا ميركيل وشعار منحبك (تويتر)
    أنجيلا ميركيل وشعار منحبك (تويتر)

الأسبوع في 5 صور

صور قاسية لرضيع سوري غريق على الشاطئ، الملك سلمان يسترخي بملابسه غير الرسمية، المصريون يُجنّون من خاتم زواج أمل كلوني وأنجيلا ميركل محبوبة العرب

04 سبتمبر 2015 | 10:12

انتهى الأسبوع وكان مليئا بالأحداث المتجدّدة في جميع أنحاء العالم. أحضرت لكم هيئة تحرير “المصدر” أفضل الصور والقصص في الأسبوع الماضي:

جثة الرضيع السوري

جثة الطفل السوري (AFP)
جثة الطفل السوري (AFP)

وصلت صورة ظهر يوم الأربعاء من جنوب تركيا كسرت القلوب في جميع أنحاء العالم، وأصبحت رمزا آخر – وإنْ كان للحظة – لأكبر أزمة لاجئين واجهتها أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

تظهر في الصورة التي نشرتها وكالة أنباء تركية جثة رضيع سوري، حاولت أسرته الإبحار من منطقة بودروم في تركيا إلى جزيرة كوس اليونانية، من أجل الاستمرار من هناك إلى داخل الأراضي اليونانية والتقدّم في رحلة باتجاه حياة أفضل في أوروبا الغربية.

تصدّرت العناوين في الأسبوع الماضي موجات هجرة اللاجئين السوريين الذين فرّوا من موطنهم المليء بالدماء باتجاه أوروبا. يُفضّل معظم اللاجئين دول غرب وشمال أوروبا الغنية، والتي لديها سياسات هجرة متسامحة، وعلى رأسها ألمانيا والسويد. وهم يستغلّون معاهدة شنغن التي تسمح بالحركة الحرة بين الدول الموقعة عليها.

الملك سلمان يأخذ عطلة من ملابسه الرسمية

صورة للعاهل السعودي في المغرب (Instagram)
صورة للعاهل السعودي في المغرب (Instagram)

نشر الأمير نواف بن فيصل على حسابه الشخصي على “إنستجرام”، اليوم الإثنين، صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي يقضي إجازة خاصة في المملكة المغربية. وظهر الملك في الصورة وهو من دون زيه الرسمي المعتاد‎.‎

ودوّن الأمير نواف في تعليقه على الصورة: “حفظ الله والدنا وقائدنا ومليكنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان – أيده الله بنصره – تشرفت وعمي الغالي الأمير عبدالعزيز بن فهد – حفظه الله – الليلة بالسلام عليه، وبحنانه الأبوي وتوجيهاته الكريمة‎”.‎

وكانت إجازة الملك السعودي قد تصدّرت العناوين قبل أسابيع بعد أن اضطر إلى مغادرة فرنسا متجها إلى المغرب، ونقلت وسائل الإعلام أن الملك قطع عطلته في الريفيرا الفرنسية، إثر جدل بشأن إغلاق جزء من الشاطئ لتأمين إقامته‎.‎

الخاتم الألماسي لأمل كلوني يثير جنون مصر

خاتم أمل علم الدين كلوني
خاتم أمل علم الدين كلوني

حدث هذا الأسبوع حدث مهم من ناحية تقييد الحريات الديموقراطية في مصر. أدانت محكمة مصرية 6 صحفيين، وكان من بينهم مراسلون لشبكة التلفزيون القطرية “الجزيرة”، بزعم أنهم عملوا على إسقاط النظام وقدّموا تقارير كاذبة عن أحداث العنف التي جرت في البلاد.

ولكن الموضوع الرئيسي الذي شغل الإعلام المصري، هو الهستيريا حول خاتم زواج محامية الصحفيين الأجانب، أمل علم الدين كلوني، التي مثّلت بعضهم في المحكمة. تُعتبر أمل، الزوجة الجديدة للممثّل الهوليوودي جورج كلوني، شخصية معروفة جدا في مجال القانون الدولي وانتهاك حقوق الإنسان، وتحافظ – من بين أمور أخرى – على تشكيلة ملابس أنيقة ومحدّثة.

الملكة رانيا تحتفل بعيد ميلادها الخامس والأربعين

صورة من إنستجرام الملكة رانيا (Instagram)
صورة من إنستجرام الملكة رانيا (Instagram)

من كان يصدّق ولكن زوجة ملك الأردن، عبد الله الثاني، الملكة رانيا العبد الله، احتفلت هذا الأسبوع بعيد ميلادها الخامس والأربعين. الملكة التي نشأت في طفولتها في الكويت هي ابنة لأسرة فلسطينية من مدينة طولكرم في الضفة الغربية.

أحبّها الملك عبد الله جدّا وتزوّجا عام 1993 وأنجبا سوية 4 أمراء. تُوّجت عام 1999 كملكة للأردن ومنذ ذلك الحين تعمل بشكل كبير في مجالات اجتماعية لتعزيز مكانة المرأة في الأردن وبمشاريع اجتماعية عديدة.

وهي تتحدث بصوت عال في السنوات الأخيرة في كلّ ما يتعلق بتقديم الإسلام المعتدل ومعارضة الإسلام المتطرّف والإكراه الديني. وتعتبر نشطة جدا في مواقع التواصل الاجتماعي وترفع أحيانا صورا لها ولأسرتها في موقع مشاركة الصور الإنستجرام.

ميركل محبوبة اللاجئين السوريين

أنجيلا ميركيل وشعار منحبك (تويتر)
أنجيلا ميركيل وشعار منحبك (تويتر)

أصبحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل هذا الأسبوع بطلة اللاجئين السوريين عندما نشر اللاجئون السوريون في أنحاء العالم، عبر مواقع التواصل الاجتماعي عبارات الإعجاب، الأغاني وعبارات الثناء، وذلك في أعقاب القرار الذي اتّخذته والذي ستسمح بحسبه لعشرات آلاف اللاجئين السوريين الذين وصلوا إلى ألمانيا بتقديم طلب لجوء في ألمانيا. وهو الأمر الذي سيسمح لهم بالبقاء في ألمانيا بشكل قانوني. بالإضافة إلى ذلك تعرف ألمانيا بسهولة الموافقة على طلبات مثل هذه من قبل الجهات الحكومية.‎ ‎

اقرأوا المزيد: 541 كلمة
عرض أقل
  • المالكة رانيا (AFP)
    المالكة رانيا (AFP)
  • أمل علم الدين وزوجها جورج كلوني (AFP)
    أمل علم الدين وزوجها جورج كلوني (AFP)
  • ميشيل أوباما (The White House Flickr)
    ميشيل أوباما (The White House Flickr)
  • أسماء الأسد (AFP)
    أسماء الأسد (AFP)

النساء القويات يرتدين الشيالات

عاصفة في إسرائيل حول عضو كنيست شابة وجميلة تجرأت على الظهور في جلسة مهمة في الكنيست وهي ترتدي بلوزة الشيال

أثارت عضو كنيست من حزب يساري، قبل أيام، جميع وسائل الإعلام الإسرائيلية، بعد أن طلبت من ممثّل كبير من إحدى اللجان الخروج من القاعة بعد أن سخر منها وحاكاها.

تمار زندبرغ، عضو كنيست نيابة عن حزب ميرتس (اليسار الإسرائيلي)، هي عضو كنيست جديدة ولكنها طموحة بشكل خاصّ. نسوية وليبرالية وتؤيد من بين أمور أخرى تقنين المخدّرات في إسرائيل بل وتترأس لجنة مكافحة المخدرات في الكنيست الإسرائيلي.

عضو الكنيست تمار زنمبرغ  (Flash90/Miriam Alster)
عضو الكنيست تمار زنمبرغ (Flash90/Miriam Alster)

أغضبت عبارات مهينة لأحد أعضاء الكنيست السابقين في إحدى اللجان زندبرغ، بعد أن سخر منها وقال كيف يمكن أن تترأس لجنة مكافحة المخدرات بينما هي تؤيد تقنين المخدّرات.

كان هذا الكلام جزءا من الانتقادات الحادة الموجهة لزندبرغ ولقرارها بإبعاده عن الجلسة وعدم إجابته بشكل موضوعي على سؤاله. وقد وُجهت لها الانتقادات الأكثر حدّة حول ملابسها غير المحتشمة وهي تتولى منصب رئيس لجنة كبيرة في الكنيست.

أمل علم الدين وزوجها جورج كلوني (AFP)
أمل علم الدين وزوجها جورج كلوني (AFP)

كانت أول المنتقدات تحديدا صحفيات أزعجهنّ لباسها “غير المحتشم”، وبلوزة الشيال التي ترتديها وسألوا كيف يمكن لعضو كنيست شابة أن تسمح لنفسها بالظهور هكذا في الكنيست من خلال انتهاك صارخ للزي الرسمي الملائم للمكان.

في موقع الأخبار “والاه” تساءلت إحدى الصحفيات عن لباس زندبرغ قائلة: “ألن يكون ذلك صوابا سياسيا أن نتوقع من مسؤولة عامة ألا تحضر لجلسة مجلس النوّاب مع شيال؟ باسم الحرية التي يمثّلها حزبها، إلى هذه الدرجة يهمّها الكشف عن الوشم الذي على ذراعها أمام أشخاص تقليديين ومتديّنين؟”.

محررة مجلة الأزياء المرموقة "فوغ"، أنا فينتور (AFP)
محررة مجلة الأزياء المرموقة “فوغ”، أنا فينتور (AFP)

وأضافت أيضًا: “هل كانت قاضية في المحكمة ستحضر إلى جلسة استماع رسمية، هكذا؟ قد تدّعي عضو الكنيست زندبرغ بأننا نركز مجددا على جسد المرأة، ولكن أليست تلك هي – وصديقاتها الشابات في الكنيست – اللواتي يمارسن أحيانا التمييز في الأزياء لصالح النساء وضدّ الرجال؟”.

أسماء الأسد (AFP)
أسماء الأسد (AFP)

ولكن سرعان ما تطوّر نقاش عاصف في مواقع التواصل الاجتماعي في إسرائيل بين مؤيدين لزندبرغ ومعارضين لها. كان من بين المؤيدات لطريقة اللباس الشابة والمثيرة للاهتمام لدى زندبرغ، صحفية مشهورة في صحيفة “هآرتس” التي ادعت أنّ الانتقادات الموجّهة ضدّ زندبرغ نابعة من “جهل ونهج قديم حول الشكل الذي ترتدي به الملابس النساء في المناصب العليا أو العامة اليوم. بحسب هذا التصوّر، فإنّ الكشف عن الجلد في مكان العمل هو مُجون ويجرّ بالضرورة تعاملا غير محترم”. وقيل أيضا “إنّ قوانين الذوق السليم لا تطلب من النساء الانصياع لقواعد الاحتشام الدينية؛ لا يوجد أي إلزام بارتداء الأكمام، ولا حتى القصيرة، وليس هناك أي شيء سيّء بالتنانير القصيرة أيضًا – حتى وإن لم يصل طولها إلى الكاحل. إحدى الحقائق هي أن محررة مجلة الأزياء المرموقة “فوغ”، أنا فينتور، السيدة الأولى في الولايات المتحدة، ميشيل أوباما، دوقة كامبريدج، كيت ميدلتون وغيرهنّ وغيرهنّ – يرون الشيال اختيارا شرعيا، دون أن يتّهمهنّ أحد بـ “التمييز في الأزياء لصالح النساء وضدّ الرجال”.

#katemiddleton

A post shared by Kopy Kate | Replikate Outfits (@kopykateshop) on

والحقيقة أنّ بحثنا أرشدنا إلى أنّه أيضًا المحامية الناجحة والدولية أمل علم الدين كلوني ترتدي في بعض الأحيان شيالا ولا تزال تبدو مع ذلك محترمة وحريصة. نساء مثل الملكة رانيا وزوجة الرئيس بشار الأسد شوهدن أكثر من مرة وهنّ يرتدين الشيالات المغرية ولم يجرؤ أحد على وصف لباسهن بغير المحتشم.

ميشيل أوباما (The White House Flickr)
ميشيل أوباما (The White House Flickr)
اقرأوا المزيد: 453 كلمة
عرض أقل
أمل علم الدين كلوني (THANASSIS STAVRAKIS / POOL / AFP)
أمل علم الدين كلوني (THANASSIS STAVRAKIS / POOL / AFP)

هل ستخلص أمل كلوني سيف الإسلام من الإعدام؟

الفريق القانوني الذي تشارك فيه المحامية أمل كلوني، زوجة نجم هوليوود جورج كلوني، يطعن في نزاهة العدالة الليبية ويطالب بنقل قضية القذافي والسنوسي إلى المحكمة الدولية

03 أغسطس 2015 | 11:05

أفادت صحيفة “الديلي ميل”، يوم السبت، أن أمل كلوني، المحامية وزوجة نجم هوليوود جورج كلوني، وزملاءها من المحامين، أمضوا 11 ساعة، في مساع حثيثة، لإنقاذ حياة نجل العقيد الليبي معمر القذافي، ورئيس جهاز استخباراته السابق عبدالله السنوسي، من حكم الإعدام الذي صدر بحقهم في ليبيا الأسبوع الماضي.

ووصف المكتب القانوني الذي يمثل المتهمين، للصحيفة البريطانية، المحاكمة التي عقدت في ليبيا، بأنها مهزلة، داعياً الأمم المتحدة إلى وقف تنفيذ أحكام الإعدام. وكانت المحكمة قد قررت إعدام سيف الإسلام والسنوسي رمياً بالرصاص.

أحكام بالإعدام على سيف الإسلام القذافي والسنوسي والمحمودي (Twitter)
أحكام بالإعدام على سيف الإسلام القذافي والسنوسي والمحمودي (Twitter)

وحسبما أوردت الصحيفة، فإن السيدة كلوني واحدة من بين ثلاثة محامين، يمثلون السنوسي، وإن المحامي جون جونز كان قد عيّن للدفاع عن القذافي.
وهذه ليست المرة الأولى التي يرتبط اسم السيدة كلوني باسم مثير للجدل، حيث تشمل قائمة عملاء كلوني شخصيات منهم جوليان أسانج، مؤسس موقع ويكيليكس، ويوليا تيموشينكو، رئيسة الوزراء السابقة في أوكرانيا.

اقرأوا المزيد: 131 كلمة
عرض أقل
مايا دياب (Instagram)
مايا دياب (Instagram)

النساء الأكثر أناقة في العالم العربي

نشرت مجلة "أربيان بزنس" قائمة للنساء العشر اللواتي تم اختيارهن باعتبارهنّ الأكثر أناقة في العالم العربي

نادين نجيم – ممثلة وعارضة أزياء لبنانية عمرها 31 عاما. ملكة جمال لبنان لعام 2007

نانسي عجرم – مطربة لبنانية عمرها 31 عاما وسفيرة النوايا الطيبة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة. تُعتبر إحدى الشخصيات الأكثر تأثيرا في الشرق الأوسط

ميريام فارس – مطربة، ممثلة وشخصية ترفيهية لبنانية

@roberto_cavalli #bracelets to complete the #hippie #style

A post shared by Myriam Fares (@myriamfares) on

سيرين عبد النور – عارضة أزياء، ممثلة ومطربة لبنانية

موزا بنت ناصر آل مسند – عمرها 55 عاما، إحدى نساء أمير قطر الأسبق، حمد بن خليفة آل ثاني. حاصلة على اللقب الأول في علم الاجتماع ومشهورة بمظهرها التقليدي

الشيخة موزا بنت ناصر المسند (AFP)
الشيخة موزا بنت ناصر المسند (AFP)

أمل (علم الدين) كلوني – محامية في السابعة والثلاثين من عمرها من أصل لبناني، ومتزوجة لجورج كلوني. مثّلت في الماضي مؤسس ويكيليكس، جوليان أسانج، ورئيس الحكومة الأوكرانية الأسبق، يوليا تيموشينكو

أمل علم الدين وجورج كلوني (AFP)
أمل علم الدين وجورج كلوني (AFP)

مايا دياب – مطربة لبنانية، ممثلة ومقدّمة في برامج تلفزيونية. معروفة بملابسها الكاشفة

نجوى كرم – مطربة لبنانية ناجحة وحكم في مسابقة المواهب “آرابز جوت تالنت”. معروفة باختياراتها الأنيقة المعاصرة

ديالا مكي – أيقونة تلفزيونية من أصول لبنانية وإيرانية. مقدمة برنامج تلفزيوني يستضيف كبار المشاهير في العالم

جيسيكا قهواتي – مقدمة برامج تلفزيونية من أصل لبناني. ملكة جمال سابقا وعارضة أزياء

ونضيف إلى القائمة أيضا:

شيخة دانا آل خليفة (البحرين)

هادية غالب (مصر)

آسيا الفراج (مصممة أزياء من الكويت)

For the love of a pretty timepiece.

A post shared by Ascia (@ascia) on

أنوم بشير (مدوّنة من قطر)

تمرة الجباني (مصممة أزياء سعودية)

‎تالا سامان (سورية تعيش في دبي)

‎جس نرجس (مدونة أزياء من تونس)

?? Skirt by @amin_hajri

A post shared by Jess (@jessnarjess) on

‎‎ناديا حسن (مدونة أزياء من الإمارات العربية المتحدة)

نُشر هذا المقال لأول مرة في موقع “ميدل نيوز”

اقرأوا المزيد: 213 كلمة
عرض أقل
أمل علم الدين وجورج كلوني (AFP)
أمل علم الدين وجورج كلوني (AFP)

جورج كلوني وأمل علم الدين يستعدان لإنجاب طفل

شُوهد الزوجان الملكيان وهما خارجان من عيادة خصوبة ووفق ما قاله مُقربون من الاثنين فإن كلوني هذه المرة جاد بخصوص مُستقبله كأب

هل يُعقل أن الزوجيين الهوليوديين الشهيرين يُخططان لتوسيع العائلة؟ وهل نجحت علم الدين بإقناع كلوني بتغيير رأيه بخصوص الوالدية؟

تقول التقارير الواردة في الصحف الصفراء، البريطانية والأمريكية، بأن الممثل؛ ابن الـ 54 عامًا وزوجته، 37 عامًا، يُفكران هذه الأيام بجدية، بمسألة الوالدية وذلك بعد 10 أشهر من الزواج السعيد، الناجح.

أقلعت أمل علم الدين، وفقًا لما قاله مُقربون منهما، عن التدخين ولا تُثقل برنامج عملها الكثيف، كمحامية في قضايا حقوق الإنسان.

ذكرت التقارير أيضًا أن الزوجين شوهدا أكثر من مرة وهما خارجان من عيادة خصوبة وأن كلوني غيّر تمامًا وجهة نظره بخصوص الوالدية. قال كلوني، كما نذكر، عندما كان عازبًا إن موضوع الوالدية لا يعنيه وأنه لا يُفكر بالأطفال.

تأكدت تلك الادعاءات أكثر فأكثر عندما تم تلقي تقارير تقول إن الترميمات في عزبة الزوجين في لندن، التي كُلفتها 15 مليون دولار، ستتضمن تجهيز غرفة أطفال أيضًا.

قال صديق مُشترك للزوجين حتى إن “كلوني مُستعد لأن يكون أبًا ويعتقد أن أمل ستكون أمًا نموذجية”.

اقرأوا المزيد: 151 كلمة
عرض أقل
جورج كلوني وامل علم الدين لدى وصولهما في قارب اجرة في البندقية (AFP / ANDREAS SOLARO)
جورج كلوني وامل علم الدين لدى وصولهما في قارب اجرة في البندقية (AFP / ANDREAS SOLARO)

هل سيتطلّق جورج كلوني وأمل علم الدين؟

وفقا لـ "صحيفة صفراء" أمريكية فقد شعر الممثّل أنّ زوجته "دمّرت صورته" ويخطّط لتفكيك زواجه حتى قبل حلول يوم زواجهما الأول، والذي سيصادف بعد شهرين

05 يوليو 2015 | 15:28

عالم الصحف الصفراء والقيل والقال في حالة غليان: هل سينفصل زوجا هوليوود الجميلان؟ وفقا لـ “صحيفة صفراء” أمريكية National Enquirer، والتي نقلت عن مقرّب من الممثّل وهو مجهول الاسم، فقد ضاق كلوني ذرعا بالعلاقة الزوجية مع زوجته، وهو يعتزم الانفصال عنها قريبًا.

وفقا لنفس المصدر، فقد شعر جورج أنّ أمل “دمّرت صورته”، وأنّ “تجربة” الحياة الزوجية لم تنجح إطلاقا، ولذلك يعتزم تفكيك زواجه قريبا، حتى قبل أن يحتفل الاثنان بذكرى يوم زواجهما الأول.

وكما هو معروف، فقد تزوّج الاثنان في شهر أيلول الماضي، في زفاف فاخر ومغطّى في البندقية بإيطاليا، بمشاركة شخصيات بارزة من جميع أنحاء العالم. أمل علم الدين هي محامية سياسية ناجحة، من أصل درزي لبناني، وكان يبدو أن الاثنان يحبّان بعضهما جدّا.

ومع ذلك، يدعي المصدر أنّ كلوني قد تزوّج من علم الدين من أجل تعزيز علاقاته السياسية واستئناف مسيرته السياسية الخاصة، ولكن لم تعمل العلاقة جيّدا وهي تستهلك منه أكثر من اللازم.

وقد انتشرت الشائعات عن انفصال الزوجين منذ وقت طويل، ولكن، على الرغم من أن الإنترنت كان يضجّ حول هذا الموضوع في نهاية الأسبوع، فمن المحتمل جدّا أن تكون الشهادة ملفّقة، وأنه لا يوجد أساس لهذه الأقوال. لم يعلّق الزوجان حتى الآن على هذا الكلام، ولكن يمكننا قريبا أن نكتشف إذا ما كان الاثنان سيحتفلان سويّة بذكرى زواجهما أم لا.

اقرأوا المزيد: 201 كلمة
عرض أقل
يبدوان سعداء أكثر من أي وقتٍ مضى: كلوني وعلم الدّين (AFP)
يبدوان سعداء أكثر من أي وقتٍ مضى: كلوني وعلم الدّين (AFP)

جورج كلوني لأمل: “حين تجد من تحبه، تتحوّل إلى شخص متواضع”

جورج كلوني يقترح على شعوب العالم: "يُحظر علينا الانجراف وراء موجة معاداة الإسلام"

ساعات معدودة بعد المسيرة الكبيرة في باريس لذكرى ضحايا الهجوم في مقّر المجلة الساخرة “شارلي ايبدو”، حان دور نجوم هوليوود للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفرنسي خلال حفل توزيع جوائز غولدن غلوب الـ 72.

جورج كلوني، ديان كروغر وغيرهما، استغلوا اهتمام الوسائل الإعلامية بهم على البساط الأحمر وعلى المسرح في الحفل الذي أُقيم قبل الصباح (الإثنين) في لوس أنجلوس احتجاجًا على الإرهاب والمحاولة المؤلمة لإسكات الصوت والمناداة بِـ : “Je Suis Charlie”

قبل الافتتاح الرسمي للحفل اللامع، شوهد النجوم في الطريق إلى فندق هيلتون بيفرلي هيلز وهم يحملون لافتات، دبابيس وأشياء أخرى خصيصًا من أجل ذكرى ضحايا شارلي ايبدو. وصل كلوني كحال الجميع لتلقي جائزة الإنسانية حسب اختيار منظميّ الحفل، وحضر مع زوجته أمل (المعروفة على أنها ناشطة حقوق الإنسان) وهما يضعان دبابيس كُتِب عليها “Je suis Charlie”.

https://www.youtube.com/watch?v=j7I1i9Ysncc

‎‎ألقى كلوني خلال الحفل خطابًا مؤثرًا موجّهًا إلى الشعب الفرنسي والداعمين إلى الحرية في كل العالم. “اليوم هو يوم مميّز”، قال الممثل والمخرج البالغ 53 عامًا، “ملايين الناس – ليس فقط في باريس وإنما في كل العالم، مسيحيين، يهود ومسلمين، رؤساء دول من كل أنحاء العالم – لم يكونوا في المسيرة بهدف الاحتجاج، بل بهدف التشديد على فكرة أننا لن نمشي خائفين”.

شرح كلوني بعد ذلك في المؤتمر الصحفي موضحا توجهّه حول تدّخل المبدعين بهذه القضية. “يتأخر الفن والأفلام نحو سنتين بعد القصة الإخبارية. هناك حاجة إلى الكثير من الوقت من أجل كتابة سيناريو”، قال “حتى اللحظة، نحن نحاول استخلاص فكرة حول كيف سيبدو العالم. أتمنى أن لا نرد بطريقة خاطئة. هناك موجة كبيرة معادية للإسلام في أوروبا، ويتوجب علينا ألّا ننجرف وراءها”.

خلال الحفل، توجه كلوني إلى زوجته الجديدة وشكرها على أنها زوجته وقال بتواضع “حين تجد من تحبه هذا يجعلك متواضعًا”. زوجة كلوني لم تبقَ غير مبالية وابتسمت ابتسامة عريضة متأججة بالعواطف لزوجها الذي حاز على جائزة تكريمًا لأفعاله الإنسانية.

اقرأوا المزيد: 285 كلمة
عرض أقل
فساتين الغولدن غلوب 2015 (AFP)
فساتين الغولدن غلوب 2015 (AFP)

غولدن غلوب 2015: الفساتين الخمسة الأجمل في الحفل

ها هنّ مرتديات الملابس الخمس الأكثر إذهالا على السجادة الحمراء في حفل غولدن غلوب

بعد نحو شهر ونصف سيُعقد في لوس أنجلوس حفل الأوسكار الذي يشير إلى خط النهاية في موسم الجوائز، وقد تمت المسارعة إلى السباق إليه صباح اليوم (الإثنين) في حفل جوائز غولدن غلوب. لدى الانتهاء من الحفل الذي عُقد للمرة 72 في فندق هيلتون بيفرلي هيلز، يمكننا أن نأخذ فكرة ما بخصوص المتنافسين الأبرز على التماثيل الذهبية في 22 شباط.

كما هو معروف ومقبول فسوى الفائزين في الحفل من المعتاد بشكل عام إعطاء درجات أيضًا لمرتديات الملابس الأسوأ والأفضل في تلك الليلة المتألقة. بشكل عام، فإنّ اللباس في حفل غولدن غلوب هو أقل أناقة من المقبول في حفل الأوسكار. وهذا يدل على أن بعض النجمات اعتدن على اختيار مظاهر أكثر جرأة، أكثر تلوينا وأقل كلاسيكية، مما كنّ سيخترنه للباس في ليلة الأوسكار.

وفعلا لم يكن هناك القليل من الألوان الجريئة على السجادة الحمراء، حيث إن الاتجاه البارز في الألوان هو الأحمر – والبرتقالي. كانت بعض المظاهر الأكثر نجاحا هذه المرة بهذا التلوين، على سبيل المثال كما لدى إيمي آدمز ولوبيتا نيونج، وكلتاهما كنتا مرشحتان لجائزة أفضل ممثلة.

وكانت هناك أيضًا بعض الاختيارات الجريئة التي خرجت كما ذكرنا عن الزمرة المعتادة، على سبيل المثال إبداع شركة ديور كوتور والذي ارتدته إيما واتسون. واتسون هي شخصية تفهم وتحب الموضة ولذلك اختارت هذا الإبداع الذي هو الأكثر تميّزا وسحرا بالإضافة إلى أنها يُناسب سنّها. وبالتباين، اختارت ساندرا بولوك إبداعا جريئا للمصمم الشاب والعصري فاربل جورينج، ولكن الأمر معها كان أقل نجاحا.

برز اتجاه آخر وهو الظهر المكشوف. كان الكثير من الفساتين مع كشف عميق للظهر وجريء وبدلا من ذلك، فإنّ اتجاه الفساتين أن خياطتها طويلة أكثر من الخلف وأقصر وتكشف الأرجل من الأمام. كان التصميم العام واضحا جدا: القليل من المجوهرات والشعر بمظهر طبيعي نسبيًّا، فرق آخر عن حفل الأوسكار حيث اعتادت النجمات هناك على الظهور بتسريحات وبشعر مجمّع أو نصف مجمّع.

وتقدم لكم هيئة تحرير المصدر الفساتين الخمسة الأكثر تميّزا وجمالا مما شاهدنا على السجادة الحمراء:

في المركز الخامس: جيسيكا شاستاين

جيسيكا شاستاين (AFP)
جيسيكا شاستاين (AFP)

لا يحدث كثيرا أن يُلقي ترتيب الشعر على السجادة الحمراء بظلاله على الملابس ويجذب معظم الانتباه. هذا ما حدث أمس مع جيسيكا شاستاين. ليس أن اختيار أزيائها لم يكن جيّدا. على العكس، فإنّ فستان فيرساتشي الخاص بها كان من الفساتين اللافتة للنظر أمس. الشكل، التناسب اللون – جميعها دلّت على ذوق ممتاز. ولكن الشعر وُضع على جانب واحد بأناقة وبرز عن بعد بفضل البريق المبهر وصبغة يدفع العديد من الناس كثيرا لتحصيلها، تجذب إليها جميع النظرات.

في المركز الرابع: إيمي آدمز

إيمي آدمز (AFP)
إيمي آدمز (AFP)

“إنه برّاق ومرح”، قالت إيمي آدمز عن فستانها ومن الصعب ألا نفهم ماذا تقصد. الفائزة بجائزة الممثلة عن دورها كفنانة أمريكية في فيلم “عيون كبيرة”، كانت بذاتها عملا فنّيا على السجادة الحمراء أمس. مع فستان فيرساتشي متماثل ومنحوت بظلال من الخزامى وشعر على نمط الأربعينيات، لقد بثّت شعور هوليوودي كما كانت يوما ما مع لمسة عصرية متطورة.

في المركز الثالث: كيت هدسون

كيت هدسون (AFP)
كيت هدسون (AFP)

صنعت كيت هدسون لنفسها اسما في السنوات الماضية كواحدة من أفضل مرتديات الملابس على السجادة الحمراء الهوليوودية. بعد سلسلة مع اختيارات الأزياء المذهلة، وصلت أمس مع فستان فيرساتشي جريء بشكل خاصّ. الفستان المثير مع كشف سخيّ مع ذيل يتدلى على الأرض منحها مظهرا ليس مريحا بشكل خاصّ. شعر مجمّع بدقة أثار الشوق لشقارها المبعثر اللعوب والشاب. جاء اختيارها في المركز الثالث بسبب الجرأة والشقاوة التي في الفستان.

في المركز الثاني: سلمى حايك

سلمى حايك (AFP)
سلمى حايك (AFP)

وقفت الممثلة المزيّنة سلمى حايك عاليا بفستان أبيض من الحرير صُمّم من قبل المصمّم الأسطوري ألكسندر ماكوين. كان اللباس غير الروتيني ضيقا جدا عند الخصر مع حزام فضّي. أقراط على شكل ريشة من الألماس، والورود في شعرها جميعها أكملت البنية المميزة والأنثوية جدّا.

في المركز الأول: أمل كلوني

أمل كلوني (AFP)
أمل كلوني (AFP)

هناك محاميات يفهمن في الأزياء! وأمل كلوني هي الدليل الدامغ. تستمر العروس الجديدة لجورج كلوني في تأسيس سمعتها كأيقونة للموضة مع فستان ديور مدمّر والذي تم دمجه مع قفّازات (خاصة بها من المنزل). لا شكّ أنّ عريسها النجم الكبير قد سقط مستسلما لسيقانها الطويلة. أحببنا جدا، بالمناسبة، لفظها الدقيق عندما قالت على السجادة الحمراء: “ديور هوت كوتور”.

اقرأوا المزيد: 613 كلمة
عرض أقل