لماذا يُحظر عليكم أن تديروا ظهركم للقطط؟
لماذا يُحظر عليكم أن تديروا ظهركم للقطط؟

لماذا يُحظر عليكم أن تديروا ظهركم للقطط؟

فيلم فيديو قصير في الشبكة يُظهر ماذا تفعل النمور وسائر القطط الكبيرة عندما يدير الإنسان ظهره لها

هل لديكم قطة؟ إذا كانت الإجابة نعم، من المستحسن ألا تديروا ظهركم لها، لأنها قد تقفز عليكم وتهاجمكم بكل بساطة. إذا كان الحديث يجري عن قطة أليفة، يبدو أن هذا سينتهي ببضع خدشات، ولكن إذا كان الحديث يدور عن نمور أو حيوانات ببور مثلا، فإذا أدرتم لها ظهركم، فيبدو أن هذا سيكون آخر شيء ستفعلونه في حياتكم.

يجمع وينقذ مركز الإنقاذ Big Cat Rescue في تامبا، فلوريدا، حيوانات الببور وحيوانات مفترسة أخرى كان قد استغلها الإنسان استغلالا سيئا. أعد المركز فيلم فيدو قصير يُظهر لماذا يُستحسن عدم إدارة الظهر للحيوانات من عائلة القطط – إنها تستغل الفرصة ببساطة للمهاجمة.

التفسير بسيط – يشعر الحيوان مهددا عند وجود الإنسان، ولذلك عندما يدير ظهره للحيوان، يستغل الأخير الفرصة للهجوم. وعندما يدير الإنسان وجهه نحو الحيوان ثانية، فإنه يهدأ وتعود الأمور على ما كانت عليه سابقا.

وُجد في الهند حل إبداعيا: في المناطق التي هاجمت حيوانات الببور الإنسان، بدأ السكان يتجولون بينما يضعون كمامة على عنقهم، تُظهر وكأن لديهم وجه من الجهة الخلفية. بما أن القطط تهاجم من الجهة الخلفية فقط، فقد خفضت الكمامات الهجوم بشكل ملحوظ!

 

اقرأوا المزيد: 171 كلمة
عرض أقل
Photo by: atif saeed
Photo by: atif saeed

ما كان مصير المصور الشجاع الذي صور هذا الأسد؟

كان مصور الطبيعة الباكستاني، عاطف سعيد، على بعد 3 أمتار فقط من الأسد. هل بقي على قيد الحياة؟

هذه الصورة النادرة التقطها عاطف سعيد، مصور الطبيعة الباكستاني الشجاع، في سفاري شسمور في مدينة لاهور في باكستان. تم التقاط الصورة عن بعد 3 أمتار فقط من الأسد، عندما رآه سعيد في مسار ليلي في الغابة.

Photo by: atif saeed
Photo by: atif saeed

سعيد، والذي قرر النزول إلى اليابسة، على ما يبدو قد اقترب كثيرًا من الأسد، وقد أزعجه طنين الكاميرا الاحترافية، حينها بدأ بالهدر وكشف أسنانه أمام سعيد، مما خلق هذه الصورة الرائعة، والمهددة للحياة أيضًا.

وفي الثانية الأخيرة، ولفرحتنا بعد تصوير هذه الصورة، نجح سعيد في القفز للوراء إلى الجيب، والذي كان قد ترك بابه مفتوحًا، وهكذا نجا من هجمة الأسد التي كان بإمكانها أن تودي بحياته. حدّث سعيد “الديلي ميل” البريطانية أنه في اللحظة ذاتها قد ضحك من الموقف، “لكنني حين أفكر بما حصل لا أعتقد أن بإمكاني فعل ذلك مرة أخرى”.

اقرأوا المزيد: 126 كلمة
عرض أقل
فلسطيني يربي شبلين في منزله في غزة (لقطة شاشة YouTube)
فلسطيني يربي شبلين في منزله في غزة (لقطة شاشة YouTube)

فلسطيني يربي شبلين في منزله في غزة

مربي الشبلين: "عمر الشبلين الآن شهران ونصف الشهر ويعيشان معنا في البيت المكون من ثلاث غرف.. ويلعبان طوال النهار مع أبنائي وأبناء الجيران في المخيم"

20 مارس 2015 | 14:33

يربي فلسطيني من مخيم رفح للاجئين في جنوب قطاع غزة شبلين في منزله بعدما اشتراهما من حديقة الحيوانات المحلية التي تعاني من ضائقة مالية.
وقال سعد الجمل (54 عاما) لوكالة فرانس برس “قمت بشراء أسدين صغيرين من حديقة الحيوان في رفح التي باعت بعض الحيوانات بسبب الضائقة المالية. وعمر الشبلين الآن شهران ونصف الشهر ويعيشان معنا في البيت المكون من ثلاث غرف”.

وأوضح أن الشبلين يلعبان “طوال النهار مع أبنائي الأربعة وأبناء الجيران في المخيم وقد أصبحا أصدقاء معهم”.

https://www.youtube.com/watch?v=LlWXoRvgbMw

وأضاف “اشتري لهما نصف كيلوغرام من اللحم يوميا” بسعر ستة دولارات تقريبا.

ويشهد قطاع غزة الخاضع لحصار إسرائيلي صارم ارتفاعا كبيرا للأسعار فيما هدمت مصر الأنفاق الحدودية معها التي كانت تستخدم لتهريب البضائع.

ويعاني أكثر من نصف السكان في قطاع من البطالة ويعتمد ثلاثة أرباعهم على المساعدات الانسانية.

وأوضح سعد الجمل “تلقيت عروضا لبيع الواحد منهما بتسعة آلاف دولار أو تأجيرهما، لكني انتظر حتى بلوغهما خمسة اشهر لأقوم بتأجيرهما الى مطعم او مدينة ملاه او قرية سياحية على البحر من أجل الاستفادة المادية والعيش من الدخل الذي سيعود علينا”.

اقرأوا المزيد: 162 كلمة
عرض أقل
مدربة الأسود فاتن الحلو (لقطة شاشة)
مدربة الأسود فاتن الحلو (لقطة شاشة)

بالفيديو: لحظة هجوم الأسد على مدربة الأسود فاتن الحلو

مشهد مُثير للرعب في مصر: أسد يهاجم مُروضته أمام الكاميرات. شاهدوا

يمكن أن نرى من خلال مقطع فيديو، نُشر على موقع يوتيوب، اللحظة المُخيفة التي هاجم فيها أسد ضخم مُروضته – أمام جمهور يتابع السيرك. تظهر المروضة، فاتن الحلو، وهي تؤدي حركات مع الأسد وتُلوح للجمهور، بينما يقفز أحد الأسود عليها ويوقعها أرضًا. الجمهور، المُكون من أهل وأطفال، بدأ بالصراخ أمام المشهد الذي يرونه.

وقعت هذه الحادثة المُخيفة في المدينة المصرية طنطا، التي تقع بين القاهرة والإسكندرية. عادت المُروضة، بعد الصدمة الأولى التي تلقاها الجمهور، لتقف على رجليها وتم نقلها إلى المستشفى مباشرة حيث تلقت العلاج. نشرت البارحة صورة لها على فيس بوك بينما كانت مُضمدة اليد لكنها كانت تبتسم.

تحوّل مقطع الفيديو، في الأيام الأخيرة، إلى فيديو واسع الانتشار على شبكات التواصل الاجتماعي وحتى في وسائل الإعلام. شاهدوا:

اقرأوا المزيد: 116 كلمة
عرض أقل
Lion Attack
Lion Attack

مروّع: شاهدوا كيف تعرضت معلمة لهجوم أسد

اصطحبت معلمة من بيرو طلابها في يوم استجمام وحتى أنها تطوعت بأن تدخل القفص، ولكن ذلك الحدث انتهى بإصابات خطيرة

تعرضت معلمة لهجوم، أمام طلابها، من قبل أسد في السيرك، في مدينة كوسكو في بيرو، عندما دخلت القفص متطوعة، كجزء من العرض. قفز ذلك الحيوان على المعلمة وسحبها، وكأنها دمية، حول القفص لمدة طويلة.‎

أصبح مروّض الأسود يدور خلف الأسد حول القفص محاولاً ضربه بالعصى بهدف إنقاذ المعلمة. نجحت المعلمة، بأعجوبة كبيرة، بأن تنهض وتهرب إلى مكان آمن بعد أن حررها الأسد من فكيه.

https://www.youtube.com/watch?v=jXkUdRO_sIA

وقد تعرضت لجروح خطيرة في عنقها وصدرها. تحدثت من على سريرها في المستشفى مسترجعة تلك الحادثة المريعة، “قال لي مروّض الأسود، لا تخافي فعلنا ذلك في الماضي وهو أسد مذعن جدًا”. أضافت قائلة، “حطم ظهري عندما قفز علي. لم أتمكن من فعل شيء. أمسك حنجرتي بمخالبه. اعتقدت أنني سأموت”.

كان الأسد، الذي يُدعى سميث، واحدًا من ثلاثة أسود تم إخراجهم من السيرك إضافة إلى قرد أيضًا على إثر تحقيقات للشرطة. يبدو أن المديرين في السيرك خرقوا قانون منع استخدام الحيوانات الوحشية.

اقرأوا المزيد: 142 كلمة
عرض أقل