تيم كوك يستعرض تكنولوجيا ال- AnimojiK، الخاصة بايفون x الجديد (AFP)
تيم كوك يستعرض تكنولوجيا ال- AnimojiK، الخاصة بايفون x الجديد (AFP)

الشركة الإسرائيلية التي تقف وراء التكنولوجيا المتقدمة لآيفون X ‎‏

عند إطلاق الجهاز المميّز لشركة آبل برزت تكنولوجيا التعرّف إلى الوجه المطوّرة في إسرائيل

في الأسبوع الماضي، عرضت شركة “آبل” جهاز آيفون ‏X الجديد الأكثر تقدما بين أجهزتها. يتضمن جهاز آيفون المميز هذا تكنولوجية عصرية متقدمة للتعرّف إلى الوجه، تتيح تحرير قفل الجهاز عبر النظر سريعا إليه فقط وإنتاج رسومات إيموجي تعبيرية (‏Animoji‏) يمكن أن يسيطر عليها المستخدم عبر تعابير وجهه. يتضح الآن أن مصدر التكنولوجيا العصرية يعود إلى مختبر تكنولوجي متقدم في إسرائيل.

وجرى جزء هام من الابتكارات والتطويرات في جهاز آيفون X في مركز البحث والتطوير التابع لشركة آبل في مدينة هرتسليا (وسط إسرائيل)، هذا وفق النشر اليوم، الإثنين، صباحا في صحيفة “يديعوت أحرونوت” واستنادا إلى أقوال جهة مسؤولة ومطلعة على الموضوع. يعمل في شركة آبل إسرائيل “مختبر تجارب” أجرى فيه المهندسون الإسرائيليون تجارب على أفكار جديدة، وهكذا نشأ جزء من التجديدات التكنولوجية.

في الجزء الأمامي العلوي من جهاز آيفون ‏X في أعلى الشاشة “شق” أسود يتضمن كاميرا خاصة ومستشعرات مختلفة تدعى Truedepth. في وسع هذه الخصائص قياس عمق الصورة، مسح صورة الوجه، وإنتاج نموذج ثلاثي الأبعاد لها، وهكذا يمكن أن يتعرف الجهاز إلى الوجه بدقة.

وحتى أن صحيفة “يديعوت أحرونوت” كشفت أن الشركة الإسرائيلية الناشئة “‏Primesense‏” هي المسؤولة عن هذه التطويرات واشترتها آبل في عام 2013 بما معدله ‏ نحو ‏350‏ مليون دولار.

وعملت آبل على مشروع منظومة للتعرّف إلى الوجه في جهاز آيفون X لمدة عام ونصف العام. في هذه الفترة، شاركت طواقم عمل إسرائيلية في تطوير عناصر ضرورية في منظومة المستشعرات، الكاميرات، وخاصية التعرّف إلى الوجه، وحتى أنها شاركت بشكل فعال وهام في ابتكار صور الإيموجي التعبيرية التي تتحرك وفق تعابير وجه المستخدم (Animoji). رغم أن معظم العمل الفعلي قد أجرته طواقم عمل أمريكية في مقر آبل في الولايات المتحدة بالتعاون مع شركة آبل في إسرائيل، فإن إسرائيل ساهمت كثيرا في الأفكار الأساسية والتطويرات التكنولوجيا الرئيسية.

اقرأوا المزيد: 273 كلمة
عرض أقل
تيم كوك يستعرض جهاز الآيفون X (AFP)
تيم كوك يستعرض جهاز الآيفون X (AFP)

تعرفوا إلى المزايا الخاصة بالآيفون الجديد

أطلقت شركة "أبل" جهاز الآيفون الجديد، أيفون X‏، وإليكم موجز خصائصه الكثيرة والحديثة

13 سبتمبر 2017 | 14:56

أطلقت أبل أمس، الثلاثاء، الآيفون الواعد الجديد لذكرى مرور عقد على إطلاق الجهاز الأول. ويمكن أخذ فكرة أولى من خصائصه الجديدة. نقدم لكم بإيجاز التجديدات الرائعة التي يتضمنها:

فتح الجهاز بواسطة التعرّف إلى الوجه – Face ID

إلغاء زر تشغيل الشاشة الرئيسي

خلفية زجاجية ملاءمة للشحن اللاسلكي

شاشة بحجم ‏5.8‏ بوصة

دقة شاشة مرتفعة بشكل خاص

كاميرات مزدوجة حجمها 12 ميغا بيكسل

الجهاز متوفر باللونين الرمادي والفضي

“‏Animoji‏”- صور إيموجي ثلاثية الأبعاد تتغير وفق تعابير وجه المستخدِم

تقنية Animoji الجديدة (AFP)
تقنية Animoji الجديدة (AFP)

سعر الجهاز الجديد في الولايات المتحدة ‏999 ‏ دولارا لجهاز بحجم ‏64‏ جيجا

1,149‏ دولارا لجهاز بحجم ‏256‏ جيجا

يمكن الحصول على الأجهز الجديدة في الولايات المتحدة بدءا من تاريخ 27 تشرين الأول وسيكون متوفرا في الحوانيت بعد أسبوع من ذلك التاريخ تماما، بتاريخ 3 تشرين الثاني.

بالإضافة إلى ذلك، كشف أمس المدير العامّ لشركة أبل، تيم كوك في احتفال لإطلاق أيفون 8 الجديد، أن الجهاز الجديد سيكون مضاداً للماء والغبار، ولكنه سيبقى مع زر التشغيل الرئيسي.

أجهزة ابل الجديدة (AFP)
أجهزة ابل الجديدة (AFP)

السعر الأولي لجهاز آيفون 8 وجهاز آيفون 8 بلاس هو 699 دولارا و 799 دولارا على التوالي. يمكن بدء الطلبيات المسبقة منذ تاريخ 15 أيلول، وستصل الهواتف الذكية إلى الزبائن بتاريخ 22 أيلول.

وعرض تيم كوك أيضا ساعة ذكية وخدما تلفزيونية محدّثة. بالإضافة إلى ذلك قال إنه بعد نحو أسبوع، بتاريخ 19 أيلول سيُطلق نظام التشغيل الجديدiOS 11 ‎‏‎‏ لكل أجهزة الشركة.

اقرأوا المزيد: 202 كلمة
عرض أقل