الاتصال بنا

أسمك الكريم (مطلوب)

بريدك الإلكتروني (مطلوب)

العنوان

رسالتك



اقرأوا المزيد: 1 كلمة
عرض أقل

رشوة جنسية تحدث زلزالا في جهاز القضاء الإسرائيلي

وزيرة العدل في الخلف أيليت شاكيد ورئيسة محكمة العدل العليا ، إستير حيوت (Noam Revkin Fenton/Flash90)
وزيرة العدل في الخلف أيليت شاكيد ورئيسة محكمة العدل العليا ، إستير حيوت (Noam Revkin Fenton/Flash90)

اعتقال أحد أقوى الشخصيات القانونية في إسرائيل في قضية فساد خطيرة.. تلقى رشوة جنسية لقاء ترقية محامية لمنصب قاضية وسعى من أجل قاضٍ لترقيته لقاء رشوة جنسية مع زوجته

17 يناير 2019 | 09:57

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، أمس الاثنين، واحدة من الشخصيات القانونية الأقوى في جهاز القضاء، المحامي إيفي نافيه، رئيس هيئة المحاماة الإسرائيليين، للاشتباه بتورطه بقضية رشوة جنسية وخرق الثقة. وكانت القضية، قبل الكشف عن تفاصيلها، قد تصدرت العناوين في إسرائيل لأيام، تحت عنوان “زلزال في جهاز القضاء الإسرائيلي”.

ويشبته برئيس هيئة المحاميين الإسرائيليين، الذي يشارك في لجنة تعيين القضاة في إسرائيل، ويعد صاحب نفوذ في قرار اللجنة بالنسبة لترقية قضاة في إسرائيل، بأنه قدّم مدعية عامة في الشرطة الإسرائيلية لمنصب قاضية لقاء علاقات جنسية معها، وفي قضية أخرى حاول السعي من أجل ترقية قاضٍ من محكمة الصلح للمحكمة المركزية لقاء علاقات جنسية مع زوجته.

ووافق قاضي محكمة الصلح في تل أبيب، علاء مصاروة، حيث مثل نافيه على إطلاق سراحه ليكون رهن الإقامة الجبرية لمدة 9 أيام وإبعاده لمدة شهر عن مكتب هيئة المحاميين. وتواصل الشرطة في التحقيق مع القاضية والمحامية اللاتين أقامتا علاقات جنسية مع نافيه لقاء ترقية في سلك القضاء في إسرائيل، لجمع معلومات إضافية عن الرشوة الخطيرة. وقال مسؤول في الشرطة الإسرائيلية إن الشرطة تملك سجل مكالمات واتصالات بين المحامي والنساء تثبت تورطه في القضية.

المتهم في القضية رئيس هيئة المحاميين الإسرائيليين إيفي نافيه (Yonatan Sindel/Flash90)

وهاجم سياسيون معارضون في إسرائيل وزيرة العدل، أيليت شاكيد، قائلين إن الفساد الخطير حدث في ولايتها وإنها كانت مقربة من رئيس هيئة المحاميين الإسرائيليين لخدمة الأجندة السياسية التي أتت بها إلى وزارة العدل، وهي تقديم قضاة ينتمون إلى اليمين السياسي بهدف إحداث تغيير في تشكيلة القضاة في محكمة العدل العليا التي تعد السد العالي بوجه القوانين التي تشرعها في السنوات الأخيرة حكومة نتنياهو.

اقرأوا المزيد: 235 كلمة
عرض أقل

عاصفة قاسية تضرب إسرائيل وتخلف أضرارا

  • سوق "محنيه يهودا" في القدس (Yonatan Sindel/Flash90)
    سوق "محنيه يهودا" في القدس (Yonatan Sindel/Flash90)
  • طقس عاصف في القدس (Yonatan Sindel/Flash90)
    طقس عاصف في القدس (Yonatan Sindel/Flash90)
  • بحر يافا هائج (Tomer Neuberg/Flash90)
    بحر يافا هائج (Tomer Neuberg/Flash90)
  • .بحر يافا هائج (Tomer Neuberg/Flash90)
    .بحر يافا هائج (Tomer Neuberg/Flash90)

الإسرائيليون والفلسطينيون ينتظرون هطول الثلوج في الجبال العالية، في جبال القدس وجبال الضفة الغربية وجبال الجليل التي يبلغ علوها 800 متر وما فوق

16 يناير 2019 | 17:24

تضرب إسرائيل منذ ساعات ظهر اليوم الأربعاء عاصفة رياح قوية، ويتوقع سقوط ثلوج في المناطق العالية إثر انخفاض درجات الحرارة، في الجليل والجولان والجبال المرتفعة في مركز البلاد والقدس. ووصفت الأرصاد الجوية العاصفة بأنها ستكون قاسية وقصيرة المدة. وقد خلقت الرياح القوية أضرارا تمثلت بسقوط عضون أشجار عرقلت مجرى السير في مناطق عديدة في الشمال.

وقالت الأرصاد إنها تتنبأ هطول ثلوج في المناطق العالية، أي في الجبال التي يبلغ علوها نحو 1000 متر، أما في المناطق المنخفضة، علو 800 متر، فيحتمل سقوط ثلوج لكنها على الأغلب لن تتراكم.

أضرار العاصفة في شمال إسرائيل
أضرار العاصفة في شمال إسرائيل

ونشرت الشرطة الإسرائيلية توصيات للمواطنين بأن لا يغادروا البيوت إلا للضرورة، وبأن يبلغوا عن مخاطر في الشوارع جراء العاصفة.

اقرأوا المزيد: 105 كلمة
عرض أقل

مصر وإسرائيل والأردن تتعاون في منتدى الغاز الجديد

نتنياهو والسيسي في نيويورك (مكتب الصحافة الحكومي)
نتنياهو والسيسي في نيويورك (مكتب الصحافة الحكومي)

عُقد في مصر اللقاء الأول لمنتدى غاز شرق المتوسط الجديد الذي يعنى بالغاز الطبيعي، بمشاركة إسرائيل، الأردن، والسلطة الفلسطينية

16 يناير 2019 | 13:59

تقيم مصر منتدى غاز شرق المتوسط، بالتعاون مع إسرائيل، مصر، إيطاليا، اليونان، قبرص، الأردن، والسلطة الفلسطينية. مفوضية الطاقة التابعة للاتحاد الأوروبي هي المراقبة على المنتدى. أقيم اللقاء الأول للمنتدى هذا الأسبوع، وأعلِن فيه عن إقامة المنتدى بشكل رسمي في شهر أيار القادم.

يتضمن المنتدى دولا مصنّعة ومستهلكة للغاز الطبيعي، ولكن لا يشارك فيه لبنان الذي أعلن، في السنة الماضية، عن مناقصة لإنتاج الغاز في شواطئه في الشرق الأوسط. تضمن جزء من المناقصة حاجزا مائيا محاذيا للمياه الإقليمية الإسرائيلية، رغم التحذيرات الإسرائيلية من ضرر متوقع أن يلحق بالمجمعات الإسرائيلية. لم تستخرج السلطة الفلسطينية الغاز من المجمعات التي حصلت عليها من إسرائيل، ويبدو أنها انضمت إلى المنتدى لأسباب سياسية. الأردن هو مستهلك كبير للغاز المصري، ويتوقع أن يزيد حجم مشترياته للغاز الطبيعي من إسرائيل.

قال وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينتس، الذي شارك في اللقاء في القاهرة، “هذا هو إثبات آخر على أن الفائدة من تطوير مجمّعات الغاز هي ليست اقتصادية وبيئية فحسب، بل فائدة جيوسياسية وسياسية. في الواقع، يجري الحديث عن التعاون الاقتصادي الأهم بين إسرائيل ومصر منذ التوقيع على اتفاقية السلام بين الدول”.

خلال الزيارة، أجرى الوزير شتاينتس لقاءات ثنائية، من بين لقاءات أخرى، مع وزير الطاقة المصري، طارق الملا. خلال المحادثات، تحدث الوزيران عن التعاون في مجال الطاقة بين إسرائيل ومصر، بما فيه التعاون في مجال تصدير الغاز من إسرائيل ومصر إلى أوروبا.

اقرأوا المزيد: 210 كلمة
عرض أقل

أمريكا تنوي شراء “القبة الحديدية” الإسرائيلية

منظومة القبة الحديدية ( Yossi Zeliger/Flash90)
منظومة القبة الحديدية ( Yossi Zeliger/Flash90)

قرر الجيش الأمريكي اقتناء المنظومة الدفاعية بعد تجارب ناجحة أجراها، والهدف نشرها في مناطق دقيقة أمنيا في العالم لحماية الجنود الأمريكي من خطر القذائف

16 يناير 2019 | 09:51

أوردت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، اليوم الأربعاء، على صفحتها الأولى، خبرا عن أن الولايات المتحدة معنية بشراء منظومة الدفاع الإسرائيلية، القبة الحديدية، وذلك للدفاع عن جنودها المنتشرين في العالم. وجاء في الخبر أن الجيش الأمريكي توجّه إلى الكونغرس بطلب المصادقة على ميزانية مقدارها 400 مليون دولار تمكنه من اقتناء بطاريتين من المنظومة التي أثبتت قدراتها الدفاعية في جنوب إسرائيل ضد قذائف حركة حماس.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأمريكيين عادة لا يقتنون أسلحة من دول أخرى، فهم الجانب الذي يبيع الأسلحة للعالم ويطورها، لكن قدرات المنظومة الدفاعية الإسرائيلية غيّرت الحسابات بالنسبة لهم. ووصفت يديعوت إسرائيل بأنها “حامية أمريكا” في عنوان التقرير، مذكّرة أن إسرائيل باعت أمريكا في السنوات الأخيرة عدة قطع تكنولوجية لكنها ستكون المرة الأولى التي تبيعها منظومة دفاع كاملة في حال صادق الكونغرس على الصفقة الأمنية.

وحسب موقع أمريكي مختص بالشؤون الأمنية، الجيش الأمريكي معني بشراء المنصتين بسرعة حتى عام 2020. وتشمل المنصتين 12 قاذفة، ورادارين، وجهازين تحكم ونحو 240 صاروخ دفاعي. وحسب الموقع، ينوي الجيش الأمريكي نشر المنظومتين في مناطق دقيقة في العالم لحماية الجنود هناك من قذائف وطائرات صغيرة وصواريخ هاون.

يذكر أن إسرائيل نقلت في عام 2017 لأمريكا منظومة دفاعية واحدة، لقاعدة العسكرية “وايت ساندس ” في “نيو ميكسكو”، حيث خضعت للتجربة، وهناك تفاجأ الأمريكان من قدرات المنظومة ومن نسب نجاحها. وأضافت يديعوت أن الاعتبار الآخر بالنسبة للجيش الأمريكي في اقتناء المنظومة الإسرائيلي اقتصادي، فتكلة شراؤها وتشغيلها ستكون أقل من تكلفة تطوير منظومة دفاعية أمريكية.

يجدر الذكر أن المنظومة الإسرائيلية من تطوير شركة “رفائيل” لصناعة الأسلحة، وأن إدارة أوباما خصّصت ميزانية لمساعدة إسرائيل في تطوير المنظومة.

اقرأوا المزيد: 245 كلمة
عرض أقل

هل تشارك مادونا في اليوروفيجن في إسرائيل؟

مادونا (AFP)
مادونا (AFP)

اتصالات متقدمة بين المنتجين الإسرائيليين ل "اليوروفيجن" 2019 المقرر عقده في تل أبيب في شهر مايو/ وبين ممثلي نجمة البوب الأمريكية لجلبها إلى مسابقة الغناء الأكبر في تاريخ إسرائيل

16 يناير 2019 | 11:39

في شهر ايار القادم، سوف يُجرى في تل أبيب أحد أهم الأحداث في تاريخ إسرائيل: يوروفيجن 2019. نُشِر في إسرائيل أمس الثلاثاء أن نجمة البوب العالمية، مادونا، سوف تزور إسرائيل وتشارك في مباراة الغناء العالمية.

وفق النشر في YNET، منذ الأشهر الماضية، تدور مفاوضات بين المسؤولين عن اليوروفيجن في إسرائيل وبين ممثلي مادونا، بشأن مشاركة النجمة في اليوروفيجن. أعربت المطربة عن موافقتها المبدئية للوصول إلى إسرائيل، ولكن هناك فجوات مالية بين كلا الجانبين. جاء على لسان لجنة البث الإسرائيلية: “في هذه الأيام، نحن نضع البرنامج الفني الخاص باليوروفيجن 2019. في وقت لاحق، سوف ننشر قائمة الفنانين المشاركين”.

في هذه الأثناء، الاستعدادات لليوروفيجن ما زالت في أوجها. في الأسبوع الماضي، كُشف الشعار الرسمي لليوروفيجن وتظهر فيه إلى جانب الشعار التقليدي الذي يتضمن علم دولة إسرائيل، ثلاثة مثلثات مذهبة تشكل نجمة. الفكرة وراء الشعار هي التنويع والتناسق – تخلق المثلثات التي تندمج معا شكلا جديدا وكاملا، كما هي الحال في المنافسة. بالإضافة إلى ذلك، يظهر في الشعار المميز الشعار “Dare to Dream” أي “تجرأوا واحلموا”.

في الشهر الماضي، عُلِم أن بلدية تل أبيب تستعد لاستقبال آلاف السياح الذين يتوقع أن يصلوا إلى تل أبيب قبيل اليوروفيجن. أحد الحلول الخلاقة الذي وجدته هذه البلدية هو إقامة مدينة خيم على بُعد مسافة قصيرة من موقع اليوروفيجن. يمكن أن يوفر الموقع الذي يتضمن خيما للشبان وخيما فاخرة ومواقع لبيع الأطعمة والمشروبات حلا لنحو 2.000 ضيف تقريبا.

اقرأوا المزيد: 218 كلمة
عرض أقل