في احتفال بمناسبة عيد ميلاد رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، الـ 68، في مكتب الرئيس في القدس، صرح ابنه يائير أنه لا ينوي السير في طريق والده في المستقبَل ودخول المعترك السياسي. "لن أدخل الحياة السياسية أبدا"، قال يائير في الاحتفال الذي شارك فيه وزراء الحكومة. وقال لوالده: "أحترم تضحيتك من أجل الشعب الإسرائيلي والبلاد".

يائير نتنياهو (Kobi Gideon/GPO)

يائير نتنياهو (Kobi Gideon/GPO)

وقالت الوزيرة ميري ريغيف لنتنياهو في تهنئتها: "دير بالك يا نتنياهو ألا تتعب. عليك أن تكون رئيس حكومة لسنوات طويلة. ونحن نحبك".

وهنأ رئيس الائتلاف، عضو الكنيست، بيتان، الرجل الأقوى في يومنا هذا في السياسة الإسرائيلية، رئيس الحكومة قائلا: "أتذكر يوم انتخابك في عام 1996، ويبدو لي أنك بقيت شابا. في كل عام أسأل فيه عن عمرك يُقال لي أنك ابن 60 عاما تقريبا. لا أصدق. أتذكرك منذ كنت رئيس حكومة شاب".

رئيس الائتلاف الحكومي، دافيد بيتان (Flash90)

رئيس الائتلاف الحكومي، دافيد بيتان (Flash90)

في بداية الشهر، أجرى رئيس الحكومة مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" وتطرق فيها إلى مستقبل أولاده موضحا: "لا أشجع أولادي على دخول المجال السياسي لأنه صعب"، قال نتنياهو.

رغم هذا، قال في المقابلة إنه يعتقد أن أحد أبنائه يريد دخول المجال السياسي ولكنه لم يذكر مَن يقصد. "آمل ألا يفعلوا ذلك. وأقول لهم رأيي هذا بشكل ثابت".