حذر رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، في مؤتمر صحفي في العاصمة القبرصية نيقوسيا، حيث تعقد قمة ثلاثية مع الرئيس القبرصي والرئيس اليوناني، من أن إيران تسعى إلى نصب أسلحة خطيرة في سوريا ضد إسرائيل، مضيفا أن صد الانتشار الإيراني من مصلحة دول العالم كلها.

وتابع نتنياهو في مؤتمر صحفي مشترك أن "إيران تنادي علنا إلى دمار إسرائيل ومحوها عن خارطة العالم، وتمارس عدوانية سافرة ضد إسرائيل وضد دول الشرق الأوسط". "إيران تشغل شبكة إرهاب عالمية وتسعى إلى إدخال أسلحة خطيرة جدا إلى سوريا لتستخدمها ضد إسرائيل" قال رئيس الحكومة الإسرائيلي. وشدّد نتنياهو على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها في وجه التهديد الإيراني قائلا إن دفاع إسرائيل عن نفسها يصب في مصلحة دول العالم. "الدفاع عن نفسنا يعني الدفاع المشترك عن الجميع" قال نتنياهو.

يذكر أن نتنياهو وصل إلى قبرص ليشارك في قمة مع رئيس جمهورية قبرص، نيكوس أنستاسيادس، ورئيس الحكومة اليوناني، ألكسيس تسيبراس، حيث سيناقش الثلاثة قضايا اقتصادية على رأسها إنشاء خط غاز مشترك للدول. ومن المتوقع أن يقصر نتنياهو زيارته إلى قبرص في أعقاب الإعلان المؤتمر الصحفي المفاجئ للرئيس الأمريكي، ويعود اليوم إلى إسرائيل لمتابعة المؤتمر.

ومن المتوقع أن يغادر نتنياهو إسرائيل غدا متوجها إلى روسيا، حيث سيلتقي الرئيس الروسي في موسكو، لبحث التطورات الأمنية الأخيرة في المنطقة، لا سيما التهديدات الإيرانية بالرد على الهجمات المنسوبة إلى إسرائيل في سوريا ضد معدات وقوات إيرانية.