جرى في مقر رئيس الدولة الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، اليوم (الخميس) صباحا، حفل تقديم جوائز لما معدله 120 جنديا متفوقا، بمناسبة يوم استقلال إسرائيل الـ 70. كان معظم المتفوقين من القادمين الجدد من الولايات المتحدة، الذين قرروا القدوم إلى إسرائيل والالتحاق بالخدمة العسكرية في الجيش الإسرائيلي. قال الرئيس ريفلين: "أتذكر عندما كنت طفلا كان يحظر علينا رفع علم إسرائيل. كم حلمنا برفعه حينذاك، وحلم ملايين اليهود بهذا الحلم في العالم أيضا. أتذكر اللحظات التي ذُرفت فيها الدموع تأثرا باستقلال الدولة".

الرئيس الإسرائيلي ريفلين مع الجنود المتفوقين (Facebook)

قال رئيس الحكومة نتنياهو في الحفل: "سأخبركم بماذا تتميز دولة إسرائيل. في جيوش العالم الأخرى، يعمل مطورون، ثم يظهر مستخدمون يستخدمون ابتكاراتهم. ولكن في إسرائيل يعمل الجميع معا. يعمل الأشخاص الجالسون هنا معا"، مشيرا إلى الجنود، وأضاف: "إنهم موهوبون، ويأتي جنود العالم إلى إسرائيل للتعلم منا. وهناك نقطة مهمة أخرى وهي أن الكثير يحدث بمبادرة الجنود المبتدئين".

الرئيس الإسرائيلي ريفلين في مراسم عيد الاستقلال الـ 70 (Yonatan SIndelFlash90)

عُرض في مقر الرئيس مقطع فيديو وظهر فيه 12.000 إسرائيليّ وهم ينشدون مع رئيس الدولة، ريفلين، بمناسبة استقلال إسرائيل.

تضمنت المراسم التي جرت أمس بمناسبة عيد الاستقلال في جبل هرتسل لحظات مهمة ومضحكة أيضا. من بين المشاركين في الأنشودة كان هناك من شعر بالتعب، مثل رئيس الدفاع، أفيغدور ليبرمان. التُقطت صورة أثناء المراسم يظهر فيها ليبرمان وهو يرفع علم إسرائيل واتضح من تعابير وجهه أنه كان يشعر بالملل. نُشر مقطع الفيديو المضحك في شبكات التواصل الاجتماعي وحظي بردود فعل كثيرة. وعلق ليبرمان على مقطع الفيديو المضحك مثيرا ضحكا لدى المتصفِّحين الإسرائيليين عندما كتب: "شعرت أن الاحتفالات ستستمر حتى عيد استقلال إسرائيل الـ 80".