السياسيون الإسرائيليون والصحف مسحورون بنجم كرة القدم المصري محمد صلاح: فاجأ وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، أمس الثلاثاء، متابعيه على توتير، الذين تعودوا على تدوينات جدية من قبل الوزير تتعلق بشؤون الحرب والجيش، بتدونية تخص النجم المصري، محمد صلاح. فكتب ليبرمان أنه ينوي الاتصال برئيس الأركان لكي يتوجه إلى نجم ليفربول من أجل التعاقد معه على خدمة دائمة في الجيش الإسرائيلي.

وجاءت تغريدة ليبرمان أثناء اللقاء الأول لنادي ليفربول الإنجليزي مع نادي روما الإيطالي، في إطار مباريات دوري الأبطال، وقد جرى اللقاء على ملعب إنفيلد في ليفربول، حيث تفوق ليفربول على روما بفضل أداء رهيب للاعب المصري الذي سجل هدفين غيّرا مجرى اللعب وصنع هدفين آخرين.

وتصدرت صورة صلاح ملحقات الرياضة الخاصة بالصحف الإسرائيلية، وعنونت "يديعوت أحرونوت" الصفحة الأولى من ملحقها ب "خمسة" بعين الحسود، علما أن ليفربول سجل 5 أهداف في مرمى روما، والفضل لصلاح. وأثنى المحللون الإسرائيليون على صلاح الذي "دمّر" روما حسب وصف أحدهم ورفض الاحتفال احتراما لمشاعر مشجعي فريقه السابق.

وذكّر أحد المحللين الإسرائيليين أن ليفربول كانت نقلت صلاح إلى صفوفها من روما مقابل 40 مليون يورو فقط، وأداء صلاح تقدر بخمسة أضعاف ذلك على الأقل. وأضاف أن أي فريق يريد أن ينقل صلاح إلى صفوفه سيضطر إلى دفع مبلغ خيالي لكي تتم الصفقة.