سيعقد رئيس حكومة إسرائيل مؤتمرا صحفيا، وقد بدأ يثير توقعات لدى المتصفِّحين الإسرائيليين في شبكات التواصل الاجتماعي. كتب صحفي إسرائيلي أمس (السبت) أنه وفق مصادر معينة، سيخبّر نتنياهو الإسرائيليين بمعلومات سارة، ولكنها لم تُكشف عن الموضوع. يتوقع الصحفي أن المعلومات تتعلق بإلغاء شروط حصول الإسرائيليين الذين يريدون السفر إلى أمريكا على الفيزا.

كما وغرد الصحفي في تويتر أن الاستعدادات لإجراء المؤتمر الصحفي التي تُجرى في هذه الأيام في ذروتها. ولكن لم يُكشف عن مضامين المؤتمر. يتوقع بعض المتصفِّحين أن المعلومات التي سيكشفها نتنياهو تتعلق بأمور أخرى. فهناك متصفح إسرائيلي يقدّر أن نتنياهو سيعلن أن في وسع جوناثان بولارد الإسرائيلي الذي كان مسجونا في السجون الأمريكية لسنوات بتهمة التجسس يمكنه العودة إلى إسرائيل أخيرا. أعرب متصفح آخر عن أمله بأن يعلن نتنياهو أن لاعب كرة القدم، ميسي، سيعتنق اليهودية. وادعى متصفح آخر أن نتنياهو قد يعلن عن صنع السلام بين إسرائيل والسعودية وسائر دول الخليج.

كما ذُكر آنفًا، فالمعلومات الواردة في شبكات التواصل الاجتماعي لا تسنتد إلى معلومات مسربة بل إلى تخيمنات الإسرائيليين وآمالهم. يمكن أن نستنتج من هذه التخمينات ما هي المواضيع التي تهم الإسرائيليين مثلا تحسين العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل والدول العربية.