رُفِعت اللافتات الأولى التي تحمل الكتابة "السفارة الأمريكية" اليوم (الإثنين) في القدس قبيل نقل السفارة بشكل رسمي من تل أبيب إلى القدس بتاريخ 14 أيار 2018. ورُفعت في مقر السفارة الجديد أعلام الولايات المتحدة وإسرائيل تمهيدا للاحتفالات. تحدث رئيس بلدية القدس، نير بركات، الذي رفع اللافتة الأولى عن الاحتفال قائلا: "هذا الاحتفال تاريخي وأشكر الرئيس ترامب على هذه الخطوة". وأضاف: "لم تعد تلك الخطوة حلما فحسب، بل أصبحت واقعا. أشعر بفرح خاص لأني حظيت اليوم برفع اللافتات الأولى التي أعددناها للسفارة الأمريكية التي ستُدشن في الأسبوع القادم في القدس".

رئيس بلدية القدس يعلق لافتة السفارة الأمريكية في القدس (Twitter)

رفع العمال لافتات باللغات العبريّة، الإنجليزية، والعربية في مواقع مختلفة في الطرقات المؤدية إلى مبنى السفارة الجديد، الذي سيُدشن رسميًّا بتاريخ 14 أيار 2018.

كما وأصبح اسم حساب تويتر التابع للسفارة الأمريكية في إسرائيل  - @usembassyjlm @ بدلا من usembassyTLV.

كما ذُكر آنفًا، باتت الاستعدادات لنقل السفارة في ذروتها، وهناك قائمة بأسماء أعضاء البعثة الأمريكية المشاركين في الاحتفال. كشف أحد الصحافيين أن القائمة تتضمن أسماء شخصيات كبيرة من الحزب الجمهوري تقريبا ولا ترد فيها أسماء ممثلين من الحزب الديمقراطي. ادعى الصحفي أن هذا مثير للقلق وقد يشير إلى برودة العلاقات بين إسرائيل وأعضاء الحزب الديمقراطي.