بدأت شبكات تسويق إسرائيلية بالاستعداد لاحتفالات عيد استقلال إسرائيل الـ 70، لهذا تقدم منتَجات مميزة ذات طابع إسرائيلي. أحد الابتكارات التسويقية الجديدة المثيرة للاهتمام هو لشبكة البيتزا العالميّة "دومينوز" التي ابتكرت بيتزا إسرائيلية جديدة بمناسبة العيد تعرف ببيتزا الفلافل وبيتزا الشاورما ويمكن شراؤها في كل فروع الشبكة في إسرائيل.

تتضمن بيتزا الفلافل عجينة بيتزا مع جبنة الموزاريلا، البصل وفتات أقراص الفلافل، وتتضمن وجبة بيتزا الشاورما الفريدة من نوعها بصلا مخللا، صنوبرا، طماطم وطحينة. يبدو أن السؤال حول إذا كانت هذه النكهات ستندمج جيدا في بيتزا ذاكية الطعم لا يثير قلقا لدى المسؤولين عن شبكة البيتزا المقتنعة بأن هذا الابتكار سينجح.

طبعا، سارع خبراء الأطعمة في إسرائيل إلى تذوق هذه البيتزا المميزة. بطبيعة الحال، فإن الآراء حول طعم البيتزا مختلفة، ولكن أعرب معظم من تذوق البيتزا الجديدة أن النكهة مميزة وغريبة. وقالوا "عند فتح علبة البيتزا تنطلق روائح تذكّر بالفلافل. وماذا قالوا عن النكهة؟ لا يصدق، بيتزا بطعم الفلافل. يذكر المذاق بالفلافل ولو تناولنا البيتزا وأعيننا مغلقة لن نلاحظ أن الحديث يجري عن بيتزا بنكهة الفلافل. وطعم البيتزا لذيذ. نحن نحب الفلافل، لا شك أن وجبة بيتزا الفلافل ستكون لذيذة؟" كتب في أحد التعليقات.

بالمقابل، أوضح أشخاص آخرون تذوقوا البيتزا بإضافة الفلافل والشاورما أنهم أحبوها أقل وأنها ليست ناجحة. وادعى آخرون إذا كان طعم البيتزا شبيها جدا بالفلافل، فمن الأفضل تناول وجبة الفلافل ذاتها مع السلطات.