يحتفل اليوم (الأحد)، 1 نيسان 2018، بيوم كذبة أول نيسان العالمي، كل محبي المقالب المضحكة في العالم. هذا العام أيضا، جرت مقالب مضحكة، كان جزء منها حملة تسويقية لشبكات مختلفة. جمعنا من أجل قرائنا عددا من المقالب الخاصة التي جرت في إسرائيل والعالم.

شركة كوكا كولا تطلق طعمات جديدة
تحدث موقع "Mirror" البريطانيّ اليوم عن أن شركة كوكا كولا العالمية أطلقت ثلاث نكهات جديدة.‎ ‎جاء في الخبر الذي كان يبدو خبرا كاذبا وفق معظم العلامات، أن النكهات الجديدة - خبز مصنّع من عجينة مختمرة، فحم، وأفوكادو، تنضم إلى المشروبات المعروفة بنكهة الكرز، الفانيلا، والليمون.

كوكا كولا بطعم الأفوكادو

تطبيق الحمص التابع لشركة جوجل
رفعت شركة جوجل إسرائيل مقطع فيديو توضح فيه أنها تسعى إلى حل مشكلة هامة تثير قلقا لدى أشخاص كثيرين في العالم: لمَّ لا تكون كل وجبات الحمص لذيذة بنفس المستوى. يصف مقطع الفيديو الذي رفعته الشركة ألغوريثم يفحص نكهات الحمص بعد أن يندمج في مستشعر يدخل إلى الفم - مما يتيح للشركة التعرّف بشكل أفضل إلى عالم الحمص لحل هذه المشكلة المتعلقة بالمأكولات. "يحب كل شخص الحمص بشكل مختلف"، جاء في إعلان شركة جوجل الإسرائيلية.

إلغاء الأحرف العبريّة في آخر الكلمة
غردت الأكاديمية للغة العبريّة، المسؤولة عن اللغة العبريّة في إسرائيل اليوم صباحا في تويتر: "بسبب توجهات كثيرة وصلت إلينا من الجمهور، قررنا عدم استخدام الأحرف في آخر الكلمة بالعبرية". ولكن اتضح سريعا أن التغريدة جزء من كذبة أول نيسان.

بار رفائيلي تبيع في حانوت ملابس
استغلت عارضة الأزياء الإسرائيلية المشهورة، بار رفائيلي، قدرتها على التمثيل فقررت بالتعاون مع شركة ملابس تعرض أزياءها، أن تطلق كذبة أول نيسان. تنكرت رفائيلي للبائعة الأسوأ في تاريخ شبكة الملابس وأثارت جنون الزبائن. في نهاية المقلب، طلبت البائعة التقاط صورة سيلفي مع الزبائن وعند التقاط الصور أزالت القناع وكشفت عن شخصيتها الحقيقية أمام الزبائن المندهشين.

بار رفائيلي تبيع في حانوت ملابس (لقطة شاشة)