ستُفتتح المدرسة الثانوية العالميّة الأولى في إسرائيل في السنة الدراسية القادمة، وسيكون %50 من الطلاب من الإسرائيليين و %50 الآخرين من دول الشرق الأوسط.

ستكون هذه المدرسة هي الأولى في إسرائيل التي سيتعلم فيها طلاب من الدول العربيّة، ومنها مصر، سوريا، والسودان أيضا. المدرسة معدة لطلاب أعمارهم 16-18 عاما وسيعيشون في مركز غفعات حفيفاه في مدرسة داخليّة لمدة عامين.

محاكاة مدرسة GHIS - Givat Hviva international school

تدعى المدرسة GHIS - Givat Hviva international school وستعمل وفق برنامج دراسي يتماشى مع منظمة IB وهي منظمة تربية عالمية يحظى برنامجها التعليمي باعتراف كبير من قبل مؤسسات التعليم الأكبر في العالم، وهكذا سيحصل خرّيجو المدرسة على شهادة عالمية لإنهاء الثانوية. سيشارك طلاب المدرسة في نشاطات مختلفة في أنحاء إسرائيل ونشاطات إنسانية كثيرة. وسيحصل الطلاب الملائمون على منح.

قال مدير عام مركز حفيفاه الذي ستُفتتح فيه المدرسة لصحيفة "إسرائيل اليوم" إن "رؤيا المدرسة هي خلق شبكة عالمية من القيادين الشبان الذين يعملون على تعزيز مجتمع يسود فيه التعاون في الشرق الأوسط والعالم".

وأضاف مدير مدرسة GHIS، يوفال دفير لافتا إلى أن الحديث يجري عن فرصة استثنائية للطلاب وموضحا "سيتضمن التعليم تعليما أكاديميّا تحضيرا للحصول على شهادة أعلى، إضافة إلى تأهيل طلاب قياديين لدفع المجتمَع المشترك. إضافة إلى ذلك، فإن إمكانية خوض تجربة مشتركة في مجتمع عالمي متعدد الحضارات لمدة عامين تشكل فرصة نادرة في منطقتنا".