هبط الإسرائيليان داني بيرل وإيتاي مولدفسكي في أبو ظبي للمشاركة في مباراة "رالي تحدي صحراء أبو ظبي" (‏Abu Dhabi Desert Challenge‏) السنوية. دخل الإسرائيليان وبحوزتهما جوازَي سفر إسرائيليّين، إضافة إلى ثلاثة أفراد طاقم يرافقونهما.

شارك إسرائيليّون بمباريات رياضية في دول الخليج حتى يومنا هذا، ولكن غالبا سمح المنظمون بمشاركتهم رغما عنهم، وبعد أن هُددوا بإبعادهم من منظمات عالمية في حال لم يسمحوا للإسرائيليين بالمشاركة. ولكن هذه المرة، تلقى أعضاء الفريق الإسرائيلي دعوة صريحة من منظمي السباق.

قال بيرل ومولدفسكي المتأثران إنهما حظيا باستقبال حار. "كان الاستقبال فريدا من نوعه. نحن ننتظر بفارغ الصبر الوصول إلى مسار السباق. شعورنا رائع، ولا يمكن وصفه بالكلمات، ونشكر اتحاد رياضة التحدي التابع للإمارات العربية و "ممسي إسرائيل" التي اللذين ساعدانا على الحصول على التصريحات الملائمة"، قال بيرل أمس.

رغم هذا، ستكون مشاركة الطاقم الإسرائيلي متواضعة، إذ إن المتنافسَين لن يستطيعا رفع علم إسرائيل أو رفعه على سيارتهما، وفي المنشورات الرسمية سيظهران كممثلي الإمارات العربية المتحدة.

سباق "‏Abu Dhabi Desert Challenge‏" هو أحد السباقات الوعرة الأكبر في الشرق الأوسط، ويجرى منذ عام ‏1991‏ في أبو ظبي سنويا. ستشارك فيه 112 سيارة من 29 دولة، وستجتاز نحو 450 كيلومتر يوميا.