أطلقت شركة فيس بوك، موقع التواصل الاجتماعي الأكثر انتشارا في العالم، يوم أمس (السبت) تطبيق الـ "Lifestage" وهو عبارة عن موقع تواصل اجتماعي للشبّان الذين أعمارهم 21 عاما أو أقل فقط. ويرتكز التطبيق على محتويات مقاطع فيديو، وفي الحقيقة يُعد للمستخدمين بروفيل فيديو كاملا، من المفترض أن يشاركوه مع أصدقائهم في المرحلة الثانوية.

مبدئيا، يستطيع كل واحد تحميل تطبيق "Lifestage" ولكن إذا كان عمركم 22 عاما وأكثر، يمكن أن تشاهدوا بروفيلكم الشخصي ولكن لن تستطيعوا رؤية بروفيل الآخرين. لا يتطلب التطبيق حساب فيس بوك نشطا، وعندما يكون لديكم 20 مستخدما نشطا من مدرسة ثانوية واحدة - يبدأ التطبيق بعرض بروفيلات الشبّان الآخرين. يبدو أن التطبيق "Lifestage" يسترجع المبادئ التي بدأت صرعة الفيس بوك – من خلال تجنيد مستخدمين يرتكز على المدارس.

lifestage App

lifestage App

المسؤول عن موقع التواصل الاجتماعي التابع لشركة فيس بوك هو مايكل سايمان (‏Michael Sayman‏)، ويبلغ ‏19‏ عاما. لقد أثار سايمان الذي تعلم لوحدة البرمجة في سن 13 عاما، اهتمام مارك تسوكربرغ. بعد دعوته إلى مكاتب الشركة وبدء العمل، بدأ يعمل على التطبيق الجديد بهدف تلبية احتياجات الشبّان.

ويتطلب التطبيق أثناء تسجيل الدخول، تصوير مقاطع فيديو معيّنة: كيف نبدو ونحن فرحون وحزينون، كيف نرقص، من هم أفضل أصدقائنا، ما الذي نحبه ولا نحبه، وغيرها. تُرفق مقاطع الفيديو بالبروفيل الشخصي، المؤلف من مقاطع فيديو فقط. يمكن أن نلاحظ في هذا التطبيق اهتماما خاصا أيضا بحقيقة أن شركة فيس بوك تُركّز مواردها على محتويات الفيديو، وكمحاولة أخرى لها لدخول سوق تنافسي يتضمن شريحة الشبّان الذين يُفضّلون تطبيق السناب شات أكثر من تطبيقها.