نُشر استطلاع للرأي العام الأمريكي أجراه معهد "‏Gallup‏"، وذلك قبل ساعات قليلة من لقاء رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية المنتخَب، دونالد ترامب، في واشنطن، يتضح منه أن رأي ‏71%‏ من الأمريكيين هو إيجابي بالنسبة إلى إسرائيل و %27 فقط رأيهم سلبي. هذه هي السنة الرابعة على التوالي التي يظهر فيها تأييد كبير للرأي العام الأمريكي لإسرائيل تصل نسبته إلى %70 أو أكثر.

يجري معهد "‏Gallup‏" استطلاعا كل سنة في شهر شباط لمعرفة رأي الأمريكيين حول إسرائيل ودول أخرى، كجزء من الاستطلاعات التي يجريها حول الشؤون الخارجية.

توزيعة دعم إسرائيل كالتالي: ‏29%‏ يشجعونها جدا، ‏42%‏ يشجعونها بشكل خاص، ‏21%‏ لا يشجعونها بشكل خاص، ‏6%‏ لا يشجعونها جدا. أشار %8 من الأمريكيين أنه ليس لديهم موقف أيّ كان نحو إسرائيل. يدعم الجمهوريون إسرائيل بشكل خاص (‏81%‏ قالوا إنهم يدعمونها) وفي أوساط البالغين في سن ‏65‏ وأكثر (‏77%‏ قالوا إنهم يدعمونها) - ولكن يدعمها الديموقراطيين أيضًا (‏61%‏).

ما هو رأي الأمريكيين في بنيامين نتنياهو؟

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (Flash90/Yonatan Sindel)

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (Flash90/Yonatan Sindel)

قال 49%‏ من المستطلعة آراؤهم إنهم يدعمونه، ‏30%‏ لا يدعمونه، و ‏21%‏ ليس لديهم موقف حوله‎.‎

في التوزيعة السياسية: %73 من الجمهوريين يشجعون نتنياهو مقارنة بنسبة %11 لا تشجعه. بالمُقابل، يدعم ‏32%‏ من الديمقراطيين نتنياهو مقارنة بنسبة ‏41%‏ من غير المؤيدين.

في الوقت ذاته، أشار معهد ‏Gallup‏" أن نسب دعم الرئيس دونالد ترامب منخفضة بشكل خاصّ فيما يتعلق بالسياسة الخارجية. رأى المعهد في اللقاء القريب بين الزعيمين فرصة لترامب لتحسين صورته العامة وعرض دبلوماسيّة حميمة تجاه إسرائيل.