يتعين على كل امرأة أن تتزيّن في مرحلة ما من حياتها. هناك نساء تتزيّن بوتيرة يومية، وهناك من يبذلن جهدًا في الزينة في المناسبات الخاصة. ولكن يتعين على كل امرأة توجد بحوزتها حقيبة زينة أن تحتوي هذه الحقيبة على عناصر أساسية، ولن تكون الزينة متكاملة من دونها.

ولكنني سأبدأ بالذات بنصيحتين لمرحلة ما قبل الزينة - أولا، وهو الأهم، اشربي الكثير من الماء! شرب الماء يجعل جلد وجهنا يبدو أكثر انتعاشًا ومليئًا بالحياة. جلد شفتينا هو أيضًا يحظى بلمسة أكثر نعومة وسلاسة الأمر الذي يسهل علينا دهن أحمر الشفاه. ثانيًا، يُستحسن اختيار كريم ترطيب عالي الجودة، على أساس الماء، بهدف منح الرطوبة للجلد، ولكن عدم إكسابه إحساسًا أو ملمسًا دهنيًا. ادهني الكريم قبل مستحضرات الزينة، وانتظري قليلا حتى يقوم الجلد بامتصاصه.

سننتقل الآن إلى مرحلة الزينة:

ميك أب-‎‎ ‎الميك أب هو أساس كل زينة، وهو معدّ لإكساب جلد الوجه مظهرًا متناسقًا. يُستحسن دائمًا اختيار ميك أب من شركة مستحضرات تجميل مهنية، ليبقى صامدًا لمدة أطول حتى بظروف قاسية. يُستحسن اختيار لون الميك أب عن طريق دهن القليل منه على منطقة الصدر، قريبا من العنق، وليس على الوجه مباشرة، بهدف ملائمة لون الوجه للون الجزء المكشوف من الصدر. في حال تم ابتلاع لون الميك أب داخل لون الجلد، فستعرفين أنك اخترت ميك أب بلون متكامل. أنا شخصيًا أفضل الميك أب السائل، الذي يتيح تحديد كمية التغطية وشكلها، ويتيح أحيانا خلق مظهر أقل اصطناعية وأقل ثقلا.

الميك أب - أساس كل زينة

الميك أب - أساس كل زينة

البودرة-‎‎ ‎مستحضر تجميل مهني رقم 1 يمنع اللمعان المبالغ به في لون جلد الوجه. المسح الخفيف للبودرة على الوجه يمنح تغطية يومية رائعة ويضفي على الجلد مظهرًا غير لامع وغير متعرّق، والأهم من هذا كله، أنه يثبّت الميك أب في مكانه. احذري من وضع طبقة سميكة أكثر مما يجب، لكي لا ينتج مظهر "قناع"، واستخدمي فرشاة بودرة واسعة نسبيًّا، تقوم بنشر البودرة بشكل موحّد. من المؤكد أن لون البودرة يجب أن يلائم لون الميك أب، وبوجه عام، من المفضل دائما اختيار بودرة شفافة. يمكن للفتيات ذوات لون الجلد الفاتح استخدام بودرة بلون غامق أكثر وإكساب مظهر أكثر سُمرة، ولكن يجب توخي الحذر وعدم المبالغة لكي لا يكون المظهر مصطنعًا أكثر مما يجب.

أحمر الخدودسيضيف أحمر الخدود بعض اللون للوجه وسيجعلك تبدين أكثر انتعاشًا ومليئة بالطاقة. يجب على أحمر الخدود أن يكون بلون مائل إلى البرتقالي وحتى وردي (ليس بنيًا!).كلما كان لون الجلد غامقًا أكثر، يوصى باستخدام أحمر خدود ذي لون أفتح. هنا أيضًا، كما هي الحال في البودرة، يجب توخي الحذر من التلوين الزائد - أنت ترغبين في أن تبدي طبيعية وحيوية، وليس وكأنك متنكرة. ونصيحة صغيرة أخرى - بعد أن تكوني قد دهنت أحمر الخدود - يمكنك مداعبة منطقة الجفون بواسطة فرشاة أحمر الخدود لاكتساب إحساس بعينين مزينتين بنعومة. للمظهر اليومي، يوصى باستخدام أحمر خدود غير لامع، للمظهر الأكثر تألقًا، استخدمي أحمر خدود لامع (أو حتى برّاق، للجريئات منا).

مسكارا (AFP)

مسكارا (AFP)

مسكاراتقوم بتحديد إطار العينين، تمنح حجما وتسمّك الرموش. المسكارا أساسية جدًا وهي واجب في كل زينة، حتى الأساسية وغير المجتهدة منها. حتى إذا لم تستخدمي الظلال أو خطوط العينين (آي لاينر)، هناك حد أدنى من دهن المسكارا على الرموش. يمكن اختيار مسكارا بألوان مختلفة، ولكن يجب أن تتوفر مسكارا سوداء في أي حقيقة زينة.

قلم عينين أسود/ آي لاينر-  الآي لاينر الذي يتم دهنه فوق العينين يضفي مظهرًا بارزًا ومرتفعًا، ويقوم قلم العينين الأسود بتحديد إطار للعين وإبرازها. إن تحديد حدود كل عين، من الأعلى ومن الأسفل، يمنح مظهرًا دراماتيكيًا، بينما اختيار أحدهما (أنا أفضل دائمًا الآي لاينر فوق العينين)، سيمنح مظهرًا يوميًا أكثر ولكن مظهر تم الاعتناء به. للنساء ذوات العينين الصغيرتين، يوصى بالاستغناء عن القلم تمامًا، إذ أنه يقلل من حجم العينين أكثر فأكثر.

أحمر الشفاء أو ليب-غلوس‎ ‎بلون طبيعي أو ناعم، لإكمال المظهر الجميل وإكساب الشفتين رطوبة‎. هناك نساء لا يحببن أحمر الشفاه، لأنهن يواجهن صعوبة في دهنه بشكل دقيق. ليب-غلوس هو حل سريع يمنح إحساسا بشفتين شهوانيتين ولكن غير مشدّدتين أكثر مما يجب. إذا اخترت، على الرغم من ذلك، أحمر شفاه بلون شديد، تأكدي من تخفيف الزينة في منطقة العينين لكي لا يكون المظهر مبالغًا به أكثر مما يجب. على فكرة، يمكن لكل أحمر شفاه ذي لون أن يُستخدم كأحمر خدود (ادهني القليل منه على الوجنتين وبمساعدة فرشاة، انشريه بشكل موحّد)، ويمكن أيضًا الحفاظ على تناسق بين الألوان العامة في الوجه.