كان شهر آب الأخير مثمرا جدا في مجال الموسيقى العربية، وأنتج بعض المبدعين البارزين فيه أغاني جديدة. إلى جانبهم، أنتج أيضًا فنانون شباب وأقل شهرة أغاني أصيلة يجدر بكم معرفتها. أعددنا لكم قائمة متنوعة لستّ أغان جديدة من جميع أنحاء العالم العربي، بمناسبة انتهاء الصيف.

1. سعد لمجرّد - غلطانة 

أصدر سعد لمجرّد في الأسبوع الماضي فيديو كليب لأغنية "غلطانة". منذ إصدار الفيديو كليب المذهل لأغنيته الشائعة جدا "لمعلم" انتظرنا المشروع الكبير التالي له، وها قد وصل أخيرا. هذه المرة تتحدث الأغنية عن فتاة نادمة جدا وتتوسل للعودة إلى أحضانه. وهذا ليس موضوعا أصيلا جدا، ولكن في حالة المطرب لمجرد المهم هو الفيديو كليب والموسيقى.

2. أبو آند ذا أبوستلز - هوبا ليلي

"أبو آند ذا أبوستلز" هي فرقة شابة من بيت لحم، تغني في الغالب بالعربية والإنجليزية. تكون أغانيها، أحيانا، تأملية وحزينة، وفي أحيان أخرى طريفة وسخيفة. أصدرت أغنية جديدة بالتعاون مع ألين مسعود، ممتعة ومرحة. لا تحاولوا العثور على منطق في كلمات الأغنية، ببساطة استمعوا إليها وتمتعوا بها في الليالي الأخيرة من الصيف.

3. علاء وردي - تكوني معاي

أصدر علاء وردي، فنان الأكابيلا الذي استطاع النجاح بفضل معالجات الأكابيلا لمختلف الأغاني، ألبوما جديدا مع أغان أصيلة من إبداعه. ببساطة من الممتع أن نستمع إلى هذا المبدع المتميّز.

4. ألسارة والنوباتونز - يا وطن

ألسارة هي فنانة ذات قصة مثيرة جدا للاهتمام. غادرت مع أسرتها السودان بعد صعود الدكتاتور عمر البشير إلى الحكم، وانتقلت معها من مكان إلى آخر حتى استقرّوا في أمريكا. تستوحي المبدعة السودانية-الأمريكية إلهام موسيقاها من تراث بلادها، وهي ناشطة في الشأن السوداني ومن أجل الحفاظ على التنوّع الثقافي في السودان. أغنيتها الجديدة "يا وطن" هي جزء من ألبومها الجديد "منارة"، الذي سيصدر في هذه الأيام.

5. المربع - شبر ميّ

تستمر الأغنية الجديدة لفرقة المربع الأردنية، "شبر ميّ"، والتي نُشر فيديو الكليب الخاص بها في بداية الشهر، في اتباع الخطّ البديل للفرقة، مع كلمات مثيرة للتفكير. دعوها تدهشكم.

6. راحيلا - القمر بضوي

الأغنية التالية ليست جديدة، وهي من السنة الماضية، ولكننا رأينا أنه من المناسب أن نضمها لأنها لا تزال تلطّف أوقاتنا في هذا الصيف أيضًا. هذا أداء جميل باللغتين للأغنية السودانية "القمر بضوي" والتي تستحق أن تستمعوا إليها.