هيلاري كلينتون حققت حدثًا تاريخيًّا عندما باتت الامرأة الأولى المرشحة لرئاسة الولايات المُتحدة، ولكن هنالك الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام وللجدل والتي لا تعرفونها عنها:

1. ظلت هيلاري، بعد حصولها على اللقب الأول، حين كانت بدأت تدخل إلى الوعي الجماهيري، تعمل في غسل الأواني وفي مصنع أسماك. أقيلَت من عملها بعد فترة قصيرة لأنها انتقدت رب عملها على الظروف الصحية المتدنية في المصنع.

2. أخفى طاقم البيت الأبيض، عندما انتُخب زوجها بيل رئيسا للولايات المتحدة، وبشكل غامض أطروحتها للقب الأول والتي تناولت التكتيكات الثورية لناشط راديكالي يُدعى سول ألينسكي.

3. تُحب هيلاري الطعام الحار كثير التوابل، وهناك دائمًا في حقيبة سفرها علبة من صلصة التاباسكو الحارة جدًا ومسحوق فلفل أحمر حار.

4. قررت هيلاري عام 2000 الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية نيويورك. ولكن، كان يتوجب من أجل الترشح عن ولاية نيويورك أن تكون مواطنة فيها، بينما كانت تعيش حتى ذلك الوقت في ولاية أخرى - أركنساس، لذا، اشترت كلينتون  بيتا آخر في نيويورك. لم تفعل ذلك لتسكن فيه ولا لتأجيره ولا من أجل الاستثمار وإنما فقط للترشح لمجلس الشيوخ، وفي النهائية انتُخبت، لذا، ربما كان ذلك الاستثمار موفقًا.

5. خاضت هيلاري، بعد أن صارت سيناتورا، مع خصمها من الحزب الجمهوري، السناتور جون ماكين، منافسة شرب الكحول خلال جولة مشتركة في عام 2004. تغلبت هيلاري على ماكين بفارق 4 رشفات. بعد أربع سنوات من ذلك خسر ماكين أيضًا في الانتخابات لصالح حزبها في الانتخابات الرئاسية. لعل كان عليه أن ينسحب بعد خسارته الأولى في منافسة احتساء الكحول.