السحر الأكبر للإنستجرام هو سرّ نجاحه: إن قدرة الإنستجرام على أن يعكس الواقع، عن طريق فلاتر جميلة، والحديث بواسطة الصور بدلا من الكلمات. يتيح موقع التواصل الاجتماعي هذا فرصة نادرة للتعرّف على حياة الناس في أماكن بعيدة، ورؤية مشاهد واقع أخرى، جميلة ومثيرة للاهتمام. اخترنا لكم أكثر 5 حسابات إنستجرام إسرائيلية يُستحسن متابعتها، سواء أردتم التعرف على الحياة في إسرائيل، أو مجرّد التمتع من الصور المذهلة.

عيدو برتال

برتال هو شاب من تل أبيب يصوّر بموهبة كبيرة صورا مدينية فنية بشكل خاصّ. بواسطة زوايا تصوير مثيرة للاهتمام، وفلاتر جيّدة، ينجح في جعل الأشياء البسيطة مثل ملعب كرة سلة أو شباك قديم عملا فنّيا مذهلا.  تجعل عينه الحادّة والأجواء الخاصة التي تظهر في الصور حسابه أحد الحسابات الأكثر شعبية في إسرائيل.

محمد أبو عريشة

شاب يافاوي موهوب، نجح في جعل الحياة اليومية فنّا، وفي أن يتحدث عن حياته عن طريق الصور المليئة بالسحر. وضع أبو عريشة نفسه في المركز، ولكنه وسيم جدّا ومثير للاهتمام، بحيث لا يزعج ذلك حقّا. انظروا إلى حسابه وسترغبون فورا أن تكونوا في يافا.

دينا الفاسي

إذا أردتم التعلم قليلا عن الحياة في شمال إسرائيل، يمكنكم متابعة دينا الفاسي. هناك لدى دينا صور مناظر طبيعية خلابة، تنجح في إلهام الناظر إليها بالهدوء. إنها تصور الأماكن، الأشخاص، اللحظات، والتي تستطيع بشكل ناجح أن تنقل الأحاسيس والأفكار، وجعل الناظر يشارك تقريبا في اللحظة المصوّرة.

ساجيت هوروفيتس

إذا كنتم من هواة صور الحيوانات النادرة وصور الطبيعة فهذا هو مكانكم. هوروفيتس هي الناطقة باسم السفاري، إحدى حدائق الحيوان الكبرى في إسرائيل، وهي تنجح في توثيق الحيوانات في لحظات نادرة، مضحكة، مؤثرة ومثيرة للاهتمام، وخلال ذلك تثري الصور بالمعلومات المثيرة للاهتمام حول عالم الحيوانات. أين يمكنكم أن تنظروا بشكل مباشر إلى عيني حمار وحشي، مشاهدة وحيد القرن وُلد للتوّ والنظر إلى داخل فم تمساح مفتوح؟

شينكر

إذا كنتم من هواة التصميم، الفنّ والأزياء، فسيعلّمكم حساب إنستجرام إحدى المدارس الرائدة في إسرائيل للتصميم كل ما تحتاجون إلى معرفته حول التصميم الإسرائيلي. من بين مجموعة الصور المذهلة والممتعة، يمكنكم العثور على صور طلاب موهوبين في مجال التصميم، صور من عروض ومعارض مختلفة بالإضافة إلى صور للأعمال الفنية الأكثر نجاحا والتي تم إبداعها في هذه المدرسة من مجالات مختلفة، من بينها التصميم الجرافيكي، تصميم الأزياء، المجوهرات، وتصميم المنتجات.