إضافة إلى الجدل الدائم حول مستوى صحة قائمة الأطعمة الخاصة بماكدونالدز، فهناك حقائق أخرى مثيرة للاهتمام حول شبكة المطاعم الأكثر انتشارا في العالم، يُستحسن معرفتها:

كانت النقانق تحديدًا المكوّن الأساسي في الوجبة الغذائية في الأيام الأولى من عمل شبكة مطاعم ماكدونالدز. وليس الهامبرغر.

هناك فروع لماكدونالدز في الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من المستشفيات.

فرع ماكدونالدز في الولايات المتحدة (AFP)

فرع ماكدونالدز في الولايات المتحدة (AFP)

تبيع شبكة الأطعمة العملاقة 75 وجبة هامبرغر في الثانية. أي ‏7500‏ وجبة لحم في الدقيقة، ‏270000‏ وجبة في الساعة، ‏64‏ مليون و ‏ 800‏ ألف وجبة في اليوم.

ميلك شيك التوت الذي تقدمه ماكدونالدز خال من التوت.
كتب فاريل ويليامز الأغنية ‏"I'm Lovin it"‏ التي ترافق فروع الشبكة وسجلها جستين تيمبرلك.‎

إذا كنتم مخطوبين مؤخرا وتبحثون عن قاعة ووجبات المناسبات، فاعرفوا أنه مقابل 1,200 دولار يمكن أن تحصلوا على فرع كامل لماكدونالدز يكون محجوز من أجلكم فقط، من أجل الضيوف، البالونات، وباقة ورد للعروس.

كان راي كروك الذي جعل ماكدونالدز شبكة عالمية بدلا من مطعم محلي مهتما بشراء الشبكة بعد أن شاهد طريقة الأخوين ماكدونالدز لتحضير الوجبات البسيطة والناجعة.

يعتقد الكثيرون أن ماكدونالدز هي شبكة الأطعمة السريعة الأكبر في العالم. ولكن في الواقع فإن شبكة صبواي (Subway) لديها فروع أكثر: 40 ألف فرع مقارنة بـ 36 ألف فرع لدى ماكدونالدز.

يتناول وجبات ماكدونالدز 62 مليون شخص حول العالم يوميًّا.

حقق الشاب ‏‎ ‎‏دونالد غورسكا ‏‎الأمريكي رقما قياسيا في تناول الهامبرغر.‎ ‎صحيح حتى آب الماضي، فقد تناول أكثر من ‏29,000‏ وجبة لحم من نوع ‏BIG MAC‏. أي ما معدله ‏14‏ وجبة هامبرغر في الأسبوع.

دونالد غورسكا

دونالد غورسكا

ملكة إنجلترا هي واحدة من أصحاب فروع ماكدونالدز.

يمكن شراء وجبات ماكدونالدز في أكثر من 110 دول. ولكن أين لا يمكن العثور على فرع لماكدونالدز؟ إيران، كوريا الشمالية، بوليفيا، مونتينيغرو، كازاخستان، مقدونيا، وأيسلندا.