يزور ملايين المسلمين كل عام مدينة مكة في المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج. من المعروف أنه في كل عام تكافح السعودية وخصوصا مدينة مكة الحجز الكامل للفنادق حول الأماكن المقدّسة وتُضطرّ إلى إقامة مدن كاملة من المساكن والخيام من أجل تلبية حاجات جميع الحجاج الذين يأتون من جميع أنحاء العالم.

وفي هذه الأيام تعمل السلطات السعودية على بناء الفندق الأكبر في الشرق الأوسط والذي يُفترض أن يعطي حلّا لمشكلة الإقامة في مدينة مكة. جمعنا لكم بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حوله:

أبراج كدي (PR)

أبراج كدي (PR)

1. يُسمّى هذا المشروع العقاري الطموح أبراج كدي (Abraj Kudai).

2. إن مكتب "دار الهندسة" هو مكتب المهندسين المعماريين المسؤول عن التصميم المعماري للمبنى الفاخر.

3. عند الانتهاء من بنائه، سيحوي الفندق، الواقع في وسط مكة، أكثر من 10,000 غرفة وبرجًا مختلفا ستتوزّع على مساحة 1.4 مليون متر مربّع.

أبراج كدي (PR)

أبراج كدي (PR)

4. وصلت تكلفة إقامة هذا المشروع السياحي 3.5 مليار دولار.

5. وسوى آلاف الغرف، سيستمتع الضيوف والحجاج أيضًا بخدمات ومنها 70 مطعمًا، مهابط للمروحيّات على الأسطح، طوابق للأعمال وأجنحة فاخرة بالإضافة إلى قاعة مؤتمرات ضخمة بُنيت تحت إحدى أكبر القباب في العالم.

6. وقد أحيلت مسؤولية تصميم الفندق الأكبر في العالم لمكتب التصميم الداخلي اللندني المعروف ‏Areen Hospitality‏، والذي سيصمّم الفضاءات الداخلية للفندق وفق عناصر فاخرة تتميّز بها المنطقة.

أبراج كدي (PR)

أبراج كدي (PR)

7. ستمنح 10 أبراج من بين 12 برجا في هذا المشروع العقاري السعودي للسياح مبيتا سياحيا من أربعة نجوم، في حين أنّ البرجين الآخرين سيخدمان الضيوف بدرجة 5 نجوم مع جميع وسائل الراحة التي يمكن التفكير بها.

8. ستحتوي الأبراج العشرة على 30 طابقا، في حين أن البرجين الآخرين سيحتويان على 45 طابقا.

9. يُتوقع أن تكون أبراج كدي مبنية بشكل كامل عام 2017.

10. يُفترض أن تشكّل عمارة هذا البناء الضخم مَعلمًا سيكون بمثابة قلعة صحراوية بحسب التقاليد السعودية.