1. يستخدم أكثر من 90% من مستخدمي الإنترنت صور "الإيموجي".

2. المرة الاولى استُخدمت فيها الصور الرمزية "إيموجي" كانت في عام 1998 في اليابان، وحظيت بشعبية كبيرة جدا في غضون وقت قصير، وفي العام 2010، بدأت شركة جوجل، مايكروسوفت، فيس بوك، وتويتر بإطلاق إصدارات خاصة بها. ولكنها دخلت الوعي العالمي في عام 2012 عندما بدأت شركة أبل تستخدمها في الإصدار السادس من نظام التشغيل الرسمي الخاص بها.
ومنذ أن بدأت شركة "أبل" باستخدامها، فقد أجرت بعض التعديلات والإضافات على صور "الإيموجي" الخاصة بها. مثلا، في العام 2015 أضافت "إيموجي" علم فلسطين إلى بقية أعلام الدول في العالم.

3. أطلِقت في الإصدار الأول، 180 صورة "إيموجي" فقط، وفق تعابير وجوه خاصة شاهدها مخترع الإيموجي، شيجتاكا كوريتا، لدى العديد من الأشخاص. لقد عمل بإلهام من رموز تقارير حالة الطقس واللافتات في الشوارع.

4. هذه خارطة الإيموجي الأكثر شيوعا في انحاء العالم بحسب الدولة:

خارطة الإيموجي الأكثر شيوعا في انحاء العالم

خارطة الإيموجي الأكثر شيوعا في انحاء العالم

5. هناك كتاب مكتوب برموز "الإيموجي"، ولا تظهر فيه كلمة واحدة! وهو كتاب رواية بالإنجليزية "موبي ديك"، ويُدعى "إيموجي ديك" وسعره 40 دولار.

6. تحت عناوين المواقع التالية يمكنكم متابعة تغريدات "الإيموجي" من جميع أنحاء العالم في تويتر ورؤية أية رموز "إيموجي" يستخدم الأفراد في اللحظة الحقيقية ويتم تحديث عدد المرات التي استُخدِمت فيها أمام أعينكم:
http://www.emojitracker.com

7. في العام 2013، أدرج قاموس أوكسفورد المرموق باللغة الإنجليزي كلمة "إيموجي" والتي أصلها ياباني، لأنها كانت شائعة الاستخدام في اللغة الإنجليزية.

8. في العام 2105، أعلنت استديوهات الصورة المتحركة "صوني" أنها ستبدأ باستخدام "الإيموجي" في فيلم سينمائي للصور المتحركة.

9. في العام 2016، تم تحديث إصدارات "الإيموجي" بحيث تضمنت عدة ألوان جلد بدءا من الأصفر وحتى البني الغامق، في أعقاب الانتقاد الذي أشار إلى عدم وجود تنويع في ألوان الجلد التي تظهر في رموز "الإيموجي".

10. احتفاء بيوم "الإيموجي" العالمي تكشف شبكة تويتر عن "الإيموجي" الأكثر استخداما في تويتر في كل شهر في السنة: