لن يضر أبدًا تطبيق بعض التمارين البسيطة التي من شانها أن تساعدنا على التعامل بشكل أفضل مع الحياة العصرية. على أي حال، نعيش في عالم تكثر فيه الضغوطات، السعي لتأمين الرزق، القلق بخصوص العائلة والنشاط المفرط

كما هو معروف، نتأثر كثيرًا من طريقة تعامل الآخرين معنا، أكثر حتى من الأمور التي يقولونها لنا. العقل هو عضو مضلل ويمكن التأثير عليه من خلال طرق متعددة.

ستحسّن النصائح التي نوردها هنا حياتكم. يبدو أن البشر متشابهين جدًا بتصرفاتهم في حالات عديدة. إن تعملنا تذويت بعض السلوكيات يمكننا الحصول على النتائج التي نطمح إليها. يمكن للنصائح التالية أيضًا أن تساعدكم على تحقيق الأفضل. من الجيد دائمًا أن نكون على دراية بتأثيرها وبالمقابل ألا نقع في المصائد النفسية للآخرين. إذاً، تستحق القراءة، التذويت والتبني. وتذكروا: "كل شيء في الرأس":

  1. عندما تلتقون شخصًا ما لأول مرة، حاولوا معرفة لون عينيه وأنتم ترسمون ابتسامة على وجوهكم. أي، تأملوه بشكل دقيق وبتركيز. ربما لأن هذا الأمر يستغرق ثانية واحدة أكثر من العادة قد نجد الناس يتعاملون مع ذلك بشيء من التعجب.
  2. تقنية "الدوس على الرجل": يميل الناس إلى إنجاز مهام لصالحكم إن سبق وأوكلت لهم مهام سهلة من قبل. هذه التقنية النفسية لها تأثيرها لدى خبراء المبيعات. إن جعلكم خبير مبيعات تعترفون بشيء ما (مثلاً أنكم تحبون أن تكونوا بصحة جيدة)، سيكون من تلك اللحظة فصاعدًا أي شيء يقترحوه عليكم بما يخص الصحة معتمدًا على إجابتكم الأولى. مثلاً: سيقنعنكم بالانضمام إلى نادي لياقة بدنية بسرعة أكبر، إجراء تدليك أو التسجيل للمشاركة بالماراثون التالي الذي سيقام في مدينتكم.
  3. اطلبوا من شخص ما أن يقوم بتنفيذ مهمة صعبة لصالحكم وسيقول لكم "لا". ثم اطلبوا منه أن يفعل ما أردتموه حقًا. على الأغلب سيقول "نعم"، وذلك بسبب الرفض السابق المزعج.
  4. إن سألتم شخصًا ما سؤالاً، ورد بشكل جزئي ومتردد، لا تقاطعوه. انتظروا بضع دقائق واستمروا بالتحديق في عينيه. على الأرجح أنه سيتابع كلامه ويجيب على سؤالكم. سيُقدّر كثيرًا هذا التصرف.
  5. امضغوا العلكة في حالات التوتر. إن كنتم مقبلين على تقديم خطاب أمام جمهور كبير، امضغوا علكة (قبل اللحظة الهامة بالطبع). اتضح أننا عندما نمضغ العلكة تصل إلى الدماغ إشارة بأنه ليس في وضع تهديد.
  6. عندما تتعلمون شيئًا جديدًا، أخبروا صديقكم بالأمر أو أي شخص آخر في محيطكم. إن نقلتم المعلومة كما يجب، هذا يعني أن هناك احتمال كبير بأنكم فهمتم بالفعل تلك المعلومة.
  7. سيتذكر الناس الإحساس الذي تركتموه لديهم وليس ما قلتموه لهم.
  8. ابقوا دائمًا هادئين عندما يتهجم عليكم أحد. الاحتمال الكبير هو أن ذلك الشخص الواقف أمامكم "سيجن" جنونه، ولكن سيعود فيما بعد ليعتذر على سلوكه.
  9. أداة جيدة لكسب الثقة بالنفس هي دخول غرفة ما وتخيّل أن جميع من فيها يحبونكم.
  10. إن كنتم تعانون من مشكلة بتذكر الأسماء، نقدّم لكم خطة ناجحة: عندما يقوم شخص ما بتقديم نفسه، مثلاً اسمه أحمد محمد، كرر بعده وقل "تشرفت بمعرفتك أحمد محمد..." عملية التكرار تساعد على حفظ الاسم في الدماغ. عادةً، يحب الناس التوجه إليهم باسمهم الشخصي.

بإذن من موقع Viral Nova