سنحتفل بعيد الحب قريبًا، وهذه المناسبة ممتازة لتحضير  وجبة زوجية مدلِّلة ولذيذة. بمناسبة هذا العيد المميّز، سمحت لنفسي باختيار وصفات أكثر تعقيدًا مقارنة بالوصفات العادية، لكن النهكة والتميز يستحقان المجهود!

من الجدير تناول الوجبة سويًا في المنزل، بهدوء، على ضوء الشموع، والاهتمام بأن ينام الأولاد في ذلك اليوم عند الجدة، لكي لا تكون هناك مفاجاءات مزعجة، تحبط أمسيتكما الرومانسية معًا. لقرائنا غير المسلمين، نوصي بإضافة الشامبانيا إلى جانب الوجبة، أو قنينة من النبيذ الأحمر الفاخر.

تم اختيار الوجبة خصيصًا لعيد الحب، وهي تحتوي على الكثير من القشدة (تجاهلي الحمية ليوم واحد)، التتبيل اللطيف وهي ممتعة ومدللة.

سنحضر للوجبة الأولى رافيولي - المعكرونة المحشوة.

للعجينة:

كأسان من القمح الصلب للمعكرونة
صفارتا بيضتان كبيرتان
ملعقتان من زيت الزيتون
¼ كأس من الماء
½ ملعقة صغيرة من الملح.

رافيولي (Ewan Munro)

رافيولي (Ewan Munro)

نضع في داخل وعاء الخلاط كل من الطحين، الملح، والزيت، ونخلط بسرعة منخفضة. نضيف صفار البيض والماء تدريجيًّا، وإذا كانت العجينة جافة زيادة عن اللزوم، نضيف ملعقة كبيرة أخرى من الماء. نخرج العجينة ونعجنها قليلا بواسطة الأيدي حتى نحصل على عجينة متكاملة وليّنة لكن ليست لزجة. إذا كانت العجينة لزجة، نضيف الطحين ونواصل العجن حتى الحصول على بنية ملساء.نلف العجينة بالنايلون اللاصق ونضعها في الثلاجة لمدة ساعة ونصف لكي تستريح.

في تلك الأثناء، نقوم بتحضير الحشوة:

يمكن التحضير وفق وصفة بسيطة وممتازة، تتألف من أربعة أنواع جبنة: نخلط 400 غرام من جبنة الكشكڤال المبروشة، 100 غرام من  جبنة البارميزان المبروشة، 100 غرام من جبنة الموزاريلا المبروشة، 100 غرام من جبنة الروكفور المبروشة، وملعقتين كبيرتين من جبنة الكريما.

وفقًا للرغبة يمكن إضافة الخضروات والمذاقات، كالحشوة البرتقالية مثلا - نخلط 300 غرام من اليقطين (أو البطاطا الحلوة) المخبوزة، ونضعها في داخل إناء مع 200 غرام من جبنة الريكوتا، نضيف القليل من جوز الطيب والملح، ونخلط حتى نحصل على عجينة ملساء.

حشو الرافيولي (Glen MacLarty)

حشو الرافيولي (Glen MacLarty)

بعد أن تصبح العجينة باردة وطرية، نقسمها إلى جزئين، ونعجن كل جزء قدر الإمكان (يفضل في ماكنة معكرونة، لكن إذا لم تكن متوفرة، يمكن بواسطة شوبك العجين). نقطع بواسطة كأس دوائر من العجينة. نضع فوق كل دائرة ملعقة صغيرة سخية من الحشوة. نضع فوقها دائرة أخرى من العجين، ونضم الأطراف جيدًا. يمكن أيضًا وضع كمية أصغر بقليل من الحشوة، ومن ثم طي كل دائرة مرتين وصنع رافيولي على هيئة نصف دائرة.

بعد أن نجهز جميع قطع الرافيولي، نقوم بطهيها (قبل التقديم فورًا) داخل ماء يغلي، مع ملعقة كبيرة من الملح لمدة أربع حتى خمس دقائق. عندما تبدأ الرافيولي بالطوفان على سطح الماء، هذا يشير إلى أنها جاهزة. ننقلها إلى الصلصة التي تم تحضيرها مسبقًا - يفضل اختيار صلصة قشدة غنية (على سبيل المثال، صلصة القشدة مع الفطر - نقلي البصل بالزبدة، نضيف الفطر على أنواعه، الملح، الفلفل، جوز الطيب، والقشدة الحلوة). نبرش فوق كل ذلك جبنة بارميزان عالية الجودة - وصحتين وهناء.

حتى الآن تحدثنا عن الوجبة الأولى، لذلك يوصى بتقديم القليل من قطع الرافيولي من أجل إبقاء مكان للوجبة الرئيسية: ستيك أنتريكوت والبطاطا المخبوزة.

ستيك أنتريكوت (Oliver Hallmann)

ستيك أنتريكوت (Oliver Hallmann)

في الحقيقة، يعتبر ستيك أنتريكوت وجبة يسهل تحضيرها، وهي لذيذة إلى حد كبير. السر هو معالجته بأقل وقت ممكن. نشتري قطعتين جيدتين، نرش فوقهما القليل من الملح والفلفل، ونشويهما على النار أو في داخل مقلاة ستيكات عالية السخونة، لمدة أربع حتى خمس دقائق لكل جانب (حيث يبقى وجه الستيك أحمر وطريًا قليلا). يجب أن يكون موعد الشواء قريبًا جدًا من وقت التقديم.

أنتريكوت مشوي

أنتريكوت مشوي

نقدم إلى جانب الستيك البطاطا التي يتم تحضيرها مسبقًا - نطهو البطاطا جزئيًّا في إناء يحتوي على الماء، بقشرتها. نقطعها إلى شرائح دقيقة أو سميكة بعض الشيء. نحضر في وعاء صغير زيت الزيتون مع الملح الخشن، الفلفل الأحمر، وهريس الثوم. نغمس كل شريحة بطاطا في الزيت، ونضعها في قالب الخبز. نخبزها بدرجة حرارة متوسطة حتى يصبح لونها ذهبيًا. هنيئًا مريئًا!

وجبة التحلية (وهي أهم وجبة في الوجبة الرومانسية)، سنحضر تحلية رومانسية كلاسيكية وسهلة وهي التوت مع الكريما وصلصة الشوكولا. نشتري التوت، نغسله وننظفه (يمكن تقطيعه أو إبقائه كاملا). لتحضير الكريما، نقوم بخفق القشدة الحلوة مع ملعقتين كبيرتين من مسحوق السكر في الخلاط، ولتحضير صلصة الشوكولا، نذيب رُزمة شوكولا مُرّة (100 غرام) مع 25 غرامًا من الزبدة وثلاث ملاعق كبيرة من الحليب (يمكن القيام بذلك في الميكروويف أو على مقلاة تحتوي على الماء الساخن)، وهكذا تكون الصلصة جاهزة! نغمس التوت بالشوكولا الساخنة والكريمة، ونأكل سويًا... ليس هنالك ما هو رومانسي أكثر من ذلك! بالهناء والشفاء! وبحب!

التوت مع الكريما وصلصة الشوكولا

التوت مع الكريما وصلصة الشوكولا