أثناء تصوير الموسم الثالث، أعلن القيّمون على المسلسل في مؤتمر صحفي أنهم سيأتون قريبًا إلى إسرائيل، حيث سيجري تصوير عدد من حلقات الموسم الثالث للمسلسل، الذي سيُبث في الولايات المتحدة في أيلول القادم. ويحظى المسلسل، الحائز حتى الآن على 5 جوائز "غولدن غلوب" و 4 جوائز "إيمي"، بشعبية واسعة في إسرائيل، حيث يُلاحَظ الترقب والحماسة قبيل إتيان النجوم لتصوير مشاهدهم قريبًا.

"أرض الوطن" (Homeland)، هو مسلسل درامي أمريكي ناجح مؤسس على المسلسل الإسرائيلي "حطوفيم" (المخطوفون). ويتحدث المسلسل عن أسير حرب أمريكي أُسِر في العراق عام 2003، يُعاد إلى الولايات المتحدة بعد أن وُجد في غارة لقوة خاصة على وكر للإرهابيّين. عندما يعود، يُنظر إليه على أنه بطل قومي، لكن ضابطة عمليات في الـ CIA تشكّ في أنه إرهابي انضم للقاعدة، ويعمل لصالحها في الولايات المتحدة.

خلال المواسم، تجري أحداث عديدة في دول مختلفة في الشرق الأوسط. ففي الموسم الثاني، يجري وصف مهمة سرية للـ CIA في لبنان. لكنّ جميع المشاهد التي تحدث في بيروت جرى تصويرها في المدن الإسرائيلية تل أبيب - يافا، وحيفا. وفي قسم من المشاهد، يمكن ملاحظة لافتات مكتوبة باللغة العبرية. أثار الأمر نقدًا لاذعًا في لبنان، ليس لأنّ المشاهد المذكورة صُوّرت في إسرائيل فحسب، بل أيضًا لأنها تصف بيروت بأنها مكان خطر جدا. وهاجمت الحكومة اللبنانية منتِجي المسلسل، وادّعى وزير السياحة اللبناني أنّ المسلسل يبثّ أكاذيب من شأنها إلحاق الضرر الفعلي بالسياحة في لبنان، وأردف: "إنّ مشاهد من هذا النوع تلحق الضرر بصورة لبنان. هذا ليس منصفًا وليس صحيحًا. إنه ليس ما يجري على أرض الواقع". وبحث الوزير اللبناني في إمكانية تقديم دعوى قضائية ضد منتجي المسلسل، وطلب منهم الاعتذار.

يافا القديمة. تبدو مثل بيروت.

يافا القديمة. تبدو مثل بيروت.

وكما ذُكر آنفًا، أعلن منتجو المسلسل عن عزمهم تصوير مشاهد في إسرائيل مجددًا. وخلال تصوير المشاهد، يستعين المشرفون على العمل بالمُعِدِّين الإسرائيليين للمسلسل الأصلي، "المخطوفون" (الذي تجري أحداثه في سوريا وإسرائيل)، وعلى رأسهم جيدي راف، مؤلّف المسلسل الإسرائيلي، وأحد مخرِجي المسلسل الأمريكي. وعلم موقع "والاه" الإسرائيلي أنّ المشاهد ستصوّر طهران هذه المرة. وأعلن أحد المخرجين الرئيسيين للمسلسل أنّ "هوملاند" يحظى بشعبية واسعة في إيران، وفي دول أخرى في الشرق الأوسط مثل الأردن.