حتى قبل أسبوع، لم يعرف أي أمريكي تقريبا من هي مايا خليفة، وعلى ما يبدو أنهم لم يعرفوا الكثير مما ينبغي عن لبنان. وكما يعرف أكثركم بالتأكيد، تحول اسم مايا خليفة في الأسبوع المنصرم إلى أكثر الأشياء سخونة في الشبكة، وهذا بعد أن شاركت في فيلم إباحي وهي ترتدي الحجاب، وبعد ذلك عُرِفت كأكثر ممثلة أفلام إباحية مشهورة ومحبوبة في الموقع الإلكتروني للأفلام الإباحية "بورن هاب".

تحوّل حساب تويتر لمايا خليفة إلى مركز مشاجرة، تهديدات بالقتل ودعوات لمقاطعتها، الأمر الذي صعّد من شهرتها أكثر. لم تفهم بنفسها لما كل هذه الجلبة، وأكملت رفع صور إباحية حقيقية لها.

مايا خليفة

مايا خليفة

بعد بضعة أيام جنونية، حيث لم يتوقفوا في كل العالم ا عن الكتابة عن النجمة الإباحية الأمريكية من أصل لبناني، قررت خليفة استغلال الجنون من حولها لصالح بلدتها، ونشر حقائق في العالم عن لبنان. شاركت خليفة مع الموقع الإلكتروني الشهير "funny or die" (أن تضحك أو أن تموت)، من أجل أن يقرأ الناس هذه الحقائق- وقامت بإرفاق كل حقيقة بصورة إباحية، من أجل تشجيع القُرّاء على إكمال القراءة والانتقال إلى الأسفل للحقيقة التالية.

هكذا روت خليفة معلومات عن لبنان مثل أنه دولة تقع إلى جانب البحر الأبيض المتوسط بين سوريا وإسرائيل، ما هي مساحتها، ما هي عاصمتها وعدد السكان الذين يعيشون فيها. كما وروت للمتصفحين عن الحرب الأهلية الدامية التي وقعت في المدينة في السبعينيات، عن الاستعمار الفرنسي، وعن اللغات المحكية في الدولة (العربية هي اللغة الرسمية، وفي ذات الوقت الفرنسية، الإنجليزية والآرامية هي لغات شعبية بشكل خاص).

مايا خليفة

مايا خليفة