من لا يعرف هذه الحالة: أنتم تعملون، تجلسون أمام مكتب العمل وترغبون بإرسال رسالة لأحد أصدقائكم. أنتم تعلمون أن الطريقة الأفضل للوصول إليه هي إرسال رسالة بواسطة تطبيق "واتس أب"، ولكن الهاتف موجود في الجهة الأخرى من الغرفة.

وسوى الحاجة للوصول إلى الهاتف، فمن أجل إرسال الرسالة ستضطرون إلى فتح الهاتف، الدخول إلى التطبيق، الانتظار حتى يعمل كل شيء كما يجب وحينها فقط الإرسال. على الأرجح أنكم ستتساءلون: لماذا لا أستطيع إرسال رسالة واتس أب من خلال الحاسوب؟

وبالفعل، بخلاف برامج أخرى، مثل فيس بوك، ماسنجر، سكايب، فايبر وغيرها، لا يسمح واتس أب بإرسال الرسائل وتلقّيها من خلال الحاسوب، وإنما فقط عن طريق الهاتف. ومن أجل التغلب على هذه المشكلة، اخترع شاب إسرائيلي خدمة Whatscloud: وهي خدمة خاصة تتوافق مع رسائل واتس أب وتسمح بإرسال وتلقّي الرسائل عن طريق الحاسوب أيضا.

تثبيت الخدمة سهل جدّا: يجب التسجيل في موقع الخدمة وتثبيت التطبيق الخاص في الأندرويد، حتى يكون وسيطا بين تطبيق واتس أب والخدمة. بعد ذلك، يجب الدخول من الحاسوب إلى موقع الخدمة، إدخال رمز التحقّق الذي يعطيه التطبيق، والبقية ستتمّ من تلقاء نفسها: ستظهر جهات الاتصال كلها سريعا على شاشة الحاسوب.

ومع ذلك، تجدر الإشارة أنّه من أجل تثبيت التطبيق، هناك حاجة لجهاز مع نظام تشعيل "أندرويد" (نعتذر عن تخييب أمل جميع الذين يمتلكون هواتف آيفون)، وبالإضافة إلى ذلك تمكين الجهاز من الوصول إلى ROOT‏ - والذي سيمنح التطبيق وصولا إلى "ما وراء كواليس" الجهاز.