لا يمكن للشبكة أن تحوي عددًا أكبر من الحوادث والاحتفالات القائمة في فيس بوك. الملايين من مستخدمي الشبكة الاجتماعية الأكبر على الإطلاق، هم الآن مدمنون على هذه المقاطع التي تمثّل حنينًا إلى الماضي في حياتهم على الفيس بوك.

وقد أشار فيس بوك في بداية الأسبوع، يوم الثلاثاء، إلى يوم ميلاده العاشر. وفي هذه المناسبة، أطلقت الشبكة الاجتماعية خدمة Look Back، وهي خدمة مميّزة تعرض أهمّ اللحظات في حياة كل مستخدم منذ أن انضمّ إلى الشبكة، كنوع من النسخة الإلكترونية تحت عنوان "هذه هي حياتك".

وتشمل الخدمة مقطع فيديو مركّبًا من منشورات شعبية ومقاطع قمتم بنشرها، وبجانبه رسالة شكر من إدارة الشركة. ووفقا لما أفادته الشركة فإنّ الخدمة متاحة لجميع الـ 1.23 مليار مستخدم للفيس بوك. وهي خطوة مستواها الفنّي استثنائيًّا بالنسبة للشبكة الاجتماعية: تطلق الأدوات والخدمات غالبًا تدريجيًّا في بلدان محدّدة قبل أن تكون في متناول جميع أنحاء العالم.

"لقد كانت رحلة مذهلة في الفيس بوك حتى الآن، وأنا ممتنّ على مشاركتي بها. كان مدهشًا أن نرى كم من الناس استخدموا فيس بوك لبناء مجتمع حقيقي وللدعم المتبادل"، هذا ما قاله مارك زوكربيرغ للإعلام.

وقد قرّرنا أن نعرض لكم مقطع فيديو عن حياة مؤسّس فيس بوك؛ مارك زوكربيرغ.