سيصل الحدث العالمي هذا المساء إلى نهايته: نهائي كأس العالم بين منتخبي ألمانيا والأرجنتين.

لقد بدأ المونديال بعدد هائل من الأهداف وانخفضت قليلا في مراحل الضربات القاضية، لكنه قد حظي كثيرًا باللحظات الكبرى، عروض الأهداف، وكسر عدة أرقام. من أجل تذكر بعض ما جرى، جمعنا لكم الأرقام الأبرز في هذا المونديال حسب الترتيب الزمني.

0 ركلات للمرمى كانت لمنتخب هولندا في الـ 90 دقيقة في نصف النهائي أمام الأرجنتين قبل التمديد والخسارة 4:2 بركلات الترجيح.

نهائيان جمعا حتى اليوم بين الأرجنتين وألمانيا. ولقد فاز الأرجنتينيون 2:3 في نهائي 1986 لكن، نجح الألمان بالفوز 0:1 في نهائي 9019.

نجح فريقان أفريقيان، نيجيريا والجزائر، في الوصول إلى مراحل الحسم للمرة الأولى، لكنهما أقصيا في دوري الثمانية.

2.69 هذا هو معدل الأهداف بعد 62 لعبة من أصل 64 لعبة للمونديال حتى الآن. كان المعدل في جنوب أفريقيا قبل أربع سنوات 2.27، لكن ثمة شك إن كان سيكسر الرقم القياسيّ بمعدل 5.38 من الأهداف في مونديال 1954 في سويسرا.

إيرانيون خلال كأس العالم في البرازيل (AFP)

إيرانيون خلال كأس العالم في البرازيل (AFP)

لقد أحرز 6 من الأهداف ملك الأهداف خامس رودريغيز من كولومبيا حتى الآن، وذلك أكثر بهدف من توماس مولر الذي سيحاول تجاوزه في لعبة النهائي اليوم بين ألمانيا والأرجنتين.

تلقّت البرازيل في شباكها 7 أهداف أمام ألمانيا، أكثر ما تلقّوه السلساو في أي لعبة قاطبة في أي مونديال وأكبر فارق خسر به منتخبٌ ما في نصف النهائي في أي مونديال.

لاعب الوسط الجزائري مهدي لاسن (AFP)

لاعب الوسط الجزائري مهدي لاسن (AFP)

أعطيت في المونديال 10 بطاقات حمراء، أقل من أي مونديال منذ 8619 (8 بطاقات حمراء) وأقل كثيرًا من الرقم القياسي لمونديال 2006 في ألمانيا فيما لا يقل عن 28 بطاقة حمراء.

أحرز منتخب ألمانيا 17 هدفًا في المونديال حتى النهائي، أكثر من ضعف منافستها الأرجنتين في النهائي التي أحرزت فيه حتى الآن 8 أهداف فقط.

أعطيت حتى الآن 172 بطاقة صفراء. انخفاض كبير جدًا مقارنة بعدد البطاقات الصفراء وهو 307 الذي أعطي في ألمانيا 2006.

506 دقيقة في المونديال لعبها منتخب الجزائر حتى نجح في إحراز الهدف أمام بلجيكا في مرحلة التأهل الأولى.