بعد الانتظار الطويل والحماس الشديد لحيازة الجهاز الجديد لشركة آبل، يطلّ علينا آيفون 6+ مع عدد غير قليل من الشكاوى. حيث تداولت مصادر مختلفة في الشبكة خبر وجود عدد من الزبائن المتذمرين بعد شرائهم للجهاز لأنه ينثني عند وضعه في الجيب. إن حجم الجهاز المذكور كبير ودقيق جدًا مقارنة بأجهزة أخرى، وهو مصنوع من الألومنيوم، وكما يبدو أنه أكثر حساسية وتأثرًا بالضغط الخارجي.

وقام بعض متصفحي الشبكة بنشر الصور في المنتديات الخاصة بشركة آبل، وكذلك على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث أُطلق على هذه القضية اسم BendGate، ولم تسلم الحادثة من سخرية الساخرين.

وقامت قناة Unbox Therapy بنشر فيديو يمثّل كيف ينثني هذا الجهاز الذي تصل تكلفته إلى 750 دولار على أقل تقدير كنتيجة لتعرّضه للضغط الخارجي. حيث أدى هذا الانثناء إلى حدوث ضرر لإطار الجهاز، وأظهر الفيديو أن أية محاولة لتقويم الجهاز حتى يعود إلى هيئته الأولى تؤدي إلى انكسار الشاشة.

وقال موقع Mashable إنّ هذه المشكلة لا تقتصر على الآيفون فحسب، بل قد حصلت أيضًا مع أجهزة سوني اكسبيريا (Sony Xperia). أما في موقع Business Insider فيقولون إن ممارسة أي ضغط خارجي على الجهاز ستؤدي به إلى الانثناء، ولكن ليس بالضرورة أن يحصل هذا الانثناء عفويًّا عند تواجده داخل الجيب.

وأعلنت شركة آبل أنها في نهاية الأسبوع الأول من إصدار جهاز الآيفون قامت ببيع رقم قياسي من جهازي الآيفون الجديدين (6 و 6+) وصل إلى 10 مليون جهاز. ليس واضحًا تمامًا ما مدى انتشار ظاهرة انثناء الجهاز، وهل يتعلق الأمر بحالات فردية كان قد سُلّط الضوء عليها أم لا. حاليًّا، لم تظهر بعد ردة فعل آبل لوسائل الإعلام حول هذا الموضوع.