نجح الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر في الحفاظ على توازن تامّ بعد أن انتصر مساء أمس، في لاس فيغاس، على خصمه الفلبّيني، ماني باكياو. فقد قرّر الحكّام بالإجماع أنّ مايويذر قد حاز على عدد نقاط أكبر من خصمه وأنّه المنتصر، وفي نفس الوقت، اتّفق متابعو النزال بالإجماع أنّ نزال الملاكمة الواعد هذا كان مخيّبا للآمال جدّا.

لم تكن المباراة نفسها ممتعة بشكل خاصّ، على أقلّ تقدير. كان مايويذر، في معظم المباراة، مشغولا بالتهرّب وإنهاك الخصم دون أية مبادرة واضحة للعيان، وبدا باكياو من جهته عاجزا تماما.

وسُمعت في نهاية الملاكمة صيحات استهجان كثيرة بعد تتويج المنتصر، وليس ذلك فقط بسبب الأسلوب المتغطرس لمايويذر، وإنما بشكل أساسيّ بسبب ظهوره المخيّب للآمال.

جانب من تصريحات الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر في ختام نزال "القرن" (AFP)

جانب من تصريحات الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر في ختام نزال "القرن" (AFP)

وغرّد ملايين الأشخاص في "تويتر" عن المواجهة وبدا أنّه قد كان هناك اتفاق واسع على أنّ المواجهة كانت مخيّبة للآمال. وكتب الكثير من المشاهدين أنّهم يشعرون بأنّهم مغشوشون، وبأنّ كلا الملاكمَيْن قد وعدا كثيرا وقاما بالقليل جدّا، وبدا أن الأمر الوحيد الذي حرصا عليه هو أن يضعا في جيوبهما ملايين الدولارات.

وكتب الملاكم الشهير مايك تايسون في تويتر عن المواجهة: "انتظرنا ذلك 5 سنوات؟" مع تعبيره عن خيبة الأمل من أداء كلا الملاكمَيْن. وقد وجّه محلّل أمريكي معروف انتقادات حادّة لهذه المواجهة، ودعا في النهاية إلى مقاطعة الرياضة.

وبالطبع فقد جاءت النكات على الفور، وغُمر تويتر بالصور التي تسخر من أسلوب الملاكم الأمريكي الذي اختار الدفاع كثيرا خلال المواجهة، مع دورانه وهروبه من الخصم، وعناقه له في العديد من المرات.

صورة تهزأ من أداء  الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر (Twitter)

صورة تهزأ من أداء الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر (Twitter)