بعد خمس سنوات من العمل في ديوان رئيس الحكومة، أقيمت البارحة، الأحد، في الديوان حفلة وداع لـ "جيل شيفر". رئيس ديوان بنيامين نتنياهو الذي يأخذ مكانه "آري هارو"، الذي شغل سابقًا منصب مستشار نتنياهو للعلاقات الخارجية حين كان رئيس كتلة المعارضة ورئيس الحكومة.

رافق شيفر نتنياهو منذ أن بدأ يشغل منصبه عام 2009 وشغل بداية منصب رئيس قسم الجولات، المناسبات والمراسم. من ثم انتقل شيفر ليشغل منصب مدير ديوان رئيس الحكومة ومن ثم شغل شيفر أعلى منصب وهو رئيس ديوان نتنياهو.

أشاد نتنياهو طويلاً بعمل شيفر ووصفه بأنه عنصر هام جدًا. "شعرنا بأن هناك من يمكن الاستناد عليه"، قال نتنياهو. "شعرت بأنك بمثابة فريق كامل وقمت بتشغيل فريق كامل لتتيح لي دفع الدولة إلى الأمام. اهتمامك بالأشخاص حولك وبالتفاصيل البسيطة، ذلك أمر فعلته بحرفة كبيرة وبمسؤولية، من خلال فهم روح الآخرين".

نتنياهو برفقة رئيس طاقم ديوانه غيل شيفر (Flash90/Miriam Alster)

نتنياهو برفقة رئيس طاقم ديوانه غيل شيفر (Flash90/Miriam Alster)

من سيأخذ مكان شيفر بذلك المنصب هو آري هارو، 40 عامًا، متزوج وأب لأربعة أبناء. هارو، حاصل على لقب أول بعلم النفس من جامعة سيتي يونيفرستي نيويورك ولقب ثانٍ بالعلوم السياسية من جامعة تل أبيب، شغل منصب مستشار نتنياهو للشؤون الخارجية عام 2007 ومدير ديوانه حين كان رئيسًا للمعارضة. شغل بين عامي 2008 – 2010 منصب مدير ديوان رئيس الحكومة لدى نتنياهو. في إطار منصبه، سيهتم هارو في المجال السياسي وعلى ما يبدو أنه سيأخذ جزءًا من الصلاحيات التي كانت بين يدي مستشار نتنياهو للشؤون السياسية، رون دارمر، الذي عُين سفيرًا في واشنطن.

بمناسبة الحدث قام رئيس الحكومة وطاقم ديوانه بتحضير فيلم وداع قصير ظهر فيه نتنياهو وكأنه يقود فرقة موسيقية وهي تؤدي أغنية لوداع شيفر. شاهدوا