يحتفل رئيس حكومة إسرائيل غدًا، 21 تشرين الأول، بعيد ميلاده الـ 64، وقد نظم ديوان رئيس الحكومة، العائلة- سارة والأولاد، ووزراء كبار، استعدادًا للحدث، حفلة عيد ميلاد خصيصًا لرئيس الحكومة.

وُلد بنيامين نتنياهو بتاريخ 21 تشرين الأول 1949، في مدينة تل أبيب، وترعرع في القدس وفيلادلفيا. وهو الابن الثاني من بين ثلاثة أولاد لأمه تسيلاه ووالده البروفيسور بن تسيون نتنياهو.

بدأ نتنياهو خدمته العسكرية فور إكمال تعليمه في المرحلة الثانوية في الولايات المتحدة. خدم كمقاتل وضابط في سرية هيئة الأركان العامة.

يمارس نتنياهو في هذه الأيام ولايته الثالثة في منصب رئيس حكومة إسرائيل ووزير الخارجية. تولى منصب رئيس الحكومة لفترة ولاية إضافية، كانت الأولى في السنوات 1996-1999، والثانية في السنوات 2009-2013. تولى في حكومات إسرائيل المختلفة، كعضو فيها، منصب وزير المالية ووزير الخارجية. عمل في الكنيست بمنصب رئيس المعارضة ووظائف أخرى. وهو رئيس حزب الليكود.

ولمن لا يعرف، فإنه قد حظي بالزواج ثلاث مرات. كان زواجه الأول من دكتور مريم فايتسمان (هرن حاليًا) في عام 1972 في بوسطن، حيث مكثا كلاهما هناك بهدف تعليمهما. ولدت للزوجين بنت، نوعا، التي عادت إلى الدين مع مرور الوقت، وهي متزوجة من رجل أعمال يدعى دانيئل روت (أصبح نتنياهو جَدًا في شهر أيلول 2009). بعد مضي وقت قصير من ولادة الابنة (1979) تطلق الزوجان. كان زواجه الثاني (1981–1984)، من فلور كايتس، وهي من مواليد بريطانيا، والتي اعتنقت اليهودية بهدف الزواج. في العام 1991، تزوج للمرة الثالثة من سارة بن أرتسي وهي أخصائية في علم النفس. وُلد لهما صبيان، وهما يائير وأفنير.

يعيش نتنياهو وعائلته في مقر رئيس الحكومة في القدس. وهناك فيلا في قيسارية تابعة للعائلة، حيث يقضون فيها نهايات الأسبوع عادة.