عاصفة في إسرائيل في أعقاب قرار أعضاء الكنيست من حزبَي التجمع الوطني الديمقراطي، والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، إدانة إعلان السعودية ودول الخليج عن حزب الله كتنظيم إرهابي.

تطرق رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى هذه التصريحات أمس في خطابه في جلسة الكنيست وقال: "قررت دول الخليج في العالم العربي الإعلان عن حزب الله تنظيما إرهابيا. هذا تطور مهم جدا، بل مدهش. ولكن الأقل إدهاشا هو أن هناك حزبين في الكنيست أدانا قرار دول الخليج هذا".
فتوجه إليهما قائلا: هل ستستمران في إدانتهم أيضًا عندما يطلق حزب الله الصواريخ على قراكما؟ فهو تنظيم لا يفرق بين الدماء. هل فقدتما عقلكما؟ أعتذر عن تعبيري هذا".

وقد حظي كلام نتنياهو بالقليل من السخرية، بسبب التعابير التي استخدمها، ولكن قبلتها جميع أحزاب الكنيست اليهودية، من اليمين واليسار.

وقد قال نتنياهو هذا الكلام في نقاش حول دور وزارة الخارجية الإسرائيلية، ملمحا إلى أنّ هناك علاقات بين إسرائيل وبين دول عربيّة عديدة من خلال قنوات سرية. "يمكننا أن أذكر عدد قليل من الدول التي ليست هناك علاقات بينها وبين إسرائيل. بالمقابل، نحن على علاقات دبلوماسيّة كاملة وغيرها مع غالبية دول العالم. إسرائيل ليست الدولة المعزولة، وإنما الدول التي ليست لها علاقات معها، ويدور الحديث عن عدد من الدول آخذ بالانخفاض".