سيخرج رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، الأسبوع القادم لزيارة الولايات المتحدة، وإضافة إلى اللقاء المهمّ لنتنياهو مع رئيس الولايات المتحدة، فستتضمّن الزيارة جولة في وادي السليليكون في ولاية كاليفورنيا. وسيلتقي نتنياهو مع مسؤولي شركة أبل ومؤسس WhatsApp ، يان كوم.

وخلال زيارته لوادي السيليكون سيوقّع رئيس الحكومة سوية مع حاكم ولاية كاليفورنيا جيري براون على اتفاقية شراكة استراتيجية لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين إسرائيل وكاليفورنيا.

تهدف الاتفاقية إلى توسيع وتعزيز التعاون في مجال الثقافة، التعليم العالي، الاقتصاد، والابتكار؛ مع التأكيد على حفظ المياه، الطاقة البديلة، حماية الشبكات الإلكترونية، التكنولوجيا الحيوية والصحّة، التعليم والتكنولوجيا الزراعية.

ووفقا للاتفاقية ستتمكّن شركات إسرائيلية من الوصول إلى الشبكة المبتكرة "آي هوب" (IHUB) في كاليفورنيا والتي تشمل 16 مجموعة من مجموعات البحث والتطوير، حاضنات تكنولوجية، الجامعات والمختبرات، منظمات التنمية الاقتصادية، المجموعات التجارية، صناديق الأموال الاستثمارية التي تتركّز جميعها في مكان واحد. إسرائيل هي الدولة الثالثة التي يُعرض عليها تعاون من هذا النوع، والذي سيشمل أيضًا مكوّنات فريدة خاصة بها.

وسيلتقي رئيس الحكومة أيضًا مع رؤساء الشركات المتواجدة في وادي السيليكون ومنها صندون الأموال الاسثماري سكويا (Sequoia)، فليكسترونيكس (Flextronics)، لينكد إن (Linkedin)، إيباي (eBay) وغيرها، وذلك بهدف تطوير سُبل تعزيز التعاون معها.

ومن المتوقع أن تشمل الزيارة أيضًا مواصلة نتنياهو للساحل الغربي. وسيحضر رئيس الحكومة فرز مشروع السياحة الدوليّة في لوس أنجلوس "‏The Royal Tour‏" الذي استضافه بيتر جرينبيرج، والذي هو بمثابة دليل سياحيّ للمواقع المختارة في البلاد.