أثارت عضوة الكنيست الدكتورة عنات بيركو من حزب الليكود اليوم غضب أعضاء الكنيست العرب، خلال مناقشة عندما قالت إن غياب حرف  الـ "P"  من اللغة العربية يعني أن كلمة Palestine، التي معناها فلسطين، ليست حقيقية.

وقالت عضو الكنيست بيركو: "بالنسبة لكلمة فلسطين، كما قلنا، ليس هناك الحرف "P" في اللغة العربية، لذا يتوجب فحص هذا المصطلح المستعار"، ملمحة إلى أن كلمة فلسطين ليست كلمة عربية. فغضب أعضاء الكنيست العرب وخرجوا من القاعة غاضبين. وقال لها أحدهم: "أنت لا تفهمين العربية ولا العبرية".

חברת הכנסת ענת ברקוחברת הכנסת ענת ברקו מהליכוד ציינה היום בדיון בכנסת שאין בשפה הערבית את האות "פ" ולכן אי אפשר להגיד פלסטין.חלק מחברי התא התחילו ללמוד ממש אתמול למבחן בקורס ב"יסודות השפה הערבית" והם רוצים למסור לענת שדווקא יש "פא" בשפה הערבית, ככה היא נראית ف וכך כותבים פלסטין فلسطين.תודה רבה לחה"כ ענת ברקו שדואגת ועוזרת לנו לעבור על החומר. מעניין מה אנה המרצה הייתה אומרת עליה.

Posted by ‎אופק בן גוריון‎ on Wednesday, February 10, 2016

وقد نظرت عضوة الكنيست تمار زاندبيرج من حزب ميرتس اليساري مندهشة إلى بيركو، وسألتها: "هل فقدت عقلك؟". وردت عضوة الكنيست العربية عايدة توما- سليمان من القائمة المشتركة على بيركو قائلة: "راحت فلسطين".

في الجلسة ذاتها، قال رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنه  يؤيد إقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح مقابل اعتراف الفلسطينيين بيهودية دولة إسرائيل. وأضاف أنه لا يرى أن تنفيذ حل الدولتين في المستقبل القريب محتمل. وأشار أيضا إلى أن أعضاء حزب العمل يوافقون على هذه الرؤيا، وكذلك هاجم رئيس المعارضة ورئيس حزب العمال يتسحاك "بوجي" هرتسوغ: "صباح الخير يابوجي ، من الجيد أنك استيقظت".