تواصل تل أبيب مواكبة عواصم ‎ ‎الموضة ‎ ‎في العام، إذ انضمت في نهاية الأسبوع للمرة الثانية إلى قائمة المدن التي تشارك في أحداث الـ Fashion Night Out، التي تبقى فيها مئات دور الأزياء، متاجر الأزياء الفخمة وحوانيت أبرز المصممين مفتوحة حتى ساعات الفجر وتستقطب إليها الجمهور عامة بتخفيضات مغرية، إلى جانب عروض فتانة وتشكيلة من الأمور الجذابة الأخرى.

يتم إجراء هذا الاحتفال اليوم في مدن الموضة في العالم، مثل لندن، باريس، ميلانو، سدني، شنهاي، روما وغيرها، ولكن الحدث بصيغته الأصلية (الذي جرت العادة على تسميته في مختلف أنحاء العالم بالاختصار ‎ (FNO)‎ الذي أسسته في العام 2009 محررة مجلة ووغ (Vogue) الأمريكية، آنا وينتور‎ ‏(Anna Wintour)، الأسطورية والقوية وذلك بهدف تشجيع سوق الموضة في نيويورك، الذي مُني بضربة قوية لدى نشوب الأزمة الاقتصادية في العام 2008 - وإخراج الناس للقيام بالمشتريات‎.

بانعدام وجود إصدار إسرائيلي للمجلة، بادرت إلى إجراء الحدث في تل أبيب هلغا غوتسدينر، صاحبة متجر الأزياء العريق "هلغا للتصميمات" في ميدان الدولة، الذي يمكن العثور فيه، منذ 27 سنة على أفضل مجموعات الموضة من أفضل المصممين في العالم: مثل براده (Prada)، إيف سان لورين (Yves Saint Laurent)، فيكتوريا بيكهام (Victoria Beckham)، غوتشي (Gucci) وغيرهم. "كل ذي صلة بالموضة والستايل قد جاء ليحتفل معنا. هذه تجربة مشتريات ليليلة بجو من الاحتفال"، أعلنت غوتسدينر. "إن رسالة الحدث هي: لا تخافوا من الوصول إلى ميدان الدولة، تعالوا - يوجد هنا غرض لكل جيب".

يُعتبر ميدان الدولة في تل أبيب أحد الميادين المعروفة جدًا في إسرائيل بفضل تشكيلة دور الأزياء الفاخرة التي يحتوي عليها. يمكن مشاهدة الطبقة العليا فقط، معظم السنة، وهي تؤم الميدان لإنجاز شوبينغ في متاجر الموضة المعاصرة والسبب هو: الأسعار العالية التي لا يمكن لمعظم الجمهور الإسرائيلي دفعها.

أحداث الـ Fashion Night Out تل أبيب (Flash90/Tomer Neuberg)

أحداث الـ Fashion Night Out تل أبيب (Flash90/Tomer Neuberg)

لقد تنافست عشرات الحوانيت فيما بينها على استقطاب انتباه ومحافظ الزبائن غير الاعتياديين الذي أمّوا الميدان. لقد تم تصميم متاجر الأزياء خصيصًا من أجل الحدث، بنوافذ عرض رائعة، بُسط حمراء، عارضات أزياء، شمبانيا، موسيقى، نقاط للتجميل، الاعتناء بالأظافر وخدمات الستالينغ.‎

قامت شركة بربري (Burberry)، على سبيل المثال، بإرسال مصمم خصيصًا من لندن في رحلة جوية قام بتصميم المتجر من أجل الحدث، وإضافة إلى ذلك أجريت قرعة تم فيها توزيع أغراض كلاسيكية من الماركة بين الزبائن. تم إجراء عرض باليه كلاسيكي خارج متجر ماركة الأحذية Pretty Ballerinas ‎. تم في أحد المعارض الفنية عرض معرض شمل معروضات من عشرة أزواج أحذية ستيلتو المصنوعة من البرونز المصبوب.