موجة حر شديدة تُسيّطر اليوم على دولة إسرائيل، وأدت إلى اندلاع عدة حرائق في بعض المواقع في إسرائيل. بلغت درجة الحرارة في المركز 40 درجة مئوية، أكثر بكثير من المعدل لمثل هذه الفترة من السنة.

استقرت درجة الحرارة في الشمال عند نحو 38 درجة، وبينما بلغت درجة الحرارة في إيلات، في الجنوب، أكثر من 42 درجة. وصلت درجة الحرارة في بعض المناطق في البلاد إلى أكثر من 45 درجة مئوية.

اندلع في القدس حريق في منطقة وادي هآرزيم، بين ضاحية راموت ومفاسيريت تسيون. تم إغلاق إحدى الطرق المركزية المؤدية إلى القدس، وهناك في المكان ازدحام مروري كبير. تُحاول طواقم خدمات الإطفائية السيطرة على النيران الآن. ولقد اندلع حريق آخر في منطقة نتانيا، ما أدى إلى إغلاق طريق في المنطقة.

موجة حر شديدة في كل أنحاء إسرائيل (تصوير: علاقات عامة)

موجة حر شديدة في كل أنحاء إسرائيل (تصوير: علاقات عامة)

كما واندلع حريق كبير في ساعات الصباح بالقرب من كفر قرع، في منطقة وادي عارة، وبعد ساعات طويلة فقط نجح طاقم خدمات الإطفائية السيطرة على النيران، حيث تم تجنيد 20 طاقم إطفاء للسيطرة على تلك النيران.

اندلع، قبل ذلك، حريق في مركز البلاد، في المفترق القريب من مدينتي رمات هشارون وتل أبيب. وكذلك، في منطقة مرتفعات الجولان، اندلع حريق وانتشر في منطقة مفتوحة قريبًا من موشاف راموت. وفي الجنوب، في موشاف رانن، القريب من قطاع غزة اندلع حريق آخر، عملت  ثلاث طائرات إطفاء على إخماده.

وفقًا للتقديرات في إسرائيل، دمرت تلك الحرائق أكثر من  400 دونم من الأحراش الطبيعية.