علّقت الفنانة مايا دياب على ما حدث في وسط بيروت اليومين الماضيين، خلال تظاهرة حملة عنوان # طلعت_ ريحتكم، التي تحتج على سياسة الحكومة اللبنانية وأزمة النفايات، حيث اعتبرت أن "البلد تحكمه الزبالة".

وغردت دياب في صفحتها الخاصة على تويتر: "طلعت ريحتـكم لما بيّي وخيّي واختي وبنتي ينزلوا عالمظاهرة يعني دولة معفنة ومش شامّة ريحتها وهيّي طالعة ريحتها".

وأضافت "بلد تحكمه الزبالة.. على فكرة هيدا مش شعار هيدي حقيقة.. السياسيين بلبنان كلاب".

في الوقت الذي تشهد فيه العاصمة اللبنانية بيروت، حالة من الحراك الجماهيري ضد تراكم أكوام القمامة في الشارع، تباينت بعض مواقف المشاهير من تلك التظاهرات.

وقال راغب علامة، في تدوينة على تويتر: "المسؤول عن ما يحصل الآن هو الاختلاف والتعطيل داخل مجلس الوزراء في موضوع النفايات، يجب عدم تحويل الموضوع عن المسار الأساسي.. أعني النفايات"، وكان الفنان الكبير قد انتشرت له صورا على متن طائرة متجهة إلى تونس، رافعًا لافتة مكتوبا عليها هاشتاج «طلعت ريحتكم»، كمشاركة ودعم للمطالب التي تصاعدت لإنهاء أزمة النفايات.

وعبّرت المطربة اللبنانية ميريام فارس، عن غضبها من الوضع المشتعل في لبنان، وعن الظلم الذي يتعرض له الشعب اللبناني.

وقالت على تويتر: "عيب لي عم بصير بالشعب اللبناني وخاصة للمتظاهرين العزّل، هيدا لي عم بصير مش مقبول!!".

هذا وأيدت الفنانة اللبنانية نجوى كرم التظاهرات اللبنانية في وسط بيروت، بأن أعادت نشر أغنية قديمة لها بعنوان " كلمة حق"، عبر حسابها الرسمي على تويتر، إذ تأتي المشاركة بهذه الأغنية كتأييد لتظاهر اللبنانيين في ميادين بيروت، خاصة أنها شاركت بكتابة الهاشتاج الخاص بالتظاهرات "طلعت ريحتكم".