هناك في كل دولة وجبة الصباح التقليدية الخاصة بها. في إسرائيل، إحدى وجبات الصباح الشعبية والأكثر محبة (والتي يمكن تناولها طوال اليوم)، هي الشكشوكة.

الشكشوكة هي طبق يتم تحضيره في المقلاة ومؤلف من البصل، الثوم، الطماطم والفلفل المطهو، وعليه البيض، وصلصلة البندورة. يحظى الطبق الشعبي، والذي هو من ابتكار الإسرائيليين الذين وُلدوا في الولايات المتحدة والشرق الأوسط وشمال إفريقيا بعدد من الوصفات.

شكشوكة مع جبنة على خبز (تصوير: علاقات عامة)

شكشوكة مع جبنة على خبز (تصوير: علاقات عامة)

في الشهر القريب، سيصبح الطبق الشعبي "طبق الشهر"، وسيقدم ما لا يقلّ عن خمسين مطعما في أنحاء إسرائيل طبق الشكشوكة الخاصة بهم بأسعار زهيدة.

وإذا كنتم ترغبون بتحضير الشكشوكة في المنزل فالوصفة سهلة جدًا للتحضير - عند تحضيرها، نقلي البصل المقطع بالقليل من الزيت، نضيف الثوم، الكثير من البندورة المقطعة إلى مكعبات والقليل من الفلفل الأحمر المقطع إلى شرائح رفيعة، والفلفل الحار حسب الحاجة. يمكن إغناء الصلصة وإضافة الجبنة المالحة، الباذنجان أو أعشاب التتبيل على أنواعها، ولكن الشكشوكة التقليدية هي مع صلصة الطماطم فقط. حين تغلي الصلصة نضيفها إلى مقلاة البيض على الفور، نغطي ونخفض النار تحتها حتى يصبح البيض صلبًا. من المقبول أكل الشكشوكة مع الخبز الأبيض المقطع أيضًا، أو الكامل الذي نقسمه باليد. بالصحة والعافية‎!‎

الشكشوكة

الشكشوكة