يُلقي المشروع المدعوّ "منطقة صراع"، والذي تقوم بإنتاجه ناشونال جيوغرافيك، مزيدًا من الضوء على الصراع الإسرائيلي- الفلسطيني، الحياة اليومية، مخاوف الطرفَين، أساليب التعايش مع الصراع والحل المحتمل له.

المشروع عبارةٌ عن 4 فصول مختلفة، كل منها مِن 8 دقائق، يكشف عزيز من خلالها رغباتِ، مخاوف، وحياة الطرفَين اليومية، بما فيها العنف، البساطة، الحياة اليومية، والتكيُّف مع الصراع.

عزيز أبو سارة هو ناشط سلام فلسطيني، وُلِد وترعرع في القدس. أصبح مدير العلاقات الدولية في منتدى العائلات الثكلى عام 2003، وانتُخب رئيسًا لمجلس الإدارة عام 2006. بين الأعوام 2005 و 2008، شارك في تقديم برنامج إذاعي في إذاعة "الجميع من أجل السلام" في القدس.

يعمل عزيز اليوم كمحاضر، وقد ألقى كلمات في مئات الكنائس، الكُنُس، والمساجد حول مواضيع الصراع الإسرائيلي- الفلسطيني، السلام، التسوية، والحوار بين الأديان. وقد ألقى محاضرات في عدد لا يُحصى من المنظمات الدولية والجامعات.

يكتب عزيز زاوية في صحيفة القدس، وقد نشر مقالات في صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، قناة العربية، دايلي ستار، ميدل إيست أونلاين، وغيرها. يتحدث الإنكليزية، العربية، والعبرية بطلاقة، وهو مدير مشاريع الشرق الأوسط في مركز جامعة جورج ماسون لأديان العالم، الدبلوماسية، وحل النزاعات.

نقدم لكم القسم الختامي والملخِّص للمشروع، "حيّز للحوار"، مع ترجمة كاملة إلى العربية، ونظرة نادرة وصادقة إلى ما يجري في البلاد ذات الأهمية لكلا الشعبَين.