قال مصدر أمني اليوم الاثنين إن 24 شخصا قتلوا وأصيب 28 آخرون في حادث تصادم قطار بسيارتين قرب القاهرة في وقت متأخر من الليل.

وكان اللواء كمال الدالي مدير أمن محافظة الجيزة التي تجاور العاصمة قال لوكالة أنباء الشرق الأوسط في وقت سابق إن 20 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 20 آخرون وإن بعض المصابين في حالة خطيرة.

وقال المصدر الأمني للوكالة إن المصابين نقلوا إلى أكثر من مستشفى.

وذكرت الوكالة أن التصادم وقع بمنطقة دهشور بين قطار بضائع وحافلة وشاحنة مرتا فوق شريط السكة الحديد حال قدوم القطار.

وقال موقع لصحيفة الأهرام على الإنترنت إن القطار كان قادما من مدينة بني سويف التي تقع جنوبي العاصمة.

وكان نحو 50 تلميذا يستقلون حافلة قتلوا العام الماضي في محافظة أسيوط بجنوب البلاد عندما اصطدم قطار بالحافلة على مفترق طرق مما تسبب في انتقادات متزايدة لشبكة السكة الحديد التي تعرضت للعديد من الحوادث في السنوات الماضية بسبب نقص الصيانة.

ويشكو المصريون من أن الحكومات المتعاقبة فشلت في التغلب على نقص الصيانة في السكك الحديدية. وقالت الحكومات إن تجديدها يحتاج لمبالغ مالية كبيرة.

ووقعت أسوأ حوادث السكك الحديدية في مصر عام 2002 عندما امسكت النار بسبع عربات في قطار للركاب بجنوب البلاد مما أدى لمقتل 360 شخصا على الأقل.

وقالت الحكومة المؤقتة التي عينتها قيادة الجيش في يوليو تموز بعد عزل محمد مرسي أول رئيس مصري منتخب ديمقراطيا إنها بصدد تحسين النقل عبر خطة لتحفيز الاقتصاد تتكلف 26.9 مليار جنيه (4.3 مليار دولار). وكان حادث تصادم القطار والحافلة الذي قتل فيه التلاميذ قد وقع خلال رئاسة مرسي الذي حكم البلاد عاما واحدا.