كما هو التقليد، لا يفوّت محرّك البحث العملاق،Google، فرصة إثارة المتصفِّحين إحياءً لليوم الأول من نيسان. فقد نشر قسم خدمات الخرائط في الشركة اليوم (الثلاثاء) مقطع فيديو يدعو إلى العثور على أفضل "بوكيمون ماستر".

وضعت الشركة "بوكيمونات" - مخلوقات مؤسسة على برنامج الرسوم المتحركة الناجح في أنحاء الإصدار الأخير من خرائط جوجل. من أجل إتمام التحدّي، عليك القبض على جميع البوكيمونات.

وأعلنت الشركة أنّ المتصفّح الذي يتمكّن من العثور على جميع البوكيمونات المئة والخمسين، حتّى ظهر غد، يمكنه أن يبدأ العمل في "بوكيمون ماستر" الخاصّ بالشركة، بدءًا من أيلول القادم.

ولكنّ هذا مقلب بطبيعة الحال. ففي وصف فيديو خدمة الخرائط في جوجل، كُتب: "إنّ وظيفة بوكيمون ماستر ليست متوفّرة بعد"، ثمّ يوصون المشاهِد بالانتقال إلى ورقة عمل جوجل.

وليس هذا كلّ شيء. فالقيِّمون على متصفّح Google Chrome أرادوا هم أيضًا المشارَكة في تقليد المقالب في 1 نيسان، فعرضوا برنامجًا خاصًّا على الإنترنت يُتيح فوريًّا ترجمة نصّ مكتوب إلى Emoji، تعابير وجه مرسومة ستتيح لنا قريبًا التواصل عبر الرسوم فقط.

هل توجّه شركة تحديد المواقع العالميّة Waze طريقها نحو مجال التعارُف عبر الشبكة؟ تعارُف Wazedate - برنامج جديد من Waze يساعدكُم على التواصل مع السائقين العزّاب في منطقتكم، ويساعدكم على استغلال الوقت الذي تُهدرونه في أزمة السير للعثور على محبوب.

كذلك موقع مشارَكة مقاطع الفيديو، يوتيوب، يكشف النقاب عن مقطع فيديو منتشر جدًّا في يوم كذبة الأول من نيسان. ففي مقطع الفيديو الذي بثّته الشركة، توضح كيف وقفت حتى اليوم خلف كلّ مقطع فيديو منتشر كثيرًا رأيتموه يومًا عبر الإنترنت، بحيث عدّلته ونسّقته ليصبح ما أصبح. ومن أجل توفير الصداع على المشتركين للعام القادم، قرّرت الشركة منذ الآن أن تكشف المحتويات التي يُتوقَّع أن تلاقي رواجًا كبيرًا خلال 2014.

وفي حال كنتم تتساءلون، فإنّ هذه المحتويات تشمل Clocking - تصوير مستخدِمين وأيديهم مرفوعة مثل عقارب الساعة وتتحرك ببطء بهدف تمثيل الوقت الذي يمرّ، أو Baby Shaming - الاستهزاء بالأطفال على أفعال لا يمكنهم القيام بها، فشل دهن زبدة على الخبز، وتنوُّع واسع من المحتويات.