يتميز يهود اليمن، الذين قدموا إلى إسرائيل في الخمسينات والستينات، بثقافة أصيلة، غنية، ومميزة. عمل الكثيرون منهم في مجال الترفيه في إسرائيل، ومن بينهم المُغنية عوفرا حازا وهي واحدة من النساء المعروفات حول العالم من خلال صوتها الجميل الذي هز الكثير من القاعات حول العالم والتي توفيت عام 2000 وتركت خلفها مجموعة من الأغاني الجميلة المؤثرة.

Wunderbar show in Haifa 18.2.16 photo by Chen Zach

A photo posted by A-WA band (@a_wa_official) on

  يُمكن الآن ضم فرقة A-WA، إلى تلك الشخصيات المؤثرة مثل المغنيات اليمنيات شوشانا دامري، عوفرا حازا، ودانا إنترناشونال، بكل فخر وهي فرقة إسرائيلية مُثيرة تجتاح العالم بأكمله بموسيقى مثيرة وأسلوب شبابي ومثير. https://youtu.be/g3bjZlmsb4A حظيت البنات مؤخرًا، بأزيائهن الرائعة، بثناء كبير من خلال موقع "فوغ" والآن يظهرن على غلاف المجلة الفرنسية Stylist. تتكون الفرقة من ثلاث شقيقات: تائير، ليرون، وتغل، وهن يُبدعنّ موسيقى يمنية مُدمجة مع موسيقى الكترو - بوب ولمسات من موسيقى الـ "هيب - هوب". درست اثنتان من الشقيقات الثلاث مجال تصميم الأزياء ويظهر ذلك الفهم العميق في مجال الأزياء واضحًا في أغانيهنّ المُصورة والأغاني التي يُنتجنها. صممت الفتيات مظهرٍ مُلفت يتكون من عباءات وأحجبة مُلونة مع أحذية رياضية ما يُترجم موسيقاهن إلى أزياء أصلية.

@stylistfrance magazine! ? A photo posted by A-WA band (@a_wa_official) on

مؤخرًا قامت الأخوات بتنفيذ فكرة تصميم أزياء مُلفتة حيث تعاونّ مع الفنان المغربي حسن حجاج، الذي يتحدث لغتهنّ وقام بتصميم أزياء لهنّ تدمج بين الأزياء العربية وأزياء الشارع. سترتدي الشقيقات الثلاث الملابس التي صممها حجاج، والتي تصورن فيها عنده أيضًا، خلال جولتهن العالمية.

يُمكن أن نرى، من خلال صور المجلة الفرنسية Stylist، الشقيقات اليمنيات بملابس تُحافظ بشكل دقيق على الدمج اللطيف بين التراث والحداثة، مع الكثير من الحلي اليمنية الثقيلة.